مسؤول أممي يصل تعز ويطلع على الأوضاع الإنسانية فيها

 
زار المنسق المقيم للأمم المتحدة ومنسق الشئون الإنسانية الممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في اليمن جيمي ماكجولدريك ،اليوم،محافظة تعز للاطلاع على الوضع الإنساني في المحافظة جراء الحرب والحصار المفروض على المدينة.
 
وخلال الزيارة التي رافقه خلالها وكيل المحافظة المهندس رشاد الاكحلي ،تفقد جيمي ميكوك بعض الأحياء السكنية في المحافظة واطلع على حجم الدمار الذي سببته الحوثيون وقوات صالح في حربهم الظالمة على مدينة تعز.
 

كما زار جيمي ماكجولدريك المستشفى السويدي للامومة والطفولة ومستشفى الثورة العام التعليمي بتعز واطلع على بعض اقسام المستشفى وعلى الدمار الذي اصاب تلك الاقسام.
 
وفي ختام الزيارة تم عقد مؤتمراً صحفياً تطرق فيه المنسق المقيم للأمم المتحدة ومنسق الشئون الإنسانية الممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في اليمن الى رغبته في الزيارة القادمة ان يسلك طريقاً مختصراً لدخوله الى المدينة بدلاً من الطريق الشاقة والطويلة التي مر بها اليوم اثناء زيارته للمحافظة.
 
كما اشار الى ان الامم المتحدة تبذل جهود كبيرة الى استبدال ممرات وطرق آمنة لإدخال الاغاثة الانسانية لمحافظة تعز بدلاً من تلك الممرات التي تخضع لسيطرة الحوثيين.
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< مقتل قيادي حوثي بارز يشغل منصب حكومي ( صور)
< عشرات القتلى والجرحى في تفجير إستهدف إحدى الكنائس بمصر ( صور)
< البرلمان اليمني يعقد جلساته قريباً في عدن
< التحالف يبدأ بحصار جزيرة كمران التابعة لمحافظة الحديدة
< الزعيم الشيعي العراقي مقتدى الصدر يدعو الأسد إلى التنحي
< الحرب في اليمن تخلّف 79 ألف يتيم خلال عامين !
< دول الخليج ومأزق "الحوثية"

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: