الخرطوم تكشف سبب فرض تأشيرة دخول على المصريين

 
أكد وزير الخارجية السوداني إبراهيم غندور أمس أن فرض تأشيرة دخول على المواطنين المصريين كان بهدف " منع تسلل الإرهاب"، مشيرا إلى أن الخطوة تمت بالتشاور والاتفاق مع الجانب المصري.
 
وقال غندور في تصريحات صحفية بالبرلمان إن " فرض تأشيرة على المصريين لمنع عبور الإرهاب بين البلدين ، وهذه الخطوة جاءت بعد تشاور مع مصر لتنظيم دخول وخروج المواطنين وتطبيق ذلك بين الطرفين"، مشددا على أن هذا القرار لا ينسف اتفاقية الحريات الأربع الموقعة بين الدولتين لأنها جزء من النقاش المشترك في كافة الاجتماعات.
 
وكان السودان فرض منذ يوم الجمعة الماضي تأشيرات دخول على حملة وثائق السفر المصرية، في إطار ما عده معاملة بالمثل، واستثنى الإجراء بعض الفئات العمرية بجانب النساء والأطفال، حيث أمرت وزارة الداخلية السودانية جهات الاختصاص بأنه "يستلزم دخول الفئات العمرية من حملة الجوازات المصرية من 18 ـ 49 سنة الحصول على تأشيرة دخول من سفارات وقنصليات السودان".
 
من جانب آخر، أعلن وزير الخارجية السوداني أن نظيره المصري سامح شكري سيزور الخرطوم الأسبوع المقبل، لافتا إلى أن تأخير الزيارة جاء بسبب "تأثير المناخ والأجواء بمصر".
 

وتم إرجاء زيارة شكري إلى الخرطوم التي كانت مقررة عصر السبت، للمشاركة في اجتماعات لجنة التشاور السياسي بين البلدين بسبب سوء الأحوال الجوية، بحسب ما أعلنته القاهرة والخرطوم.
 
وشهدت العاصمة المصرية لاحقا تفجيرات انتحارية طالت كنيستين في  الاسكندرية وطنطا، دفعت الحكومة المصرية إلى إعلان حالة الطوارئ لثلاثة أشهر.
 
وفي هذا السياق اتهم وزير الخارجية السوداني جهات بالزج بالسودان والإساءة إليه والتلميح بضلوعه في الأحداث الأخيرة بمصر، مضيفا "هنالك أصوات تريد أن تسيء لنا ولا تستحق أن نرد عليها بأي حال من الأحوال".
 
وشدد غندور على أن ما يدور من إساءة في الإعلام المصري "لا يهم الحكومة في شيء " ، لافتا أن "الدولة تدين الإرهاب في أي مكان .. وكل ما يمس الأشقاء بمصر يمس السودان".
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< أول تعليق لحكومة بن دغر على قرار الحوثيين بتعيين أعضاء هيئة الإفتاء الشرعية ومفتي للديار اليمنية
< فوائد كثيرة لا تتوقعونها عن "قشر الرمان"!
< كشف جديد يقلب الموازين عن كيفية تكون الذاكرة
< العفو الدولية: الصين والسعودية وإيران والعراق وباكستان الأكثر إعداما في العالم
< الحكومة تتخذ طرق جديدة لنقل صادرات النفط من قبضة الحوثيين
< البيت الأبيض: خيار ضربات جديدة على الأسد ما زال قائما
< صحفي مقرب من الرئيس السابق " صالح " يهاجم المجلس السياسي ويكشف كيف يقوم بإهانة اليمنيين ويتحدث عن تدهور الأوضاع بصنعاء

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: