آخر الأخبار :
محافظ مأرب " العراده " يترأس اجتماعا للشركات النفطية والغازية بصافر حزب المؤتمر الذي يرأسه " صالح " يحذر الأحزاب التي يدعمها الحوثيين ويصفهم بـ " المرتزقة " .. ويكشف الهدف من دعمها بالفيديو.. السيسي يمازح وزير الدفاع ويعتذر له سعد الحريري يصل قصر الإليزيه بفرنسا.. ويتجه إلى لبنان الأربعاء الكشف عن سبب إقتحام الحوثيين لمصلحة الأحوال المدنية بصنعاء الناتو يعتذر رسميا لتركيا بعد إظهار أردوغان وأتاتورك بمظهر الأعداء رئيس هيئة الأركان يعقد اجتماعا بقيادة المنطقة العسكرية الخامسة ويزور معسكر القوات السودانية الجبير : لبنان لن ينعم بالأمن إلا بنزع سلاح حزب الله توجيهات رئاسية بتشكيل لجنة لتسلّم مبنى محافظة عدن ومنزل المحافظ الرئيس هادي يرفض إستقالة محافظ عدن " المفلحي "
  • الأكثر متابعة
  • آخر الأخبار

الأكثر زيارة في قسم(منوعات)

استطلاع رأي

هل ستؤثر الخلافات بين السعودية والإمارات من جهة وقطر من جهة أخرى على سير المعارك في اليمن؟

نعم
لا
ستتغير قواعد اللعبة والتحالفات

"واتساب" يطرق باب الدفع الإلكتروني

"واتساب" يطرق باب الدفع الإلكتروني

اليوم برس - متابعات |
   الخميس ( 06-04-2017 ) الساعة ( 1:50:32 مساءً ) بتوقيت مكة المكرمة
 
تنوي شركة فيسبوك دخول سوق الدفع الإلكتروني من خلال تطبيق "واتساب" للتراسل الفوري، إذ ذكرت تقارير إعلامية أن هذه الخطوة ستبدأ في الهند، قبل أن تشمل بلداناً أخرى في المستقبل.
 
ونقلت وسائل إعلام هندية عن مصادر قولها إن واتساب بصدد إطلاق خدمة الدفع الإلكتروني من شخص إلى شخص عبر التطبيق في غضون الأشهر الستة المقبلة.
 
وأظهر إعلان وظيفة نشرته "واتساب" على موقعها الإلكتروني أنها تبحث عن رئيس للتحويلات الرقمية في الهند، ليساهم في مشروع تحويل النقود والدفع الإلكتروني باستخدام أرقام الهاتف.
 
لكن خطوة "واتساب" ليست الأولى، بل تأتي تكراراً لخطوات مماثلة تطبيقات أخرى، لعل أبرزها تطبيق التراسل الفوري "وي شات" الصيني.
 
وتعدّ الهند إحدى أكبر الأسواق بالنسبة لـ"واتساب" مع أكثر من 200 مليون مستخدم، مقارنة بأكثر من مليار مستخدم في أنحاء العالم.
 
وعلى الرغم من أن هذه الخطوة تشكل مصدراً لجني الأرباح، فإن بعض الخبراء يرون أن منجم الذهب الحقيقي يكمن في بيانات المستخدمين التي يمكن مشاركتها بين مختلف التطبيقات التي تملكها فيسبوك، ومن ثم مشاركتها مع المعلنين.
 
وهذا يدفع بعض هؤلاء إلى إبداء الخشية من تحوّل "واتساب" إلى الإعلانات، التي تعدّ العصب الرئيس لتحقيق الأرباح من قبل مختلف وسائل التواصل الاجتماعي.
يذكر أنه قبل نحو 3 أعوام، استحوذت شركة فيسبوك على واتساب مقابل 22 مليار دولار، وكثيرون تساءلوا عن كيفية جني فيسبوك للأرباح من تلك الصفقة لاسيما في ظل اعتماد "واتساب" نموذجاً مجانيا للأعمال.
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


اقرأ ايضا :
< مصر.. وفاة "عميد الأدب المقارن"
< البشير في أثيوبيا والصحافة المصرية قلقة من تسويات على حساب مصر
< فلسطيني يدهس جنديين إسرائيليين قرب رام الله
< هل تصبح تحت وصاية الإمارات؟ .. اليمنيون قلقون على سقطرى
< مقتل قائد عسكري من قوات الشرعية بمأرب
< بالفيديو .. الأمير محمد بن سلمان أمام مشائخ ووجهاء اليمن : نحن معكم إلى آخر يوم في حياتنا ورجال اليمن ليسوا في حاجة لمساعدة أشقائهم
< بالصور .. الأمير محمد بن سلمان يلتقي بمشائخ ووجهاء اليمن .. وهذا ما قاله أمامهم عن الأوضاع في اليمن


اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: