ناطق الحكومة يضع حكومة بن حبتور بين خيارين بشأن صرف مرتبات موظفي الدولة

 
قال المتحدث الرسمي باسم الحكومة راجح بادي " ان كافة الاجراءات اتخذت لضمان تدفق المشتقات النفطية من الديزل والبترول والمازوت إلى المحطات العاملة في عدن وفق آلية جرى تثبيتها بين المالية والكهرباء والمصافي وشركة النفط ". 
 
كما تحدث عن مرتبات موظفي الدولة ووضع حكومة بن حبتور بصنعاء بين خيارين  وقال : " إن الحكومة الشرعية اتخذت الخطوة الأولى من جانبها فيما يتعلق بصرف المرتبات وأن على الحوثيين، اما القبول بإرسال الإيرادات التي يجنونها من الجمارك والضرائب والرسوم وفائض أرباح الشركات والبنوك، أو تحمل المسؤولية فيما يخص مرتبات الموظفين في المناطق التي تقع تحت سيطرتهم إذ لا يمكن لطرف أن يتحمل المرتبات وطرف يجني الإيرادات ".
 
وأوضح بادي في تصريح لوكالة سبأ ، أن الحكومة وفرت قيمة 30 ألف طن ديزل للكهرباء كاعتماد شهري، و24 ألف طن من المازوت للمحطات العاملة بالمازوت وخاصة محطة الحسوة والمنصورة للصيف القادم، وتم تغطية قيمة المشتريات مسبقاً في الموازنة العامة للدولة، بما في ذاك المحطة الجديدة المهداة من دولة قطر الشقيقة. 
 
وأضاف راجح " ان الحكومة وفرت قيمة البترول والديزل للأسواق المحلية وللاستهلاك العام تجنباً لوقوع أي أزمات جديدة كما حدث في الأيام الماضية وأن قيمة المشتريات للكهرباء والسوق المحلية قد جرى توفيرها واعتمادها بالعملة الصعبة ". 
 
وأكد أن الحكومة تتابع باهتمام تنفيذ محطة الستين ميجاوات الممولة من قطر والجاري تنفيذها من قبل احدى الشركات التركية ، كما تتابع وتراقب الخطوات التي تتخذها المؤسسة العامة للكهرباء بشأن تنفيذ المناقصة الجديدة الخاصة بشراء 100 ميجاوات كعمل اسعافي عاجل لرفد المحطات القديمة بطاقة جديدة ورفع الانتاجية إلى مستوى مقبول في الظروف الراهنة. 
 
ولفت المتحدث الرسمي باسم الحكومة أن المرتبات للقطاع المدني يجري العمل على انتظام صرفها وانه لم تعد هناك صعوبات حقيقية توقف صرفها بانتظام في نهاية كل شهر، وأن صرف مرتبات الجيش والأمن ستنتظم بمجرد الانتهاء من تثبيت قاعدة البيان في الدفعة الحالية من المرتبات لشهر ديسمبر.. مشيرا الى أن رئاسة الوزراء تراقب عمل الآليات التي تم العمل بها وتطويرها، واكسابها المزيد من المرونة بفضل عمل وجهود الكوادر الكفؤة في وزارة المالية وفرع عدن. 
 
كما أكد أن مليار ريال تقريباً وهو الدفعة الثانية من مرتبات التربية بمحافظة تعز يجري صرفها حاليا ، وأن مرتبات جامعة صنعاء قد تم الترتيب لها مع المعنيين ومرتبات عدد غير قليل من المرافق الأخرى كوزارة الشباب والثروة السمكية والمركز الوطني للبحوث والدراسات وغيرها. 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


اقرأ ايضا :
< رئيس حزب الإصلاح " اليدومي " يهاجم الحوثيين وصالح ويؤكد ضرورة الحسم لطمس علاقتهم المشبوهة بمنافقي فارس وأحفاد أبي لؤلؤ المجوسي وبن سبأ اليهودي
< ممارسات الحوثيين تجبر منظمة طبية دولية فاعله في اليمن إلى مغادرة محافظة إب
< زيارة والدة أمير قطر الشيخة " موزا " لأهرامات السودان تفجر أزمة وتراشق إعلامي بين مصر والسودان ( صور)
< الجزائر والإمارات يحتويان أزمة تصريحات حاكم الشارقة بعد موجة غضب .. وحاكم الشارقه يوضح ويعتذر
< ارتفاع حصيلة قتلى هجوم لندن إلى 5 و40 جريحا
< أبرز ما جاء في بيان إتحاد البرلمانيين العرب بشأن اليمن
< أسماء الدول والمطارات والرحلات المشمولة بحظر الأجهزة الإلكترونية بعد القرار الأمريكي والبريطاني

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: