وزير التربية : أربعة نماذج للأسئلة للثانوية وثلاثة للأساسية في القاعة ، والاسبوع المقبل بدء توزيع أرقام الجلوس للشهادة العامة

 
اعلن وزير التربية والتعليم الدكتور عبدالرزاق الاشول انه سيتم من الاسبوع المقبل البدء بتوزيع أرقام الجلوس للطلاب المتقدمين لاختبارات الشهادتين الثانوية والأساسية للعام الدراسي 2013/2014م..وأضاف وزير التربية والتعليم في تصريح ل«٢٦سبتمبرنت» إن أرقام الجلوس ستصدر كبطاقة الكترونية وستقوم الوزارة بنشر أسماء وبيانات الطلاب المتقدمين للامتحانات العامة عبر موقع الوزارة الالكتروني وفي وقت مبكر وبما يمكن الطلاب من مراجعة الاسماء والبيانات وتصحيح أية أخطاء قبل بدء الامتحانات.. مضيفاً بان نماذج الامتحانات لهذا العام ستكون كما حصل في العام المنصرم أربعة نماذج للمادة الواحدة للشهادة الثانوية وثلاثة للأساسية في القاعة الواحدة.. ودعا وزير التربية والتعليم الطلاب الى بذل الجهود والتركيز فيما تبقى من الوقت على التحصيل العلمي.. مؤكدا إن الأسئلة ستكون من صميم المنهج كما إن المحذوف من المقرر هو نفسه الذي تم العام الدراسي الماضي.. 
 
مشيرا إلى إن الوزارة أعلنت عن المواضيع المحذوفة من المقررات الدراسية للعام الدراسي 2013/2014م على موقعها الالكتروني بالإضافة إلى ارسال المحذوف الى مكاتب التربية بالمحافظات لايصاله الى المدارس وذلك تطبيقاً لمبدئي الشفافية والمصداقية ومراعاةً للظروف التي تعرض لها الطلاب.. 
 
وكان نائب وزير التربية والتعليم رئيس اللجنة العليا للامتحانات الدكتور عبدالله الحامدي قد اعلن في وقت سابق أن امتحانات النقل للمرحلتين الأساسية والثانوية ستبدأ يوم 25مايو المقبل فيما تبدأ امتحانات الشهادتين الثانوية العامة بقسميها العلمي والأدبي يوم 14يونيو فيما سيبدأ طلاب الشهادة الأساسية امتحاناتهم يوم 15يونيو, بحيث تنتهي الامتحانات قبل شهر رمضان المبارك بيوم واحد.
 
 
 
 
 

 
 
 
 
 
 
 
 
*الجمهورية نت 
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< المانحون يضغطون على الحكومة لرفع الدعم عن المشتقات النفطية لاستمرار المساعدات
< دراسة تفسر أسباب السلوك المضطرب لدى المراهقين
< أشهر كذبات أبريل.. في الصحف البريطانية
< لغز الوساطات المخذولة..!!
< محافظ عمران ينتقد تحكيم اللجنة الرئاسية للحوثيين ويقول إن ذلك الأمرغير مقبول ، ويدعو الدولة للحد من توسعهم
< المعارضةُ الحاكمة خصوصيةٌ يمانية !
< قيادة المنطقة العسكرية الرابعة توضح ملابسات القبض على مواطنين تم القبض عليهما أثناء إشتباكات اليوم بعدن

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: