مغادرة بعض أبناء ومشائخ ثلا من عمران وشبام كوكبان والطويلة من المحويت إلى صعدة لمبايعة " الإمام القائد" ( صورة)

 
توجهت مجموعة من أبناء ومشايخ مديرية ثلا التابعة لمحافظة عمران وآخرين من أبناء مشايخ مديرية شبام كوكبان والطويلة ومنطقة الضلاع الأعلى والأسفل التابع لمحافظة المحويت قد توجهوا أمس الأربعاء إلى محافظة صعدة ضمن موكب من السيارات المسلحة.
 
ونقلت صحيفة أخبار اليوم عن مصادر لم تسمها قولهم " أن مجموعة أبناء المشايخ الذين غادروا مدينة ثلا ـ إحدى مديريات محافظة عمران، بالإضافة إلى مجموعة أخرى من الوجهاء بمحافظة المحويت ، بمدينة ثلا وحبابة"، الأمر الذي أكدته مصادر حوثية بوصول ذلك الوفد الى صعدة .
 
وأشارت المصادر إلى انضمام مجموعة من أبناء مشايخ شبام كوكبان وضلاعين التابعة لمحافظة المحويت إلى مجموعة ثلا وأبرز أبناء مشايخ كوكبان وعدد من العناصر المقربة من هؤلاء المشايخ.
 
وأضافت المصادر أن موكب السيارات التابع لهؤلاء غادر أمس متجهاً إلى صعدة وبحسب مصادر محلية متطابقة في ثلا وكوكبان, فإن موكب السيارات يتّجه إلى محافظة صعدة للقاء من يصفونه بالإمام القائد للمسيرة القرآنية عبد الملك بدر الدين الحوثي وتقديم البيعة له - على حد وصفها.
 
وأردفت المصادر: إن زوار صعدة من أبناء بعض مشايخ ثلا وكوكبان سيزورون ما وصفوه بـ"الضريح المقدس والروضة الحسينية" في مران بمديرية حيدان غرب صعدة وذلك في إشارة إلى قبر مؤسس جماعة الحوثي حسين بدر الدين الذي بات مزاراً لكل الوافدين إلى صعدة لزيارة شقيقه عبدالملك ولقضاء ليلة في جوار القبر في ضيافة سدَنة صاحب القبر من خُدام الضريح ـ ثم العودة إلى صعدة ضمن طقوس الجماعة التي تحوّلت إلى مراسيم يتم فرضها على زُوار صعدة وعبد الملك الحوثي ـ قبل انعقاد اللقاء وتقديم البيعة لمن يسمونه "الإمام القائد" في الآونة الأخيرة وفق المصادر.
 
 
 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
المشهد
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< تشورمان: اليمن أعلى نسبة على مستوى دول الشرق الأوسط في طلب دخول تركيا
< السعودية تشترط شهادة تطعيم ضد الشلل على حجاج اليمن و 12 دولة أخرى
< المدعو صالح محمد الحويك يعتدي على الكهرباء ويتسبب في خروج محطة مأرب الغازية عن الخدمة
< صدور قرار رئيس مجلس الوزراء بتعيين مديراً تنفيذياً للجهاز التنفيذي لتسريع استيعاب المساعدات
< مراقبون: سياسة الرئيس حوّلت اليمن إلى ملعب تتبارى فيه الجماعات المسلحة بالعمليات الإرهابية ( تفاصيل)
< وزير التربية : أربعة نماذج للأسئلة للثانوية وثلاثة للأساسية في القاعة ، والاسبوع المقبل بدء توزيع أرقام الجلوس للشهادة العامة
< المانحون يضغطون على الحكومة لرفع الدعم عن المشتقات النفطية لاستمرار المساعدات

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: