من هو الشخص الذي دعم مهاجم ناطق التحالف ومستشار وزارة الدفاع السعودية اللواء "عسيري" في لندن ؟ ( صوره)

 
كشفت مواقع إعلامية مختلفة عن شخصية المتورطين في حادثة الاعتداء على مستشار وزير الدفاع السعودي أحمد عسيري في العاصمة البريطانية لندن في 30 مارس.
وفي التفاصيل تبين أنه إلى جانب البريطاني سام والتون الذي تهجم على عسيري، يبرز اسم الشاب البحريني سيد أحمد الوداعي الذي قذف اللواء عسيري بالبيض. 
 
وقالت وسائل إعلام إن الوداعي يدير معهد البحرين للحقوق والديمقراطية، ويحظى بتغطية إعلامية مباشرة ومكثفة من الإعلام الإيراني.
 
وذكرت المواقع أن الوداعي سبق أن قام بمحاولة اعتراض موكب ملك البحرين في العاصمة البريطانية، وألقى بنفسه أمام سيارته، في أكتوبر عام 2016، فقامت السلطات الأمنية هناك باعتقاله، لبعض الوقت، ثم أطلقت سراحه.
 
وظهر البحريني المقيم في لندن، سيد أحمد الوداعي، إلى جانب سام والتون، لحظة قيام الأخير بالتحدث إلى الشرطة البريطانية ليشرح أسباب قيامه بفعلته.
 

وكان البريطاني سام والتون والبحريني سيد أحمد الوداعي حاولا اعتراض طريق عسيري وهو متجه للمشاركة في ندوة المجلس الأوروبي للعلاقات الخارجية لبحث الأوضاع في اليمن لكن الأمن أوقفهما.
 
وتعود الصداقة، بين سيد أحمد الوداعي الذي وصفته مصادر رسمية بحرينية بأنه من عملاء إيران، والبريطاني سام والتون، إلى فترة طويلة مضت، حيث يتبادل الشابان التغريدات منذ فترة طويلة على حسابيهما في تويتر، ويلتقيان بشكل دائم، كما تظهر ذلك الصور التي تجمع بينهما.
 
وقالت بعض المواقع، إن معظم وكالات الأنباء الإيرانية تسلط الضوء على سيد أحمد الوداعي، وتنقل عنه تصريحات مختلفة وتنشر عنه أخبارا منذ فترة طويلة، خاصة أن السلطات البحرينية تحفظت عام 2016، عن ذكر ما لديها في هذا السياق، واكتفت بالإشارة إليه بصفته من "عملاء إيران" فقط.
ويرى مراقبون أن الغرض من حادثة الاعتداء على اللواء عسيري كان مجرد "التشويش" على زيارة المسؤول السعودي إلى لندن.
RT
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< القيادي المؤتمري وعضو اللجنة العامة الدكتور عادل الشجاع يرفع بلاغ للنائب العام ضد عبد الملك الحوثي بعد خطابه الأخير
< الخطوط الجوية القطرية والإماراتية تتحديان الحظر الأمريكي بأجهزة مجانية
< مشروع ويطعمون يرفع (650) طناً من نفايات عبَّارات السيول بتعز
< سفير اليمن لدى واشنطن " بن مبارك" في كلمه له يقول إن أوهام السلطة التي يتشبث بها الحوثي وصالح هو السبب في إستمرار الحرب في اليمن
< ماذا يعني انفصال بريطانيا عن أوروبا؟
< العبادي : العراق لا يتبع لإيران والسعودية ليست إرهابية
< وفد مجلس النواب يصل ( دكا ) للمشاركة في الدورته الـ 136 للبرلماني الدولي

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: