روسيا تعلن موقفها " رسمياً " بشأن الحكم الصادر بإعدام الرئيس هادي

 
في أول تعليق لها على إصدار المحكمة الجزائية المتخصصة بأمانة صنعاء حكماً بإعدام الرئيس اليمني، عبد ربه منصور هادي ومسؤولين آخرين، حذرت الخارجية الروسية أطراف النزاع في اليمن من اتخاذ خطوات أحادية. ( في موقفاً رسمي صريح من روسيا برفض ما يقدم عليه الحوثيين من خطوات أحاديه) .
 
وجاء في بيان صدر عن المتحدثة الرسمية باسم الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، نشر على الموقع الرسمي للوزارة: "ما زلنا ننطلق من أن اتخاذ خطوات أحادية الجانب من قبل أطراف النزاع، بما في ذلك هذا الحكم القضائي، وكذلك الحصار البحري والبري للمناطق اليمنية الخاضعة لسيطرة الحوثيين وأنصار (الرئيس اليمني السابق، علي عبد الله) صالح، لا يسهم في تهيئة الأجواء الملائمة لإحياء الثقة وإعادة إطلاق الحوار، كما يزيد من ابتعاد آفاق تسوية الأزمة بصورة سلمية، والتي يكون الشعب اليمني، الذي طالت معاناته، في حاجة ماسة إليها". 
 
وأشارت زاخاروفا إلى أن التقارير الآتية من العاصمة اليمنية صنعاء، التي تسيطر عليها قوات الحوثيين وصالح، حول الأحكام بإعدام هادي وعدد من كبار المسؤولين في حكومته بتهمة "الخيانة العظمى"، تزامنت مع الذكرى الثانية لبدء حملة التحالف العربي بقيادة السعودية في البلاد.
 
وأكدت المتحدثة باسم الخارجية الروسية، في هذا السياق، "موقف روسيا المبدئي الداعم لوقف الأعمال القتالية في أسرع وقت ممكن واستئناف العملية التفاوضية في الجمهورية اليمنية، مع أخذ مصالح جميع القوى السياسية الأساسية في الجمهورية اليمنية بعين الاعتبار".
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


اقرأ ايضا :
< المنتخب اليمني الأول لكرة القدم يحقق فوزاً ثميناً على طاجاكستان في انطلاق تصفيات كأس آسيا
< وصول لواء عسكري من أبناء صعدة إلى جبهة علب للمشاركة في العمليات العسكرية ضد الحوثيين
< الرئيس هادي يستقبل المبعوث الخاص للرئيس الروسي للشرق الاوسط
< بالصور .. إستقبال كبير للرئيس هادي بالأردن
< القمة العربية في عمّان.. قضايا مصيرية أمام حضور استثنائي
< تقرير دولي يكشف مصادر دخل الحوثيين
< إطلاق 4 صواريخ باليستيه على السعودية .. والتحالف يؤكد ويصدر بيان

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: