البحرين: القبض على خلية إرهابية تلقت تدريبات على علاقة الحرس الثوري الإيراني

 
أعلنت وزارة الداخلية البحرينية، الأحد، القبض على عناصر خلية إرهابية خططت وشرعت في تنفيذ أعمال إرهابية، كما سعت إلى اغتيال شخصيات هامة بالمملكة، مشيرة إلى أن بعض عناصر الخلية تلقوا تدريب على يد الحرس الثوري الإيراني.
وأضافت الوزارة في بيان أن عناصر الخلية تورطوا في التفجير الإرهابي الذي استهدف حافلة للشرطة نهاية فبراير الماضي، فضلا عن ضلوعهم في تنفيذ جرائم إرهابية أخرى.
 وأقر المقبوض عليهم بالتخطيط والتنفيذ لأعمال إرهابية استهدفت بعض  كبار المسؤولين ورجال الأمن.
وأشارت إلى أن عدد المقبوض عليهم بلغ 14 عنصرا، تلقى بعضهم تدريبات في معسكرات تحت إشراف الحرس الثوري الإيراني  فيما جرى تدريب آخرين على أيدي عناصر محلية، واشتمل التدريب على استخدام  السلاح والمواد المتفجرة ودراسة المواقع المستهدفة ورصدها ميدانيا، بعد تحديد الشخصيات المستهدفة ومراقبة تحركاتها.
وتابعت "حسب أعمال البحث والتحري، فقد تبين أن الخلية الإرهابية تعمل تحت إشراف مباشر من جانب الإرهابيين: المدعو مرتضى مجيد السندي والمدعو قاسم عبدالله علي، الهاربين والموجودين في إيران".

 وأشار بيان الداخلية البحرينية إلى أنه جرى ضبط أسلحة ومتفجرات وقنابل محلية الصنع الجاهزة  للاستخدام في الأعمال الإرهابية والمواد التي تدخل في تصنيعها بالإضافة إلى صواعق كهربائية وأسلحة نارية.
 ولفتت إلى أن عناصر  الخلية سافروا بشكل كبير إلى إيران بلغ عددها في السنوات الأخيرة حوالى 66 سفرة ، تم استغلالها لتنفيذ أعمال إرهابية في البحرين مع إضفاء "صبغة دينية" على عمليات التجنيد والتحركات التي يقومون بها.
 وأوضحت أنه جرى تجهيز مشاريع تجارية في البحرين كواجهة لنشاط الخلية الإرهابي واستخدام مقراتها لتخزين المتفجرات، حيث اشتملت جرائمهم على التخطيط وتنفيذ العمليات الإرهابية.
وكانت البحرين قد كشفت مطلع مارس الجاري عن تنظيم إرهابي يضم العشرات، وأشارت إلى أن عناصر التنظيم ضالعون في 6 جرائم إرهابية.
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< مشروع "ويطعمون " يناشد رجال الأعمال والخيرين لدعم حملة رفع النفايات من عبَّارات السيول بتعز
< لأول مره قوات الشرعية تعلن قصفها بـ " المدفعية" لمواقع الحوثيين في العاصمة صنعاء
< زيارة ملك البحرين للقاهرة : رأب الصدع بين السيسي والسعودية
< منى لقمان : تحتفلون وأيديكم ملطخة بالدماء!
< غرامة مالية ضخمة على أمير سعودي بسبب مخالفات في البورصة
< صدور قرار جمهوري بتعيين في وزارة الخدمة المدنية ( نص القرار)
< الرئيس هادي في الذكرى الثانية لإنطلاق " عاصفة الحزم " يتحدث عن أهميتها ويكشف كواليس إجتياح الحوثيين لصنعاء وعدد من القضايا

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: