آخر الأخبار :
الرئيس هادي يلتقي وزير الدولة البريطاني لشؤون الشرق الأوسط العمل السعودية تكشف عن مهنة جديدة يقتصر العمل فيها للسعوديين فقط السعودية توقف عضو هيئة الإفتاء بعد وصفه النساء بـ"ناقصات عقل ودين" غارات جوية تستهدف العاصمة صنعاء الرئيس هادي في كلمته أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة يقول بأن المشكلة في اليمن ليست خلافاً سياسياً والحكومة تواجه جماعة دينية سلالية ( نص الكلمة) بن حبتور ينقلب على المؤتمر ويهنئ عبد الملك الحوثي و " صالح " بماتسمى بثورة " 21 سبتمبر" من منصبة " السبعين" شاهد بالصور .. حشد الحوثيين اليوم بميدان السبعين بالصورة .. بطاقة صرف تكشف فساد الحوثيين وعبثهم بالمال العام من أجل إحتفالهم بيوم 21 سبتمبر لأول مرة.. السعوديات يشاركن في الاحتفالات بالعيد الوطني الرئيس هادي يلتقي الرئيس الأمريكي " ترامب " ( صوره)

الأكثر زيارة في قسم(اقتصاد وتنمية)

استطلاع رأي

هل ستؤثر الخلافات بين السعودية والإمارات من جهة وقطر من جهة أخرى على سير المعارك في اليمن؟

نعم
لا
ستتغير قواعد اللعبة والتحالفات

الصين تقدم تنازلات لتتفادى حربا تجارية مع الولايات المتحدة

الصين تقدم تنازلات لتتفادى حربا تجارية مع الولايات المتحدة

اليوم برس - متابعات |
   الاثنين ( 10-04-2017 ) الساعة ( 12:13:23 مساءً ) بتوقيت مكة المكرمة
 
كتبت صحيفة "فاينانشال تايمز" أن بكين عرضت على الولايات المتحدة التوصل إلى تعاون مناسب في القطاع المالي، إضافة لإمكانية تصدير لحم البقر، من أجل تجنب حرب تجارية بين البلدبن.
 
وبعد لقاء الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، الأسبوع الماضي مع نظيره الصيني شي جين بينغ، أفادت الصحيفة أن الزعيمين اتفقا على ضرورة تسريع المفاوضات بشأن التجارة، للحصول على نتائج ملموسة خلال الـ 100 يوم المقبلة.
 
ووفقا للصحيفة فإن الصين أبدت مرونة في تقديم اثنين من التنازلات للولايات المتحدة، الأول يتعلق بأسواق المال، والثاني بتصدير لحم البقر. 
 
ونقلت الصحيفة عن ممثل للسلطات الصينية، لم تفصح عن اسمه، قوله: "الصين كانت مستعدة (لرفع سقف الاستثمار) في إطار الاتفاق على الاستثمار الثنائي بين واشنطن وبكين، ولكن تم تأجيل المفاوضات حول ذلك (بعد فوز ترامب في الانتخابات)، ولو أن أوباما بقي رئيسا لمدة ستة أشهر أخرى، لكنا حققنا هذا الهدف".
 
وقال المسؤول إن الصين تريد أيضا وضع حد لحظر واردات لحوم الأبقار الأمريكية، المعمول به منذ عام 2003، وكذلك شراء المزيد من الحبوب والمنتجات الزراعية الأخرى، من أجل خفض التوترات بسبب التبادل التجاري.
 
وكان ترامب قد أعرب مرارا وتكرارا عن غضبه من العجز التجاري مع الصين خلال فترة وجود الإدارة السابقة للرئيس باراك أوباما والذي بلغ نحو 347 مليار دولار.
 
ومنذ عام 2008، تتفاوض الصين والولايات المتحدة على اتفاق بشأن الاستثمارات الثنائية (معاهدة الاستثمار الثنائية). التي تسعى إلى إرساء قواعد الاستثمار المتبادل في كلا البلدين. وتوفير إمكانية دخول الشركات الأمريكية إلى السوق الصينية بشكل أفضل، والمساواة في الحقوق مع الشركات المحلية.
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


اقرأ ايضا :
< كم يكلف التهرب الضريبي الدول الكبرى سنوياً؟
< مؤسسة ويطعمون: انطلاقة جديدة لمشاريع التنمية الإنسانية في اليمن..
< إعلان هام من وزارة الأوقاف بشأن فتح الإعتماد والتجديد للوكلات الخاصة بتفويج الحجاج اليمنيين
< وزارة حقوق الإنسان تدين الاعتداء على أمهات المعتقلين من قبل الحوثيين
< "داعش" يعلن اسمي منفذي التفجيرين بمصر ويتوعد بشن هجمات جديدة
< السيسي يعلن حالة الطوارئ في مصر
< مناشدات بالإفراج عن الطالبة اليمنية " عبير " المحتجزة في تركيا .. ومصدر حكومي يؤكد أن هنالك جهودة كبيرة للإفراج عنها


اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: