أول تعليق لحكومة بن دغر على قرار الحوثيين بتعيين أعضاء هيئة الإفتاء الشرعية ومفتي للديار اليمنية

 
في أول تعليق من حكومة بن حبتور على تعيين المجلس السياسي التابع للحوثيين وصالح بصنعاء رئيس وأعضاء هيئة الإفتاء الشرعية .. استنكر وزير الأوقاف والإرشاد في الحكومة الشرعية ، الدكتور أحمد عطية، الإعلان الصادر من قبل مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية بتشكيل هيئة للإفتاء.
 
قال الوزير عطية أن ما صدر عن طرفي الانقلاب (الحوثي وصالح) هي خطوة غير دستورية تضاف الى سجل الانقلاب الملي بالخروقات والتجاوزات الخاطئة "..مؤكداً أن قرار دار الإفتاء حق دستوري محض لفخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية ،وهو من يصدر قرار تشكيل دار الإفتاء وتعيين مفتياً للجمهورية.
وأضاف " إن انقلاب القوى الضلامية لم يقتصر على الانقلاب السياسي أو الاجتماعي أو العسكري فقط، بل وصل به الحال إلى المؤسسات الدينية والشرعية التي كان ينبغي أن تكون بعيدة عن الصراعات والانقلابات المسلحة".
 
واوضح الدكتور احمد عطية بأن تشكيل دار إفتاء انقلابية ،هو أن ينتظر الشعب اليمني فتاوى جديدة لاستباحة دمه، وشرعنة باسم الدين لتكريس الطائفية والمذهبية والشحن المناطقي البغيض ضد ابناء الشعب اليمني..مشيراً الى ان كثير من المفتيين التابعين للانقلابيين يحرضون على قتل الشعب اليمني تحت حجج واهية وساقطة شرعاً وقانوناً.
وجدد وزير الأوقاف والإرشاد رفضه لأي محاولات لحرف مسار شعائر الإسلام، واستخدامها لمصلحة أسرة أو مذهب أو حزب أو طائفة، مذكراً بقوله تعالى (ولا تشتروا بآيات الله ثمناً قليلا).
 

هذا وكان قد أصدر رئيس ما يسمى بالمجلس السياسي الأعلى بصنعاء الإثنين قراراً  بتعيين هيئة الإفتاء الشرعية اليمنية غالبيتهم من المنظرين لجماعة الحوثي ، وفي ظل تهميش وإقصاء عدداً من العلماء ورجال الدين الذين لا يتوافقون مع مشروعهم ومذهبهم ومنهم العلامة محمد بن إسماعيل العمراني ، حيث نص القرار على تعيين التالية أسمائهم :
 
العلامة شمس الدين محمد شرف الدين رئيساً ومفتياً للديار اليمنية
العلامة سهل ابراهيم عقيل عضواً
العلامة محمد علي مرعي عضواً
العلامة محمد عبدالله عوض عضواً
العلامة يونس محمد المنصور عضواً
 العلامة محمد سقاف الكاف عضواً
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< فوائد كثيرة لا تتوقعونها عن "قشر الرمان"!
< كشف جديد يقلب الموازين عن كيفية تكون الذاكرة
< العفو الدولية: الصين والسعودية وإيران والعراق وباكستان الأكثر إعداما في العالم
< الحكومة تتخذ طرق جديدة لنقل صادرات النفط من قبضة الحوثيين
< البيت الأبيض: خيار ضربات جديدة على الأسد ما زال قائما
< صحفي مقرب من الرئيس السابق " صالح " يهاجم المجلس السياسي ويكشف كيف يقوم بإهانة اليمنيين ويتحدث عن تدهور الأوضاع بصنعاء
< صدور قرار للمجلس السياسي الأعلى بصنعاء بتعيين هيئة للإفتاء الشرعية ومفتياً للديار اليمنية من الحوثيين ( الأسماء)

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: