آخر الأخبار :
الرئيس هادي يلتقي وزير الدولة البريطاني لشؤون الشرق الأوسط العمل السعودية تكشف عن مهنة جديدة يقتصر العمل فيها للسعوديين فقط السعودية توقف عضو هيئة الإفتاء بعد وصفه النساء بـ"ناقصات عقل ودين" غارات جوية تستهدف العاصمة صنعاء الرئيس هادي في كلمته أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة يقول بأن المشكلة في اليمن ليست خلافاً سياسياً والحكومة تواجه جماعة دينية سلالية ( نص الكلمة) بن حبتور ينقلب على المؤتمر ويهنئ عبد الملك الحوثي و " صالح " بماتسمى بثورة " 21 سبتمبر" من منصبة " السبعين" شاهد بالصور .. حشد الحوثيين اليوم بميدان السبعين بالصورة .. بطاقة صرف تكشف فساد الحوثيين وعبثهم بالمال العام من أجل إحتفالهم بيوم 21 سبتمبر لأول مرة.. السعوديات يشاركن في الاحتفالات بالعيد الوطني الرئيس هادي يلتقي الرئيس الأمريكي " ترامب " ( صوره)

استطلاع رأي

هل ستؤثر الخلافات بين السعودية والإمارات من جهة وقطر من جهة أخرى على سير المعارك في اليمن؟

نعم
لا
ستتغير قواعد اللعبة والتحالفات

ويطعمون تطلق حملة لدعم الحاضنات بتعز وتقدم أدوية ومحاليل وأوكسجين لمستشفيي السويدي والمظفر

ويطعمون تطلق حملة لدعم الحاضنات بتعز وتقدم أدوية ومحاليل وأوكسجين لمستشفيي السويدي والمظفر

اليوم برس - تعز - صدام أبو مازن |
   الاثنين ( 17-04-2017 ) الساعة ( 11:37:41 مساءً ) بتوقيت مكة المكرمة
 
أطلقت مؤسسة ويطعمون للتنمية الإنسانية حملة لدعم حاضنات الأطفال في مدينة تعز، في محاولة لإنقاذ مئات الأطفال ممن تستقبلهم أقسام الحاضنات بمستشفيات المدينة بدءً من قسم الحاضنات بمستشفى المظفر..
 
وبهذا الصدد، قدمت مؤسسة ويطعمون للتنمية الإنسانية، بدعمٍ من فاعلات خير، الخميس 13 إبريل 2017، كمية من الأدوية والمحاليل وإسطوانات أوكسجين، دعماً لقسم الحاضنات بمستشفى المظفر للنساء والولادة والأطفال بتعز..
 
وأوضح منسق ويطعمون بتعز الأخ محمد علي إن هذه المساعدات الدوائية تأتي استمراراً لمشروع دعم المستشفيات والوحدات الصحية الذي دشنته #ويطعمون للتنمية الإنسانية، مؤخراً، بدءً بتقديم حزمة أدوية ومتطلبات إسعافية للمستشفى اليمني السويدي للأمومة والطفولة بالمدينة قبل أيام..
 
مبيناً إن المساعدات لمستشفى المظفر  تضمنت حزمة أدوية ومستلزمات وأجهزة ضرورية منها ( فيالات مضادات حيوية- فيتامينات وإبر تستخدم في النيولازر من أمينوفلين- مغذيات البارستمول لتخفيض الحرارة-  محاليل تعويضية- كنيولات وأجهزة النيولازر لتوصيل الأوكسجين- تعبئة إسطوانات أوكسجين، وغيرها من الأدوية والمستلزمات المهمة لتشغيل قسم الحاضنات)..
 
هذا وكانت مؤسسة ويطعمون للتنمية الإنسانية، ضمن جهودها لرعاية الأطفال بالمستشفى اليمني السويدي بتعز، سلمت قبل أيام، (7) كراتين من الأدوية والمحاليل الطبية، تسلمها المدير العام للمستشفى السويدي الدكتور فؤاد الحداد، دعماً لجهود رعاية ومعالجة الأطفال الذين يترددون على مستشفى السويدي، بسبب سوء التغذية الحاد وأمراض أخرى..
 
وقالت الدكتورة ندى الشيباني رئيس قسم المختبرات بمستشفى السويدي، إن الأدوية والمحاليل المقدمة من مؤسسة ويطعمون، إسعافية وضرورية جداً، من أبرزها "الباراسيتامول وأفيل"، لخفض درجه الحراره ومهدئات لتقليل حالة التشنج بسبب ارتفاع درجة حرارة الأطفال، إضافةً إلى "الكالسيوم جليكونات" وهي أمبولات تضاف للمريض داخل مغدية لتزويده بالكالسيوم في حالات نقص الدم.. ناهيك عن أهم المحاليل المخبرية من أهمها : 
محلول معرفة كميه السكر في الدم، ومحلول الأسلوا لقياس التهابات الحلق والبكتريا السبحية، ومحلول اليوريا الخاص بقياس البولينا في الدم لتحديد ما إذا كان المريض لديه فشل كلوي ويستخدم أيضاً في  حالات الجفاف والحروق.
 
من جهتهما، أشاد مدير عام مستشفى المظفر الدكتور فهد محمود، ومدير عام المستشفى السويدي د. فؤاد الحداد، بدعم فاعلات الخير، عبر مؤسسة ويطعمون للتنمية الإنسانية بقيادة الأستاذة منى لقمان، في تقديم مساعدات دوائية ومحاليل ومستلزمات عاجلة لقسم الحاضنات بالمظفر الذي يستقبل (200-250) طفل شهرياً، وما قدمته من أدوية ومحاليل طبية إسعافية لمستشفى اليمني السويدي للأمومة والطفولة لرعاية الأطفال الذين يعانون من سوء تغذية حاد وأمراض أخرى، بأقسام سوء التغذية والإسعاف والمختبرات والإنعاش، من المترددين على المستشفى بواقع (4500- 6000) طفل شهرياً..
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


اقرأ ايضا :
< هكذا ارتفعت ديون السعودية 82 مليار دولار بـ 3 سنوات
< علي البخيتي يكشف عن الهدف غير المعلن من حالة الطوارئ والسقوط الوشيك للحوثيين
< بن دغر يكشف حقيقة الأنباء التي تناولت تغييرات وزارية
< تفاصيل إقتحام مسلحين حوثيين لإحدى مدارس البنات في العاصمة صنعاء والإعتداء على الطالبات والمعلمات
< ناطق التحالف " عسيري " يكشف عن العرض الذي تقدم به الرئيس المصري " السيسي" لمساندة قوات التحالف ويقول بأن القوات السعودية قادرة على إحتلال اليمن في أيام !
< 3 حاملات طائرات أمريكية إلى شبه الجزيرة الكورية
< الجيش يشن هجوماً مباغتاً على الحوثيين ويسيطر على مواقع في ميدي


اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: