آخر الأخبار :
أول تعليق إماراتي على العمليات التركية في عفرين السورية ما هو موقف إيران من العملية العسكرية التركية في عفرين السورية؟ مؤتمر صحفي لوزراء خارجية دول التحالف العربي حول العمليات الإنسانية في اليمن الأمم المتحدة تطلق حملة لجمع نحو 3 مليارات دولار لليمن الجبير: الحوثيون أطلقوا 300 صاروخ باتجاه السعودية أمير منطقة الشرقية يستقبل السفير الزنداني البنك المركزي يصدر نشرة لأسعار الصرف اليوم الاحد ( وثيقة) الرئيس هادي يستقبل اللواء الركن علي صالح عفاش بحضور الفريق علي محسن الأحمر ( صوره) النائب العام ومحافظ حضرموت يفتتحان مقري المحكمة والنيابة الجزائية ومحكمة الإستئناف بن دغر يعلن موازنة الدولة للعام الجاري 2018م ( تفاصيل )

استطلاع رأي

هل ستؤثر الخلافات بين السعودية والإمارات من جهة وقطر من جهة أخرى على سير المعارك في اليمن؟

نعم
لا
ستتغير قواعد اللعبة والتحالفات

فوائد كثيرة لا تتوقعونها عن "قشر الرمان"!

فوائد كثيرة لا تتوقعونها عن "قشر الرمان"!

اليوم برس - متابعات |
   الثلاثاء ( 11-04-2017 ) الساعة ( 12:46:28 مساءً ) بتوقيت مكة المكرمة
 
يتخلص الكثير من الناس بعد تقشير الرمان إلى رمي قشره في سلة المهملات، لكن الدراسات الأخيرة أثبتت وجود العديد من الفوائد الصحية فيه، الأمر الذي قد يجعلنا أن نفكر مرتين قبل رميه.
 
ووجدت الدراسات الحديثة أن قشر الرمان يحتوي على ضعف مضادات الأكسدة الموجودة في الفواكه الأخرى، ويحمل أيضاً عناصر مضادة للجراثيم والالتهابات وكمية كبيرة من فيتامين "سي"، وفق ما ذكر موقع bold sky.
 
ويمكن الاستفادة من قشره من طرق عدة مثل جعله خياراً صحياً في الوصفات والأطعمة الغذائية، وصنع سلطة مع قشر الرمان وغيرها من الخضروات أو الفواكه.
وفيما يلي أبرز الفوائد الصحية المستخلصة من قشر الرمان:
 
قلب صحي
 
يساعد قشر الرمان على مكافحة أمراض القلب، لاحتوائه على الكثير من المواد المضادة للأكسدة. أيضاً يساهم في التخلص من رائحة التنفس الكريهة، من خلال مسحوق القشر ومزجه مع الماء وفركه على الأسنان، بالإضافة إلى أنه يمنع من التهاب اللثة وقرح الفم.
 
عظام صحية
 
تعتبر قشور الرمان المليئة بمضادات أكسدة عالية أنها مضادة للالتهاب ما يساعد على تعزيز صحة العظام وخصوصاً النساء بعد انقطاع الطمث، لذا يمكن أن يستهلك لتجنب هشاشة العظام وفقدان كثافتها.
 
مفيد للسعال
 
يساعد مسحوق قشر الرمان على علاج التهاب الحلق والسعال الجاف، من خلال وضعه مع ماء دافئ واستخدامه للغرغرة، للتخفيف من التهاب الحلق.
 
يؤخر الشيخوخة
 
تساهم قشور الرمان على محاربة الشيخوخة، لذا تعتبر أنها أفضل الخيارات للاستخدام، إذ تمنع الانزيمات من كسر الكولاجين وبالتالي تعزيز نمو الخلايا، ما يؤخر عملية الشيخوخة. كما أنه يساعد على تقليل خطر الاصابة بسرطان الجلد وإزالة السموم المتراكمة.
 
بشرة صحية
 
يقدم قشر الرمان خيارات ممتازة للحفاظ على نضارة البشرة، إذ يكافح حب الشباب والبثور. ويمكن استخدامه من خلال تجفيفة وجعله مسحوقاً، ثم يطبق على الوجه من طريق مزجها مع ماء الورد أو العسل. ويعتبر أيضاً وصفة مثالية لعلاج قشرة الرأس من خلال مزجه مع زيت جوز الهند الدافئ، ثم يوضع على الفروة لمدة 15 دقيقة، ويغسل بالماء البارد.
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


اقرأ ايضا :
< كشف جديد يقلب الموازين عن كيفية تكون الذاكرة
< العفو الدولية: الصين والسعودية وإيران والعراق وباكستان الأكثر إعداما في العالم
< الحكومة تتخذ طرق جديدة لنقل صادرات النفط من قبضة الحوثيين
< البيت الأبيض: خيار ضربات جديدة على الأسد ما زال قائما
< صحفي مقرب من الرئيس السابق " صالح " يهاجم المجلس السياسي ويكشف كيف يقوم بإهانة اليمنيين ويتحدث عن تدهور الأوضاع بصنعاء
< صدور قرار للمجلس السياسي الأعلى بصنعاء بتعيين هيئة للإفتاء الشرعية ومفتياً للديار اليمنية من الحوثيين ( الأسماء)
< الديوان الملكي السعودي يعلن وفاة الأمير سعد الفيصل بن عبد العزيز


اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: