البيت الأبيض: خيار ضربات جديدة على الأسد ما زال قائما

 
أكد البيت الأبيض، مساء الاثنين، أن الولايات المتحدة تعتبر توجيه ضربات جديدة على مواقع القوات الحكومية في سوريا خيارا قائما، كرد على هجمات كيمياوية محتملة في البلاد.
 
وفي رده على سؤال حول مدى استعداد السلطات الأمريكية لاتخاذ مثل هذه الإجراء، قال المتحدث الرسمي باسم البيت الأبيض، شون سبايسر، في مؤتمر صحفي: "سنكون منفتحين أمام كل خطوات لاحقة في حال رؤيتنا مثل هذه العمليات".
 
وأضاف سبايسر مشددا: "لو تقوم بقصف الأطفال بالغاز سوف تواجه ردا من هذا الرئيس(ترامب)".
 
وفي سياق متصل، اعتبر المسؤول الأمريكي أن تدمير "داعش" هو أكبر عمل تستطيع الولايات المتحدة القيام به لـ"تحرير السوريين"، لافتا إلى أن "القضاء على التنظيم سيهيئ الظروف الملائمة لتشكيل قيادة جديدة في سوريا عبر عملية سياسية".
 
وفي تطرقه إلى قضية مصير الرئيس بشار الأسد، قال سبايسر: "لا أستطيع أن أتصور سوريا وهي تحظى بالاستقرار والسلام ويترأسها بشار الأسد".
 

وأكد سبايسر، في الوقت ذاته، أن تنظيم "داعش" هو الذي يشكل التهديد الأكبر في الشرق الأوسط بالنسبة للولايات المتحدة.
 
وعلى صعيد ذي صلة، أشار سبايسر إلى أن الإدارة الأمريكية الحالية "تسعى إلى التسوية في سوريا من خلال التعاون مع الشركاء الدوليين، بما في ذلك روسيا".
وأوضح المتحدث باسم البيت الأبيض أن الولايات المتحدة وروسيا لهما "مصالح مشتركة في ما يتعلق بداعش".
 
يذكر أن الجيش الأمريكي أطلق، فجر يوم الجمعة 59 صاروخا من طراز "توماهوك"، من مدمرتين للبحرية الأمريكية، على مطار الشعيرات العسكري (طياس)، جنوب شرق مدينة حمص، وسط سوريا.
 
وأعلن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، أنه أمر بقصف مطار الشعيرات، قائلاً أن هذه القاعدة الجوية هي التي انطلق منها الهجوم الكيميائي على بلدة خان شيخون في محافظة إدلب السورية يوم 04/04/2017، والذي أدى، حسب المعارضة السورية، إلى مقتل حوالي 90 شخصا، من بينهم كثير من النساء والأطفال.
 
وأعلن الجيش السوري أن هجوم الصواريخ الأمريكية على مطار الشعيرات أسفر عن مقتل 6 عسكريين سوريين، فيما تحدث محافظ حمص، طلال البرازي، عن مقتل 9 مدنيين جراء سقوط الصواريخ الأمريكية في المناطق 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< صحفي مقرب من الرئيس السابق " صالح " يهاجم المجلس السياسي ويكشف كيف يقوم بإهانة اليمنيين ويتحدث عن تدهور الأوضاع بصنعاء
< صدور قرار للمجلس السياسي الأعلى بصنعاء بتعيين هيئة للإفتاء الشرعية ومفتياً للديار اليمنية من الحوثيين ( الأسماء)
< الديوان الملكي السعودي يعلن وفاة الأمير سعد الفيصل بن عبد العزيز
< " حفتر " يمنع مواطني 6 دول من بينها اليمن من دخول ليبيا
< ماذا يعني إعلان حالة الطوارئ في مصر ؟ وما الذي سيطرأ على حياة المصريين ؟
< الرئيس هادي في كلمه له اليوم يدعوا اليمنيين إلى الإلتحام بالجيش .. ويوجه 4 رسائل ( نص الكلمة)
< قتلى وجرحى في إنفجار إستهدف موكب قائد عسكري في الضالع ( صوره)

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: