رئيس الوزراء " بن دغر " يضع حجر الأساس لعدداً من المشاريع ( صور)

 
قام رئيس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر بوضع حجر الأساس لتدشين العمل في تأهيل وصيانة كلاً من طريق المطار_خور مكسر_كريتر، وطريق المطار المعلا_التواهي وكان في استقبالة اثناء وصولة وكيل محافظة عدن أحمد سالمين وعدد من أعضاء السلطة المحلية. واستمع رئيس الوزراء إلى شرحاً مفصلاً حول المشروع ومدة انجازه والتكلفة الإجمالية للمشروع التي بلغت مليار و250 مليون ريال بتمويل حكومي، وسيتم تنفيذ المرحلة الاولى من قبل المؤسسة العامة للطرق والجسور عدن.
 
كما قام رئيس الوزراء بوضع حجر الأساس لمشروع سفلتت مدرج التدحرج في المطار وكذا تأهيل شبكة الكهرباء وشبكة المياة والصرف الصحي وتشجير المثلثات في جولة المطار وسفلتت مواقف وعمل سُوَر وبوابة لمدخل المطار وكان في استقبالة اثناء وصولة وزير النقل مراد الحالمي الذي بدورة اطلع رئيس الوزراء على المدة التي سينفذ خلالها المشروع الاستراتيجي التي بلغت تكلفتة الإجمالية مليار و500 مليون ريال بتمويل حكومي.
 
وفِي ذات السياق وضع رئيس الوزراء حجز الأساس لتدشين مشروع إعادة إعمار المباني المتضررة من الحرب والتي ستبدأ المرحلة الأولى منها التواهي_المعلا_صيرة وبتكلفة اجمالية قدرها ثلاثة مليار وخمسمائة مليون ريال بتمويل حكومي وأجنبي.
 
هذا وقد بلغت التكلفة الإجمالية للمشاريع التنموية والخدمية بمبلغ اجمالي وقدرة سبعة مليار ومائة وعشرين مليون ريال بتمويل حكومي .
 

وقام رئيس الوزراء الدكتور احمد عبيد بن دغر بتدشين استئناف العمل في مشروع الطريق البحري_عدن والذي ينفذ بتمويل من الصندوق العربي للتنمية. هذا وقد استمع رئيس الوزراء إلى شرح مفصل عن المشروع والمدة التي سيتم تنفيذ المشروع خلالها.
 
كما ووضع رئيس الوزراء حجر الأساس لمشروع تعشيب وتاهيل ملعب الحبيشي الرياضي بتمويل حكومي. 
 
كما قام رئيس الوزراء بوضع حجز الأساس لمشروع إعادة تأهيل وترميم استوديوهات الإذاعة والتلفزيون بتكلفة اجمالية بلغت أربعمائة وأربعة وعشرون مليون ريال بتمويل حكومي.
 
هذا وقد اطلع رئيس الوزراء على حجم الدمار الذي تعرض له مبنى الإذاعة والتلفزيون ونهب كل محتوياته مؤكداً أن تدشين العمل في هذا المشروع الاستراتيجي الهام والذي سوف يسهل في عودة القنوات الرسمية إلى العاصمة المؤقتة عدن.
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< الحكومة بعدن تعلن عن مناقصتين لشراء وقود للمستهلكين ومحطات الكهرباء
< بالصور : غارات جوية تستهدف العاصمة صنعاء ( المواقع المستهدفة )
< 7 مفاتيح لفهم الضربة الأميركية على قاعدة الشعيرات
< هذه تكلفة صواريخ " توماهوك " التي أطلقت على قاعدة ومطار الشعيرات السورية
< الحوثيون يطلقون 12 صاروخاً على مدينة المخا
< تفاصيل ما حدث اليوم من إقتحام الحوثيين لمبنى الهيئة العامة للتأمينات والمعاشات بصنعاء ورفض قرار بن حبتور مجدداً
< وفاة مسن بنوبة قلبية بعد إقتحام مسلحين حوثيين لمنزله

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: