أول تعليق للشاب الذي إعتدى على ناطق التحالف ومستشار وزير الدفاع السعودي " عسيري" في لندن .. ويكشف السبب ( صور)

 
قال الناشط البريطاني المدفوع من منظمات بريطانية مقربة من إيران سام والتون منفذ الاعتداء على المستشار العسكري لوزير الدفاع السعودي أحمد عسيري في لندن، إن ما أقدم عليه كان عبارة عن محاولة مواطن "لإلقاء القبض على مجرم حرب".
 
ووصف والتون، في تصريحات له بعد محاولته الفاشلة للاعتداء على المسؤول السعودي مساء أمس، وصف عسيري بأنه "مجرم حرب" و"المدافع الرئيس عن جرائم الحرب في اليمن".( حسب قوله) .
 
وتساءل الناشط في فيديو نشر عقب حادثة محاولة الإعتداء بقوله: "ماذا كان (عسيري) يفعل هنا؟ لماذا نسمح لمجرم الحرب هذا أن يجوب في الشوارع البريطانية، عندما نعرف أن الجميع أدانوا جرائم الحرب في اليمن؟"، معيدا إلى الأذهان الإدانات من قبل الأمم المتحدة و"هيومن رايتس ووتش" و"العفو الدولية".
 
واستطرد قائلا: "إنه متورط بشكل مباشر في ارتكاب تلك الجرائم، أما أنا فحاولت إلقاء القبض عليه بصفتي مواطنا، لأنه مجرم حرب".
 
وكان حراس عسيري قد أحبطوا "محاولة الإعتداء"، التي وقعت أمام المبنى، حيث انعقدت ندوة المجلس الأوروبي للعلاقات الخارجية لبحث الأوضاع في اليمن ، حيث يتكتل الكثير من الناشطين الأوروبيين وبالتعاون مع إيرانيين وبحرينيين وعراقيين في بعض دول أوروبا من أجل الإعتداء وملاحقة أي مسؤول يعارض وينتقد ما تقوم به إيران في المنطقة العربية من تدخلات ودعم الجماعات الشيعية  .
 
وكان عسيري نفسه قد أكد في بيان مقتضب بعد محاولة الاعتداء أنه بخير، فيما أوضحت السفارة السعودية أن المحاولة نفذت من جانب متظاهرين كانوا يحاولون تعطيل مشاركة عسيري في الندوة.. ( اليوم برس).
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


اقرأ ايضا :
< أول مشروع يذيب جليد العلاقات بين الرياض والقاهرة
< أول دفعة مدربة من أبناء المخا تنضم الى قوات الجيش
< إنفلات أمني وتصاعد الإغتيالات في مدينة تعز
< بالصور .. لحظة محاولة الإعتداء على ناطق التحالف ومستشار وزارة الدفاع السعودية اللواء " عسيري" في لندن
< وزير تركي يلمّع حذاء مواطن .. والأخير يكشف عن شعوره ( صوره)
< الخارجية السعودية تنفي إلغاء المملكة لديون العراق
< أبرز ما جاء في إجتماع المجلس الوزاري لدول الخليج بشأن اليمن

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: