المخلافي يشيد بمساندة الدول العربية للحكومة الشرعية في اليمن

 
أكد نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية عبدالملك المخلافي حرص الحكومة وسعيها الجاد لإنهاء معاناة أبناء الشعب اليمني وإيقاف آلة القتل والدمار والحصار التي أمعن الانقلابيون في ممارستها، وعمل كل ما من شأنه ضمان عودة الأمن والاستقرار إلى كافة ربوع اليمن وتحقيق العدالة والمساواة و الرفاه المنشود. 
 
جاء ذلك في كلمته خلال اجتماع مجلس الجامعة على مستوى وزراء الخارجية للتحضيري للقمة العربية العادية المزمع انطلاقها في 29 مارس الجاري.
 
وحسب وكالة سبأ ، فقد أشار المخلافي الى ان الوطن العربي يجتاز في الوقت الراهن مرحلة مفصلية وتحديات غير مسبوقة تستهدف كيان الدولة الوطنية العربية والنسيج المجتمعي العربي برمته.. معربا عن تقدير اليمن لدول التحالف بشكل عام وفي مقدمتها المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة لوقوفها بجانب الشعب اليمني ودعم القيادة الشرعية ممثلة بفخامة رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي. 
 
وهنأ وزير الخارجية عبدالملك المخلافي في كلمته أخيه وزير الخارجية الأردني ايمن الصفدي بمناسبة توليه رئاسة هذه الدورة لمجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري مثنيا على ما قدمته المملكة الأردنية الهاشمية من حسن الترتيب والإعداد وكرم الضيافة للمشاركين والضيوف .
 
فيما أكد وزراء الخارجية العرب وقوف ودعم بلدانهم المطلق للحكومة الشرعية ممثلة بقيادته الشرعية والسبل الكفيلة بتحقيق السلام وفقا للمرجعيات الثلاث المتمثلة مخرجات مؤتمر الحوار الوطني والمبادرة الخليجية وقرار مجلس الأمن رقم 2216.
 
وأقر الاجتماع الوزاري الموضوعات المعروضة امام الدورة و رفعها الى القمة العربية التي ستعقد بعد غد في البحر الميت.
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


اقرأ ايضا :
< قتلى وجرحى في هجوم إرهابي على المجمع الحكومي بلحج وإستنفار أمني عقب الهجوم
< أول تعليق رسمي للحكومة اليمنية " الشرعية " على الحكم الصادر بحق الرئيس هادي ومسؤولين آخرين بالإعدام
< أول قمه عربيه سيجتمع فيها القادة العرب بهذا العدد وبحضور أمين عام الأمم المتحدة .. القمة العربية في الأردن حضور 16قائد عربي ( الأسماء)
< الصراع على الموارد المالية في اليمن يمتد للتجارة العربية
< المعارضة السّورية تسقط مروحيّة للنظام في ريف اللاذقية
< تطورات جديدة في الموقف الأمريكي بشأن الأزمة اليمنية .. وزير الدفاع الأمريكي يطلب انخراطا أكبر وأوسع في حرب اليمن
< الكويت: متفائلون بقرب انطلاق الحوار الخليجي - الإيراني

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: