أبرز ما قاله " صالح " في كلمته .. توعد بالقتال والصمود ودعا السعودية للحوار والسلام وتأسف على الإقتتال بين اليمنيين وهاجم الشرعية !!

 
إلتقى الرئيس السابق علي عبدالله صالح اليوم الخميس بقيادات حزبه من أبناء مديرية أرحب وهمدان ، في الوقت الذي تقترب فيه قوات الجيش والمقاومة من مديرية أرحب . وفي اللقاء ألقى علي عبدالله صالح كلمه حثها فيهم على ما أسماه بالصمود . حيث ظهر صالح في خطابه متناقضاً متوسلاً للسلام ، حيث هدد وتوعد بالقتال والصمود ودعا الى السلام وتأسف لوجود قتال بين اليمنيين !!
 
وقال صالح في كلمته التي بثتها قناة اليمن اليوم التابعة له ، وكما تابع " اليوم برس " مخاطباً قيادات المؤتمر في أرحب وهمدان بصنعاء  قال :
 
 شوفوا ما أجمل التاريخ، ما كان الناس واثقين أنهم عيثبتوا سنتين قالوا أسابيع حتى قومنا نفسها القوم حقنا كلها ما كانت متوقعة أن هذا الثبات عيحصل فكل يوم تصمد وتثبت كل يوم أنت تجي أقوى من اليوم الذي قبله الثبات والصمود يغيّر المعادلات تماما تتغيّر المعادلات على مختلف المستويات السياسية و العسكرية .
 
وقال صالح : نمد أيدينا للسلام مع الجارة السعودية مع نظام آل سعود نمد يد السلام والحوار وفي إطار لا ضرر ولا ضِرار إن أرادوا السلام ما لم فالمعتدي مهزوم، المعتدي دائما هو المهزوم مهما حلّق بطائراته ومهما جاء بالأجانب والمرتزقة ستتحطم على صخرة وعي وصمود أبناء اليمن قاطبة . ( حسب قوله) .
 

وتابع صالح بقوله : وللأسف الشديد للأسف الشديد أننا نتقاتل فيما بيننا في مأرب وفي نهم ما بيقاتلونا آل سعود ولا مرتزقتهم الأجانب، مرتزقتهم مننا للأسف لو كان قتالاً وجهاً لوجه مع جيش آل سعود ونظام آل سعود بكل فخر واعتزاز لكن نتأسف وتجينا الحسرة أننا نقاتل بعضاتنا البعض، هم معهم مال يدفعوا بهذا المال لهؤلاء الشباب والمرتزقة ومعهم قيادة المرتزقة الموجودين في الرياض أو في عدن أو في كما قال : انتهت شرعية هادي وانتهى وحرام عليه يدخلها حرام عليه هو وغيره ومن معه أن يدخلها شبر واحد أو ينال من السلطة انتهى بعد الملايين والأطفال والنساء التي قُتلت، هذا من المستحيل تحكم على جماجم أبناء الشعب اليمني، عيب عليك استحي روح أدفن نفسك وإلّا انتحر أنت ورفاقك، أنتم خونة خنتم العهود ( حسب قوله) . 
 
كما قال : أخبركم اليوم يا قبائلنا همدان وأرحب الشيء الجديد اليوم يسحبوا 1400 مقاتل بأمر من محمد بن سلمان إلى قائد المرتزقة هادي وعلي محسن من مارب ليدافعوا عن معسكراتهم ووجودهم في نجران .
 
وقال صالح مخاطباً السعودية: مدوا يد السلام وأحنا جاهزين للسلام مش استسلام، سلام الشجعان تعالوا نتفاهم معكم نتفاهم مع النظام السعودي مع الملك سلمان وولي عهده وولي ولي العهد، أما قادة المرتزقة هؤلاء مأجورين لا علاقة لنا بهم ولا تفاهم معهم لا من قريب ولا من بعيد.

كما قال صالح عن الوحدة : هذا بلد محرّم عليكم، عقد 1990 تحقيق الوحدة لن ينفرط لا بإقليم ولا بأقاليم أبعدوها من ذاكرتكم، وثائقنا مودعه في الأمم المتحدة وثائقنا مودعه في الجامعة العربية في منظمة المؤتمر الإسلامي هذا عقد ما حد يقدر.

وناقض صالح كلامه بشأن الحوار مع الحكومة الشرعية وقال : ممكن الصف الثاني أو الصف الثالث من المرتزقة الفارين في الرياض وفي غير الرياض ممكن التفاهم معهم من أجل حوار داخلي هذا شأن داخلي نتحاور فيما بيننا البين لا أمم متحدة تنفع ولا غيرها ينفع نتفاهم مثلما تفاهمنا في عام 1970 اليمنيين بينهم البين، تعالوا نتفاهم ( حسب قوله ) .
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< ناطق الحكومة يضع حكومة بن حبتور بين خيارين بشأن صرف مرتبات موظفي الدولة
< رئيس حزب الإصلاح " اليدومي " يهاجم الحوثيين وصالح ويؤكد ضرورة الحسم لطمس علاقتهم المشبوهة بمنافقي فارس وأحفاد أبي لؤلؤ المجوسي وبن سبأ اليهودي
< ممارسات الحوثيين تجبر منظمة طبية دولية فاعله في اليمن إلى مغادرة محافظة إب
< زيارة والدة أمير قطر الشيخة " موزا " لأهرامات السودان تفجر أزمة وتراشق إعلامي بين مصر والسودان ( صور)
< الجزائر والإمارات يحتويان أزمة تصريحات حاكم الشارقة بعد موجة غضب .. وحاكم الشارقه يوضح ويعتذر
< ارتفاع حصيلة قتلى هجوم لندن إلى 5 و40 جريحا
< أبرز ما جاء في بيان إتحاد البرلمانيين العرب بشأن اليمن

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: