حزب المؤتمر يتهم رسمياً القيادي الحوثي والوزير في حكومة بن حبتور " الشامي " في الوقوف وراء أحداث التأمينات بصنعاء .. والشامي يرد

 
كشف حزب المؤتمر الذي يرأسه الرئيس السابق " صالح " عن الشخصية التي تقف وراء إرسال المسلحين إلى الهيئة العامة التأمينات والمعاشات بصنعاء وتقوم بمنع رئيس الهيئة المعين من المجلس السياسي ورئيس ما تسمى بحكومة الإنقاذ عبد العزيز بن حبتور من ممارسة مهامه ومحاولة فرض عبد السلام المحطوري كرئيساً للهيئة بدلاً عن الدكتور علي الشعور  .
 
وفي الخبر الذي نشره موقع المؤتمر نت الناطق الرسمي بإسم حزب المؤتمر ، بعنوان " مجموعة مسلحة تعطل قرار المجلس السياسي والحكومة " ، وكما تابع "اليوم برس " ، وكما جاء في الخبر : فانه وبعد قرار المجلس السياسي الاعلى والحكومة باستمرار الدكتور علي الشعور في ممارسة عمله رئيسا للهيئة الا ان مجموعة مسلحة تابعة لوزير النقل زكريا يحيى محمد الشامي قامت باقتحام الهيئة ومنع رئيسها من ممارسة عمله في مخالفة واضحة وصريحة للدستور والقوانين النافذة ،ولقرارات المجلس السياسي الأعلى وحكومة الإنقاذ الوطني .
 
وتابع الخبر المنشور بقوله : الجدير بالذكر أن القرار الذي كان اصدره طلال عقلان وزير الخدمة المدنية والتأمينات بتعيين رئيس جديد للهيئة يعد مخالفة صريحة وصارخة للدستور وللقوانين النافذة ، وتحدياً واضحاً لإتفاق الشراكة والتحالف الموقع بين كل من المؤتمر الشعبي العام وحلفائه وأنصار الله وحلفائهم ، وخروجاً عن المبادئ التي تم الإتفاق عليها من قبل السلطات العليا للدولة ولمضامين البيان الصادر عن اللقاء الموسع للمكونات السياسية والمجلس السياسي الأعلى وهيئة رئاسة مجلس النواب وحكومة الانقاذ الوطني .( حسب الخبر المنشور ) .
 

إلا أن القيادي الحوثي ووزير النقل في حكومة بن حبتور زكريا الشامي  رد على ذلك الإتهام عبر وكالة سبأ التي يسيطر عليها الحوثيين ، وكما تابع "اليوم برس" ، حيث جاء في رده عبر مصدر بوزارة النقل نافياً ما تناولته بعض وسائل الإعلام والمواقع الإلكترونية حول اقتحام مجاميع مسلحة تابعة لوزير النقل زكريا الشامي الهيئة العامة للتأمينات والمعاشات ومنع رئيس الهيئة من الدخول للمبنى وممارسة عمله.
 
وتابع المصدر على لسان وزير النقل " الشامي " بقوله : بأن هذه المعلومات كاذبة ولا أساس لها من الصحة وأن وزارة النقل لا تتدخل في شئون أي جهة من الجهات الخارجة عن إطار الوزارة.. وأن الوزارة وكافة هيئاتها تحترم الدستور والقوانين النافذة والقرارات الصادرة عن المجلس السياسي الأعلى وحكومة الإنقاذ الوطني والاتفاق الوطني بين المؤتمر الشعبي العام وحلفائه وأنصار الله وحلفاؤهم .
 
ولفت المصدر إلى أن هذه المعلومات الكاذبة تعمل على شق الصف وزعزعة الثقة لما من شأنه خدمة العدو الذي يتربص بالوطن.. داعياً وسائل الاعلام الى تحري المصداقية والدقة والمهنية واستقاء المعلومات من مصادرها.( حسب التصريح المنشور) .
*الصورة للقيادي الحوثي ووزير النقل في حكومة بن حبتور اللواء زكريا الشامي
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< صدور قرار للمجلس السياسي الأعلى بصنعاء بشأن تشكيل مجلس إقتصادي أعلى ( الأسماء)
< حزب المؤتمر يعلن رسمياً عن إتفاق بإلغاء قرار تعيين هيئة الإفتاء المشكلة من الحوثيين ويصف الأعضاء المعينين بـ "عديمي الكفاءة والنزاهة"
< الخارجية توجه خطابات الى الامم المتحدة وولد الشيخ والمفوضية السامية بشأن الصحفي " الجبيحي"
< الحرب والخوف يحكمان أعراس اليمن
< تفاصيل إقتحام مسلحين لمركز شرطة الشيخ عثمان بعدن وفرار 23 سجيناً .. والإحتجاجات التي إندلعت ظهر اليوم
< نقابة الصحفيين اليمنيين ترفض حكم الإعدام غير الدستوري بحق الصحفي الجبيحي
< فيتو روسي يفشل مشروع قرار أممي بشأن الأسلحة الكيميائية في سوريا ( تفاصيل)

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: