أكد تقصير الدولة في حماية مواطنيها ونفى تلقّيهم توجيهات عُليا للتصدي للحوثي في "الخمري وحوث".. اللواء القشيبي : "الدفاع" أصدرت توجيهات بمنع دخول مسلحي الحوثي إلى عمران

نفى اللواء حميد القشيبي قائد محور سفيان العسكري تلقّيهم أي توجيهات عُليا بالتصدي للحوثيين أثناء مهاجمتهم مدينتي "حوث" و"الخمري" وسيطرتهم عليهما.. 
وقال - خلال لقائه بالفريق الإعلامي والحقوقي الذي يزور محافظة عمران ـ قال: وزارة الدفاع وقيادة الأركان أصدرت توجيهات واضحة بمنع الحوثيين من الدخول إلى مدينة عمران بأسلحتهم والترحيب بهم في أي وقت يريدون الوصول إليها بالطرق سلمية. 
 
واعترف اللواء القشيبي بتقصير الدولة التي يمثلها عسكرياً بمحافظة عمران في حماية المواطنين الأبرياء الذين سُفكت دماؤهم ونُهبت ممتلكاتهم وشُرّدوا من منازلهم التي تستولي عليها "مليشيات الحوثي" في مناطق مختلفة من المحافظة. 
 
وأشار إلى أن مليشيات الحوثي المسلحة تعبث منذ حوالي شهرين بحياة وأمن المواطنين في مناطق عدة من محافظة عمران". 
 
وقال: إن من واجب الدولة حماية المواطن وإرساء الأمن والاستقرار وفرض هيبة ونفوذ الدولة والدفاع عن كل أراضي الوطن من أي عدوان خارجياً كان أم داخلياً، مردفاً بقوله:".. ونحن كجزء من هذا الجيش في محافظة عمران متقيدين بأوامر وتوجيهات القيادة العليا ونعمل فقط على تنفيذها". 
 
ولفت إلى أن جماعة الحوثي لا تؤمن بالديمقراطية والتعددية السياسية كأداة راقية وحضارية للوصول إلى الحكم ولا بمخرجات مؤتمر الحوار الوطني التي توافق عليها الشعب اليمني كأسس لبناء دولة النظام والقانون، منوهاً في الوقت ذاته إلى أن أي شخص في الدولة أو خارجها يختلف مع "الحوثي" ولو في بعض أفكاره وممارساته هو مستهدف وغير مرضي عنه وفاسد وما إلى ذلك من الاتهامات الباطلة التي تكيلها لجماعة لمخالفيها حسب تعبيره. 
واختتم اللواء القشيبي تصريحاته بالقول:" لا مانع لدينا أن يحكم اليمن من قبل أي طرف أو جماعة وفق الأطر القانونية المعمول بها وعبر الطرق الديمقراطية المتعارف عليها في كل أنظمة الحكم الجمهوري على مستوى العالم وليس اليمن فحسب". 
 
وخلال زيارته اليوم لمدينة عمران قام الفريق الإعلامي والحقوقي بزيارة بعض أسر ضحايا المواجهات المسلحة الأخيرة والتي كان من بينها أسرة الشهيد وليد القدمي الذي قُتل في كمين نصبه له مسلحو الحوثي مساء الجمعة 21/2/2014م, عندما كان عائداً إلى منزله في خط الأربعين بمحافظة عمران. 
وطالبت أسرة الشهيد رئيس الجمهورية والسلطات القضائية بسرعة القبض على قتلة "وليد" ووالده "علي القدمي" الذي قُتل هو الآخر في مواجهات سابقة مع مسلحين حوثيين وتقديمهم للعدالة. 
 
يشار إلى أن الفريق الإعلامي والحقوقي قد اختتم زياراته إلى محافظة عمران للوقوف على الوضع الإنساني ورصد الجرائم والانتهاكات التي رافقت الأحداث الأخيرة التي شهدتها المحافظة وهي الآن بصدد صياغة وإعداد تقريرها الحقوقي عن نتائج تلك الزيارات وإعلانها للرأي العام خلال مؤتمر صحفي سيعقد بصنعاء مطلع هذا الأسبوع.

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
*اخبار اليوم
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< الحوثيون يشيعون قتلاهم الذين قُتلوا في مواجهات مع رجال الأمن في نقطة " الضبر "بعمران منتصف الشهر الماضي ( صور)
< إصابة مدير مكتب اللواء الأحمر وعدد من مرافقيه نتيجة انفجار عبوة ناسفة زرعت في سيارته ( صورة)
< الأمنية العليا تنفي اختطاف 5 جنود أو سيطرة مسلحين على مقار أمنية في حضرموت
< البيض يؤكد أن ما يجري في الضالع وحضرموت انتقال للكفاح المسلح ، ويجدد تمسكه بعلاقته بإيران
< مغادرة بعض أبناء ومشائخ ثلا من عمران وشبام كوكبان والطويلة من المحويت إلى صعدة لمبايعة " الإمام القائد" ( صورة)
< تشورمان: اليمن أعلى نسبة على مستوى دول الشرق الأوسط في طلب دخول تركيا
< السعودية تشترط شهادة تطعيم ضد الشلل على حجاج اليمن و 12 دولة أخرى

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: