الشدادي يلتقي الوفود المشاركة في مؤتمر الاتحاد البرلماني الدولي في دكا

 
التقى الوفد البرلماني اليمني على هامش مشاركته في مؤتمر الاتحاد البرلماني الدولي المنعقد حالياً في العاصمة البنجلاديشية دكا بمختلف الوفود المشاركة في المؤتمر.
 
واستعرض الوفد برئاسة نائب رئيس مجلس النواب محمد الشدادي وعضوية سلطان العتواني ومحمد مقبل الحميري وسكرتير الوفد علي الحامد الاوضاع في اليمن والانتهاكات المستمرة ضد الشعب اليمني من قبل مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية بدعم مباشر من إيران ..مؤكداً ان المليشيا تتعمد الإرهاب والتمييز العنصري.
 
كما التقى الوفد رئيس اتحاد البرلمان الدولي وأمينه العام..لافتاً الى ماتعرض له الوطن من قبل الانقلابيين وكيف تم الاعتداء على الرئيس الشرعي والبرلمان وتعرض وإغلاق مقره بالسلاسل وتعرض أعضاءه للسجن والإرهاب وتهديد حياتهم بالقتل مما استدعى الامر لنقل البرلمان الى العاصمة المؤقتة عدن لممارسة صلاحياته الدستورية كون صنعاء لم تعد آمنة .
 
وقدم الوفد الدعوة لرئيس الاتحاد البرلماني الدولي وأمينه العام لزيارة العاصمة المؤقتة عدن والتي يجري فيها تهيئة مقر البرلمان لكي يعقد جلساته بعد ان دمروا الانقلابيين البنية التحتية في عدن ومعظم محافظات الجمهورية اثر حربهم الهمجية وما تسببوا به من احراق المباني.
 

واكد الوفد ان رئيس البرلمان العربي قبل الدعوة وأكد على ضرورة إحلال السلام في اليمن وفقا للمرجعيات المحلية والإقليمية والدولية وتأييده للشرعية اليمنية ورفضه للاستيلاء على السلطة بقوة السلاح.
 
وشارك الوفد البرلماني في اجتماع المجموعة العربية في الاتحاد البرلماني الدولي والذي ناقش الهموم العربية وفي مقدمتها القضية اليمنية وما تعرض له وطننا من قبل المليشيا الانقلابية.
 
وأكد الوفد على تمسكه بالسلام وفقا للمرجعيات المحلية والإقليمية والدولية وفي مقدمتها المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية ومخرجات الحوار الوطني الشامل وقرارات الأمم المتحدة وفي مقدمتها القرار الأممي 2216 .
 
كما أكدت المجموعة العربية بالإجماع وقوفها مع اليمن ووحدته وسلامة أراضيه وشرعيته المتمثلة بفخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية، ورفضها لعمليات الانقلاب التي نفذتها مليشيا الحوثي وصالح.
سبأ
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< د. محمد جميح : عن رضية وسماء
< الإيسيسكو تستنكر قيام اليونيسيف بتمويل طباعة كتب دراسية طائفية للحوثيين
< ترامب يكشف ثروات موظفي البيت الأبيض الأثرياء
< اليمن وصراع الهويات المأزومة
< الأمير تركي الفيصل : ‏"أوباما" مدلس وسمح لإيران بالتمدد في العراق
< فتح يدعو المجتمع الدولي الى فك الحصار عن مديرية بني حشيش
< السعودية تقدم طلباً للأمم المتحدة بشأن اليمن

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: