إعلان هام من وزارة الأوقاف بشأن فتح الإعتماد والتجديد للوكلات الخاصة بتفويج الحجاج اليمنيين

 
أعلنت وزارة الأوقاف والإرشاد فتح باب الاعتماد والقبول لـ15 وكالة جديدة في كلٍ من إقليم عدن وسبأ وحضرموت، كما أعلنت عن فتح باب التجديد للوكالات المعتمدة سابقاً للتفويج للفترة الثالثة 1438هـ - 1441هـ.
 
ودعت وزارة الأوقاف وكالات الحج  السابقة والجديدة إلى سحب ملف الشروط والضوابط من مكتب شؤون حجاج اليمن الكائن بمكة المكرمة.
 
 وفي هذا السياق أكد وزير الأوقاف والإرشاد- رئيس بعثة الحج اليمنية الدكتور/ أحمد عطية، الانتهاء من جميع الترتيبات والتجهيزات لموسم الحج 1438هـ.
 
وأوضح الوزير عطيه أنه تم تخفيض رسوم الحج هذا العام إلى خمسة آلاف ريال سعودي، شاملة أجور النقل من الأراضي اليمنية وحتى عودة الحاج اليمني إلى أرض الوطن، لتنفرد  اليمن من بين البلدان الإسلامية في أقل تكلفة لأسعار الحج، مراعاة للظروف المعيشية الصعبة التي يمر بها الشعب اليمني.
 
وقال وزير الأوقاف إنه تم وضع الضوابط الكفيلة بإعادة الحجاج اليمنيين إلى أرض الوطن بعد الإنتهاء من أداء النسك وسيتم اتخاذ الاجراءات القانونية حيال المنشآت التي يثبت تقصيرها في الإلتزام بالضوابط والمعايير المقرة من قبل وزارة الأوقاف والإرشاد.

 
 وأهاب الوزير عطية بالجميع التعاون من أجل وصول الحجاج اليمنيين إلى المشاعر المقدسة بكل يُسر وسهولة.. مؤكداً بأنه سيتم اتخاذ الاجراءات القانونية حيال أي حاج يمني يثبت تورطه بأي عمل فوضوي أو رفع شعارات تنتمي لأي جهة، وسيتم شطب الوكالة، في حال ثبت تساهلها تجاه الحجاج المسجلين عبرها.
 
إلى ذلك ثمن وزير الأوقاف والإرشاد الدكتور/ احمد عطيه المواقف الأخوية الصادقة لخادم الحرمين الشريفين وولي عهده تجاه الشعب اليمني، وما يقدمونه من خدمات لضيوف بيت الله الحرام.
 
كما عبر عن شكره وتقديره لوزارة الحج والعمرة بالمملكة العربية السعودية، ومؤسستي الطوافة والأدلة ومكتب الوكلاء الموحد والنقابة العامة للسيارات، لما يقدمونه من تسهيلات ليتسنى للحجاج اليمنيين أداء فريضة الحج بكل يُسرٍ وسهولة.
 
 تجدر الإشارة إلى أنه تم إعادة الحصة المقررة للجمهورية اليمنية المقدرة بـ(24) ألف حاج بعد أن تم تخفيض 20% من الحصة المعتمدة للجمهورية اليمنية، وبقية الدول الإسلامية، نتيجة أعمال التوسعة في الحرم المكي، لتصل حصة اليمن هذا العام 24 ألف حاج، بزيادة 4596 حاجاً عن مواسم الحج الأربعة الماضية.
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< وزارة حقوق الإنسان تدين الاعتداء على أمهات المعتقلين من قبل الحوثيين
< "داعش" يعلن اسمي منفذي التفجيرين بمصر ويتوعد بشن هجمات جديدة
< السيسي يعلن حالة الطوارئ في مصر
< مناشدات بالإفراج عن الطالبة اليمنية " عبير " المحتجزة في تركيا .. ومصدر حكومي يؤكد أن هنالك جهودة كبيرة للإفراج عنها
< داعش يتبنى التفجيرات الداميه في مصر .. والسيسي يوجه الجيش بالنزول لمساندة الأمن
< مسؤول أممي يصل تعز ويطلع على الأوضاع الإنسانية فيها
< مقتل قيادي حوثي بارز يشغل منصب حكومي ( صور)

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: