التحالف يبدأ بحصار جزيرة كمران التابعة لمحافظة الحديدة

 
قالت صحيفة "عكاظ" السعودية نقلا عن  وكيل محافظة الحديدة وليد القديمي والذي كشف عن نجاح الجيش الوطني بدعم من قوات التحالف العربي في استعادة ثماني جزر يمنية ومحاصرة جزيرة «كمران» آخر الجزر اليمنية في البحر الأحمر والتابعة لمحافظة الحديدة.
 
وقال القديمي إن الجزر التي تعود إدارتها لمحافظة الحديدة عقبان، والفوست وبكلان وزقر، وحنيش الكبرى والصغرى وهمر، والتي أصبحت تحت سيطرة الجيش والمقاومة والتحالف، مضيفا أنه لم يتبق سوى جزيرة كمران ويجري حالياً محاصرتها للسيطرة عليها بشكل كامل.

 
وأوضح القديمي أن العملية البرية والبحرية لتحرير سواحل الحديدة تجري بالتنسيق بين قيادتي المنطقة العسكرية والرابعة والخامسة في عدن وحجة بإشراف مباشر من مركز القيادة والسيطرة للتحالف.
 
ولفت إلى أن هناك لواءين عسكريين من أبناء الحديدة وصلا أمس الأول إلى مديرية المخا للالتحاق بألوية سابقة تخوض معارك على تخوم الخوخة جنوب الحديدة، كما أن هناك ألوية وصلت إلى ميدي شمالاً. وأفاد بأن الميليشيات أصيبت بحالة ذعر وخوف ما جعلها ترتكب جرائم بحق المدنيين والمؤسسات الخدمية إذ قامت بتفجير أنبوب تصدير النفط الممتد من مأرب إلى منطقة رأس عيسى في ميناء الحديدة، ونهب عدد من المؤسسات الحكومية والبنك المركزي ونقل الأموال إلى صنعاء، ومداهمة عدد من الأحياء وتنفيذ اعتقالات في صفوف المدنيين.
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< الزعيم الشيعي العراقي مقتدى الصدر يدعو الأسد إلى التنحي
< الحرب في اليمن تخلّف 79 ألف يتيم خلال عامين !
< دول الخليج ومأزق "الحوثية"
< ترتيبات حكومية لفتح ميناء المخا ونقل مؤسسة موانئ البحر الأحمر من الحديدة
< تفاصيل مصرع انتحاري يرتدي حزاماً ناسفاً كان ينوي إستهداف نقطه أمنيه في عدن ( صوره)
< رئيس الوزراء " بن دغر " يضع حجر الأساس لعدداً من المشاريع ( صور)
< الحكومة بعدن تعلن عن مناقصتين لشراء وقود للمستهلكين ومحطات الكهرباء

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: