3 حاملات طائرات أمريكية إلى شبه الجزيرة الكورية

 
رجحت مصادر حكومية في كوريا الجنوبية أن تصل 3 حاملات للطائرات الأمريكية إلى سواحل شبه الجزيرة الكورية الأسبوع المقبل.
 
وبحسب المصادر، فإن حاملة الطائرات الأمريكية "كارل فينسون" ستدخل مياه بحر اليابان بحلول 25 أبريل الجاري كما ستتوجه إلى بحر اليابان حاملتا الطائرات "رونالد ريغان" و"نيميتز".
 
وقالت مصادر حكومية في كوريا الجنوبية إن "الولايات المتحدة تبحث مع حكومتنا إجراء مناورات مشتركة بمشاركة المجموعة الضاربة لحاملة الطائرات".
 
ونوهت المصادر بأن إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب تظهر من خلال هذه الخطوات عزمها على ردع كوريا الشمالية.
 
كما قال مصدر حكومي آخر في كوريا الجنوبية، "هذا يعني إظهار إدارة الرئيس ترامب كيفية الحد من استفزاز كوريا الشمالية بالعمل، حيث نتوقع اتباع الإدارة الأمريكية سلوكا يختلف عن الإدارة الأمريكية السابقة".
 
وكان من المتوقع أن تقترب حاملة الطائرات "كارل فينسون" مع مجموعة من السفن الأخرى من سواحل شبه الجزيرة الكورية يومي 15 و16 أبريل، بالتزامن مع احتفالات كوريا الشمالية بالذكرى الـ 105 لميلاد زعيمها ومؤسسها كيم إيل سونغ. 
 
وأوضحت وكالة يونهاب، ستشارك كارل فينسون في تدريبات عسكرية مشتركة بين كوريا الجنوبية والولايات المتحدة عقب وصولها إلى البحر الشرقي وذلك في استعراض للقوة من أجل الضغوط العسكرية على كوريا الشمالية.

 
يذكر أن كارل فينسون قادرة على حمل نحو 70 طائرة مثل الطائرة المقاتلة متعددة المهام (F/A-18) وطائرة الإنذار المبكر (E-2C) وغيرها، فضلا عن أكثر من 5 آلاف فرد.
الجدير بالذكر أن حاملة الطائرات "كارل فينسون" التي كانت قد شاركت في التدريبات العسكرية المشتركة بين كوريا الجنوبية والولايات المتحدة في مارس الماضي، وكان من المتوقع أن تتوجه إلى أستراليا إلا أنها غيرت مسارها وتوجهت إلى شبه الجزيرة الكورية مرة أخرى، مما يثير التوقعات بأن الولايات المتحدة قد تتخذ ردا عسكريا في حال تخطت كوريا الشمالية "الخط الأحمر"، بحسب مصادر إعلامية محلية.
هذا وكانت كوريا الشمالية أجرت تجربة فاشلة لإطلاق صاروخ باليستي أمس، وسط توقعات  لمحللين بأن تجري بيونغ يانغ تجربة صاروخية أخرى في 25 أبريل، أي في الذكرى الـ 85 لتأسيس الجيش الشعبي الكوري.
 
وصل مايك بينس نائب الرئيس الأمريكي إلى قاعدة عسكرية أمريكية في كوريا الجنوبية بجوار الحدود المنزوعة السلاح مع كوريا الشمالية، في أول محطة له ضمن جولة آسيوية تشمل أربع دول وتهدف حسب يونهاب إلى إظهار التزام الولايات المتحدة بأمن حلفائها، وتنبيه خصومها إلى أن إدارة الرئيس دونالد ترامب لا تدير ظهرها لمنطقة تزداد اضطرابا.
 
 ويجري بينس خلال زيارته مباحثات مع رئيس وزراء كوريا الجنوبية ورئيسها المكلف هوانغ كيو آن، ورئيس البرلمان الكوري تشونغ سكي كيون، إلى جانب المشاركة في ندوة ينظمها رجال الأعمال الكوريين بالإضافة الى زيارة للمنطقة منزوعة السلاح بين الكوريتين.
 
وفي اجتماعه مع هوانغ، يتوقع أن يناقش الجانبان التعاون الثنائي في الضغط على بيونغ يانغ لتغيير مسارها نحو نزع سلاحها النووي عبر العقوبات والدبلوماسية وفقا لمراقبين.
 
كما يتوقع أن يشرح بينس لـ"هوانغ" سياسة إدارة ترامب تجاه كوريا الشمالية، ومن ضمن المواضيع التي يتوقع ان يناقشها الجانبان أيضا قضية نشر منظومة الدفاع الصاروخي الأمريكية في شبه الجزيرة الكورية ومطالبة بكين بوقف الانتقام الاقتصادي من الشركات الكورية الجنوبية.
وسيغادر بينس سيئول يوم الثلاثاء متوجها إلى اليابان، ومن ثم إلى كل من إندونسيا وأستراليا.
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< الجيش يشن هجوماً مباغتاً على الحوثيين ويسيطر على مواقع في ميدي
< أردوغان: سننتقل إلى النظام الرئاسي عام 2019
< المحامي الخاص بالرئيس السابق " صالح " يعترف بأن حزب المؤتمر مخترق من الحوثيين ويقول بأن هنالك شخصيات مندسه
< ناطق التحالف " عسيري " يكشف معلومات لأول مره ويقول بأن البحث عن نصر في اليمن غير موجود ونبحث عن تحقيق 3 أهداف فقط
< صنعاء.. افتتاح أول مطعم ذكي في اليمن
< الرئيس هادي يترأس اجتماع لهيئة مستشاريه
< حكومة بن حبتور تعلن رسمياً عن آلية جديدة لصرف مرتبات موظفي الدولة منذ نهاية 2016 وحتى شهر مارس 2017

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: