رئاسة الجمهورية والمجلس السياسي بصنعاء يكشفان عن موقفيهما من الضربات الصاروخية الأمريكية على سوريا

 
كشفت رئاسة الجمهورية اليمنية " الشرعية " عن موقفها من الضربات الصاروخية الأمريكية ، كما كشف المجلس السياسي المشكل من الحوثيين وحزب المؤتمر بصنعاء عن موقفه من تلك الضربات.
 
حيث عبرت رئاسة الجمهورية " الشرعية" في بيان صادر عنها اليوم عن تأييدها الكامل للعمليات العسكرية الأمريكية في سوريا ردا على "الهجوم الكيماوي" في خان شيخون، الذي تسبب بمقتل 86 شخصا، منوهة بـ"القرار الشجاع" للرئيس الأميركي دونالد ترامب.. معتبرة إياه ردا ضروريا ومناسبا على استهداف النظام السوري للأبرياء.
 
وحسب وكالة سبأ " الشرعية " ، وكما تابع "اليوم برس " فقد اكد البيان دعم اليمن للضربة الصاروخية الأمريكية على القاعدة الجوية السورية، كردا طبيعيا للتجبر والاجرام الذي يمارسه النظام السوري خلال الأعوام الأخيرة بحق الابرياء من الاطفال والعزل والنساء في ظل صمت مريب شجعه على التمادي بحق الابرياء والانسانيه جميعا وصولا لاستخدامه اسلحة محرمة دوليا لا يستخدمها الا الطغاة على مر التاريخ البشري ، والامعان في تسجيل وتنوع جرائم الحرب. 
 
وقال البيان" إن الضربة الأميركية خطوة ضرورية لحقن دماء الشعب السوري ومنع انتشار أو استخدام أي أسلحة محظورة ضد المدنيين الأبرياء في بقاع العالم".

 
أما المجلس السياسي الأعلى التابع للحوثيين وحزب صالح فقد أدان تلك الضربات وإعتبرها عدوان  ، حيث قال أن ذلك الأمر يؤكد الاصطفاف الأمريكي إلى جانب القاعدة وداعش وإسرائيل وأن أمريكا هي اللاعب الرئيسي الموجه لكل الحروب التي تشن ضد بلدان المنطقة بعناوين مختلفة.
 
وفي البيان الذي نشرته وكالة سبأ التي يسيطر عليها الحوثيين ، وكما تابع " اليوم برس " فقد قال المجلس السياسي في بيانه : "إننا في المجلس السياسي الأعلى نؤكد أن العدوان الأمريكي السافر على سوريا هو امتداد لعدوانهم على اليمن وعلى المنطقة ككل وأنه يأتي كرد فعل على ضربات الجيش السوري وحلفائه المسددة ضد تنظيم داعش الإجرامي الذي بات واضحا ما يحظى به من رعاية من قبل أمريكا وإسرائيل ودعم من النظام السعودي الذي يمول العمليات الإرهابية الإجرامية في المنطقة والعالم ".
 
وأضاف " إننا إذ نشدد على احترام سيادة واستقلال الدول فإننا نعتبر هذا العدوان مساسا باستقلال وسيادة سوريا وخطرا يهدد امن واستقرار المنطقة وأن من حق سوريا أو اليمن أو أي دولة الدفاع عن أمنها واستقرارها وسيادتها واستقلالها بشتى الوسائل التي تكفلها القوانين والمواثيق الدولية ".
 
واعتبر البيان في ذات السياق القواعد العسكرية والمدمرات والبوارج الأمريكية المتواجدة في المنطقة والتي كان بعضها مصدرا لهذا الاعتداء الغاشم تمثل خطرا وتضر بالأمن والسلم الدوليين.( حسب البيان) .
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< الخرطوم تفرض على المصريين تأشيرات دخول لأول مرة
< السويد : 5 قتلى وعشرات المصابين بهجوم دهس في ستوكهولم
< أول إجراء تتخذه روسيا ضد أمريكا بعد الهجوم الصاروخي على قاعدة عسكرية سورية
< من هي الدول التي أخبرتها أميركا قبل الضربة الصاروخية على قاعدة عسكرية في سوريا ؟
< الجيش السوري يصدر بيان ويكشف عدد قتلى الضربات الصاروخية الأمريكية على قاعدة عسكرية في سوريا
< أول تعليق للرئيس الروسي " بوتين " على الهجوم الصاروخي الأمريكي على سوريا .. والسعودية تصف القرار بالشجاع
< بالفيديو والصور .. أمريكا تبدأ هجوماً صاروخياً على سوريا وتدمر قاعدة عسكرية

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: