تركيا تعلن انتهاء عملية "درع الفرات" في سوريا

 
أعلنت الحكومة التركية، مساء الأربعاء، انتهاء عملية "درع الفرات" التركية في سورية، والتي دعمت من خلالها أنقرة عناصر الجيش السوري الحر في مواجهة تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش).
 
ونقلت وكالة "الأناضول" عن رئيس الوزراء التركي، بن علي يلدريم، قوله إن "درع الفرات" انتهت، وإذا ما بدأت تركيا عملية عسكرية أخرى ضد "داعش"، أو أي تهديد لأمنها، ستكون باسم آخر.
 
وقال مجلس الأمن القومي التركي عقب اجتماعه اليوم إن عملية "درع الفرات" تكلّلت بالنجاح. وجاء في بيان صادر عن المجلس، "لقد تكللت عملية درع الفرات بالنجاح، والتي كانت قد بدأت لتأمين حدودنا وعرقلة تهديدات وهجمات تنظيم داعش الإرهابي تجاه بلادنا، وإتاحة الفرصة لأشقائنا السوريين للعودة إلى بلادهم، وإتاحة فرصة العيش بأمان وسلام في منطقة العملية".
 
وأفاد بأن اجتماع اليوم تناول أيضاً مواقف وإجراءات بعض الدول الأوروبية في الآونة الأخيرة، والتي تتنافى مع القوانين والأعراف الدبلوماسية الدولية، تجاه السياسيين ورجال الدولة الأتراك، إلى جانب الأنشطة العنصرية المعادية للإسلام.
 
وبحسب البيان، فإن الاجتماع ناقش التدابير التي من الممكن أن تتخذها الدولة في ما يخص الدفاع عن حقوق المواطنين الأتراك، والذين يتعرضون لاعتداءات فعلية (في الخارج).
 
وشدّد الاجتماع على "التدابير المتخذة ضد المخاطر والتهديدات التي تستهدف الأمن القومي التركي، والكفاح ضد المنظمات الإرهابية وفي مقدمتها "غولن" و"الكيان الموازي"، و"بي كا كا" و"داعش"، والأنشطة الإرهابية في الآونة الأخيرة".
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


اقرأ ايضا :
< مقتل 3 اطفال وجرح آخرين في قصف حوثي على حي سكني في مدينة تعز ( صوره - الأسماء)
< الرئيس هادي يلتقي الأمين العام للأمم المتحدة ( صوره)
< لأول مرة .. 3 اعتذارات متتالية عن عدم استضافة القمة العربية آخرها الإمارات
< القادة العرب يردون على رسالة " الصماد " عبر بيانهم الختامي والتي بعثها لهم يشكو الأوضاع التي وصلت إليها اليمن
< وزير الخارجية السعودي يعلن استضافة الرياض القمة العربية ال29
< أبرز ما جاء في البيان الختامي للقمة العربية .. دعم التحالف في اليمن ولا حل عسكري في سوريا
< الرئيس هادي في كلمته أمام القمة العربية يقول أن اليمن لم تتعرض للإنقلاب فقط وإنما الحدث كان أكبر من ذلك بكثير .. ويكشف عن 3 حقائق

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: