الرئيس هادي يستقبل المبعوث الخاص للرئيس الروسي للشرق الاوسط

 
إستقبل الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية مساء اليوم بمقر اقامته في البحر الميت بالمملكة الاردنية الهاشمية وعلى هامش اعمال القمة العربية ال ٢٨ نائب وزير الخارجية الروسي والمبعوث الخاص للرئيس الروسي للشرق الاوسط ميخائيل بوغدانوف.
 
وحسب وكالة سبأ ، فقد جرى خلال اللقاء تناول جملة من القضايا والموضوعات الهامة التي تهم البلدين والشعبين الصديقين على مختلف الصعد وسبل تعزيزها وتطويرها في مختلف المجالات.
 
وفي اللقاء رحب  الرئيس بنائب وزير الخارجية المبعوث الخاص للرئيس الروسي ..مشيدا بالعلاقات المتميزة بين البلدين وتاريخها الطويل من التنسيق والتعاون والمصالح المشتركة.
 
وحمل الرئيس نائب وزير الخارجية نقل تحياته الى نظيره الرئيس الروسي فلادمير بوتين.
 
واشار رئيس الجمهورية الى دور روسيا الداعم لليمن في المحافل الدولية ودعم قرارات مجلس الامن المتصلة باليمن ..لافتا في هذا الصدد الى محطات التعاون بين البلدين وموقف روسيا خلال ازمة التحول باليمن منذ العام 2011 ودعم المبادرة الخليجية والياتها التنفيذية المزمنة وصولا الى مخرجات الحوار الوطني وعقد اجتماع مجلس الامن في العاصمة صنعاء وتسليم مسودة الدستور والتي انقلب عليها وعلى اجماع وتوافق الشعب اليمني تحالف الحوثي وصالح ومن خلفهم ايران لتنفيذ اجندة دخيلة على وطننا ومجتمعنا مما استدعى التدخل العربي والدولي عبر عاصفة الحزم لانقاذ اليمن وتنفيذا لقرارات الشرعية الدولية في هذا الصدد ومنها القرار 2216.
 
وقال الرئيس"رغم الماسي والدمار والحصار التي خلفها الانقلابيين على بلدنا وشعبنا الا اننا تواقين للسلام وايدينا ممدودة لذلك وفق والاسس والمرجعيات الضابطة والتي للاسف لم يكترث الانقلابيين لتلك الدعوات مما يؤكد ان قرارهم واجندتهم ليس بايديهم" .
 
من جانبه عبر نائب وزير الخارجية الروسي والمبعوث الخاص لمنطقة الشرق الاوسط عن سروره البالغ بلقائه بفخامة الرئيس عبدربه منصور هادي..مؤكدا دعم بلاده لليمن وشرعيتها الدستورية.. متطلعا الى تجاوز اليمن محنته وازمته الراهنه وصولا الى تحقيق السلام الذي يستحقه الشعب اليمن المبني على توافق شعبه وترجمة لمخرجات الحوار الذي صاغ مشروعه اليمنيين لبناء وطنهم الاتحادي الجديد.
 
وقال ميخائيل بوغدانوف "ان روسيا ستدعم اي جهود في هذا الاطار انطلاقا من حرصها نحو السلام لكي يعم الاستقرار المنطقة والعالم".
 
حضر اللقاء نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية عبدالملك المخلافي ومستشاري رئيس الجمهورية عبدالوهاب الانسي والدكتور رشاد العليمي وعبدالعزيز المفلحي ،ومدير مكتب رئاسة الجمهورية الدكتور عبدالله العليمي ووزير الصناعة والتجارة الدكتور محمد الميتمي.
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


اقرأ ايضا :
< بالصور .. إستقبال كبير للرئيس هادي بالأردن
< القمة العربية في عمّان.. قضايا مصيرية أمام حضور استثنائي
< تقرير دولي يكشف مصادر دخل الحوثيين
< إطلاق 4 صواريخ باليستيه على السعودية .. والتحالف يؤكد ويصدر بيان
< المبعوث الأممي دي ميستورا يمثل سورية في القمة العربية !
< البنك الدولي يدعم اليمن بـ200 مليون دولار
< المحامي الخاص بالرئيس السابق " صالح " يكشف خفايا خطاب عبد الملك الحوثي الأخير وخطورة إعلان " الطوارئ "

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: