آخر الأخبار :
صدور قرارات جمهورية بتعيين وزيراً للخارجية ومندوباً لليمن لدى الأمم المتحدة ومستشاراً للرئيس ( الأسماء) الحوثيون يطلقون صاروخ باليستي على السعودية وزير الخارجية الأميركي: هذا ما طلبه زعيم كوريا الشمالية وزير: أميركا قد تعترف قريبا بسيادة إسرائيل على الجولان قوات الجيش الوطني تتقدم في صعدة وتحاصر مركز مديرية باقم وزير في الحكومة الشرعية يهاجم " البخيتي " ويصفه بـ " الأفعى " ويحذر الفريق علي محسن الأحمر بن دغر يطلب من تركيا استقبال دفعة جديدة من جرحى الجيش الوطني قوات الجيش الوطني تتقدم في برط العنان وتقترب من مركز المديرية وزير الإدارة المحلية يدعو المنظمات الأممية لإرسال فرق طبية واغاثية لمحافظتي سقطرى والمهرة صدور قرار جمهوري بتعيين رئيساً لهيئة الإستخبارات ( نص القرار )

الأكثر زيارة في قسم(منوعات)

 كيف يضر شرب الماء وقوفا؟ كيف يضر شرب الماء وقوفا؟

استطلاع رأي

هل سيتغير شيئ في المسار السياسي للأزمة اليمنية مع إستقالة ولد الشيخ وتعيين البريطاني مارتن بدلاً عنه ؟

نعم
لا
لا أعلم

ويطعمون تطلق حملة لدعم الحاضنات بتعز وتقدم أدوية ومحاليل وأوكسجين لمستشفيي السويدي والمظفر

ويطعمون تطلق حملة لدعم الحاضنات بتعز وتقدم أدوية ومحاليل وأوكسجين لمستشفيي السويدي والمظفر

اليوم برس - تعز - صدام أبو مازن |
   الاثنين ( 17-04-2017 ) الساعة ( 11:37:41 مساءً ) بتوقيت مكة المكرمة
 
أطلقت مؤسسة ويطعمون للتنمية الإنسانية حملة لدعم حاضنات الأطفال في مدينة تعز، في محاولة لإنقاذ مئات الأطفال ممن تستقبلهم أقسام الحاضنات بمستشفيات المدينة بدءً من قسم الحاضنات بمستشفى المظفر..
 
وبهذا الصدد، قدمت مؤسسة ويطعمون للتنمية الإنسانية، بدعمٍ من فاعلات خير، الخميس 13 إبريل 2017، كمية من الأدوية والمحاليل وإسطوانات أوكسجين، دعماً لقسم الحاضنات بمستشفى المظفر للنساء والولادة والأطفال بتعز..
 
وأوضح منسق ويطعمون بتعز الأخ محمد علي إن هذه المساعدات الدوائية تأتي استمراراً لمشروع دعم المستشفيات والوحدات الصحية الذي دشنته #ويطعمون للتنمية الإنسانية، مؤخراً، بدءً بتقديم حزمة أدوية ومتطلبات إسعافية للمستشفى اليمني السويدي للأمومة والطفولة بالمدينة قبل أيام..
 
مبيناً إن المساعدات لمستشفى المظفر  تضمنت حزمة أدوية ومستلزمات وأجهزة ضرورية منها ( فيالات مضادات حيوية- فيتامينات وإبر تستخدم في النيولازر من أمينوفلين- مغذيات البارستمول لتخفيض الحرارة-  محاليل تعويضية- كنيولات وأجهزة النيولازر لتوصيل الأوكسجين- تعبئة إسطوانات أوكسجين، وغيرها من الأدوية والمستلزمات المهمة لتشغيل قسم الحاضنات)..
 
هذا وكانت مؤسسة ويطعمون للتنمية الإنسانية، ضمن جهودها لرعاية الأطفال بالمستشفى اليمني السويدي بتعز، سلمت قبل أيام، (7) كراتين من الأدوية والمحاليل الطبية، تسلمها المدير العام للمستشفى السويدي الدكتور فؤاد الحداد، دعماً لجهود رعاية ومعالجة الأطفال الذين يترددون على مستشفى السويدي، بسبب سوء التغذية الحاد وأمراض أخرى..
 
وقالت الدكتورة ندى الشيباني رئيس قسم المختبرات بمستشفى السويدي، إن الأدوية والمحاليل المقدمة من مؤسسة ويطعمون، إسعافية وضرورية جداً، من أبرزها "الباراسيتامول وأفيل"، لخفض درجه الحراره ومهدئات لتقليل حالة التشنج بسبب ارتفاع درجة حرارة الأطفال، إضافةً إلى "الكالسيوم جليكونات" وهي أمبولات تضاف للمريض داخل مغدية لتزويده بالكالسيوم في حالات نقص الدم.. ناهيك عن أهم المحاليل المخبرية من أهمها : 
محلول معرفة كميه السكر في الدم، ومحلول الأسلوا لقياس التهابات الحلق والبكتريا السبحية، ومحلول اليوريا الخاص بقياس البولينا في الدم لتحديد ما إذا كان المريض لديه فشل كلوي ويستخدم أيضاً في  حالات الجفاف والحروق.
 
من جهتهما، أشاد مدير عام مستشفى المظفر الدكتور فهد محمود، ومدير عام المستشفى السويدي د. فؤاد الحداد، بدعم فاعلات الخير، عبر مؤسسة ويطعمون للتنمية الإنسانية بقيادة الأستاذة منى لقمان، في تقديم مساعدات دوائية ومحاليل ومستلزمات عاجلة لقسم الحاضنات بالمظفر الذي يستقبل (200-250) طفل شهرياً، وما قدمته من أدوية ومحاليل طبية إسعافية لمستشفى اليمني السويدي للأمومة والطفولة لرعاية الأطفال الذين يعانون من سوء تغذية حاد وأمراض أخرى، بأقسام سوء التغذية والإسعاف والمختبرات والإنعاش، من المترددين على المستشفى بواقع (4500- 6000) طفل شهرياً..
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


اقرأ ايضا :
< هكذا ارتفعت ديون السعودية 82 مليار دولار بـ 3 سنوات
< علي البخيتي يكشف عن الهدف غير المعلن من حالة الطوارئ والسقوط الوشيك للحوثيين
< بن دغر يكشف حقيقة الأنباء التي تناولت تغييرات وزارية
< تفاصيل إقتحام مسلحين حوثيين لإحدى مدارس البنات في العاصمة صنعاء والإعتداء على الطالبات والمعلمات
< ناطق التحالف " عسيري " يكشف عن العرض الذي تقدم به الرئيس المصري " السيسي" لمساندة قوات التحالف ويقول بأن القوات السعودية قادرة على إحتلال اليمن في أيام !
< 3 حاملات طائرات أمريكية إلى شبه الجزيرة الكورية
< الجيش يشن هجوماً مباغتاً على الحوثيين ويسيطر على مواقع في ميدي


اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: