لماذا لم تتمكن قوات الجيش والمقاومة من السيطرة على معسكر خالد شرق المخا حتى الآن ؟

 
لا زالت المواجهات العنيفة والمستمرة هي سيدة الموقف بين الحوثيين وقوات صالح من جهة وقوات الجيش والمقاومة من جهة أخرى بالقرب من معسكر خالد بن الوليد شرق المخا ، في ظل تقدم بطيئ لقوات الجيش والمقاومة بإتجاه معسكر خالد ، وفي ظل تساؤلات عدة تطرح بشأن أسباب عدم قدرة قوات الجيش والمقاومة من الإقتحام والسيطرة على المعسكر رغم الفارق في القوة والعتاد .
 
ويجيب " اليوم برس" عن تلك التساؤلات مستشهداً بعدداً من الأسباب وكما يلي :
 
السبب الأول يتمثل في المساحة الشاسعة لسلسلة المرتفعات التي يتمركز فيها الحوثيون وقوات صالح والتي تحيط بالمعسكر من جميع الإتجاهات ، كون موقعه إستراتيجي وهام ، بالإضافة إلى الأنفاق الطويلة والتي تربط بين جميع مواقع المعسكر ومحيطه حيث يتم التنقل بين تلك الأنفاق بسهوله بعيداً عن الطيران والمدفعية ، وبهذا يسهل الإلتفاف على قوات الجيش والمقاومة من أكثر من موقع ، وهو ما حدث في الكمين الذي نفذه الحوثيون وقوات صالح يوم أمس الإثنين عندما أرادوا التقدم على مواقع الحوثيين في محيط المعسكر ، حيث خلّف ذلك الكمين أكثر من 12 قتيل من قوات الجيش والمقاومة.

 
والسبب الثاني : يتمثل في كثافة الألغام التي زرعها الحوثيون  المؤدية إلى المعسكر ومحيطه ، كما حدث في المخا ، حيث وأن معظم قتلى قوات الجيش والمقاومة نتيجة للألغام التي زرعها الحوثيون ، وبهذا يصعب التقدم قبل أن يتم تمشيط المنطقة .
 
أما السبب الثالث فيكشفه لـ " اليوم برس"  الصحفي نيزان توفيق والمتواجد في المخا ، حيث قال بأن الجيش والمقاومة جديدين على منطقة المخا وموزع ومعسكر خالد ومفرق المخا ، فيما الحوثيين عرفوا المنطقة منذ سنتين ، ناهيك ان قوات صالح لها اكثر من عقد وعقدين في المعسكر والعمري والمنطقة برمتها  .
 
وتابع الصحفي نيزان لـ " اليوم برس " بقوله : تتبع قوات الشرعية خطة عسكرية تتمثل في الإلتفاف على الجبال والتباب ومحاصرتها وسحب مقاتلي الحوثي وقوات صالح إلى الأسفل ، حيث  المناطق المفتوحة بعيدا عن المرتفعات ..وهذا ما يحدث الآن.
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< ويطعمون تطلق حملة لدعم الحاضنات بتعز وتقدم أدوية ومحاليل وأوكسجين لمستشفيي السويدي والمظفر
< هكذا ارتفعت ديون السعودية 82 مليار دولار بـ 3 سنوات
< علي البخيتي يكشف عن الهدف غير المعلن من حالة الطوارئ والسقوط الوشيك للحوثيين
< بن دغر يكشف حقيقة الأنباء التي تناولت تغييرات وزارية
< تفاصيل إقتحام مسلحين حوثيين لإحدى مدارس البنات في العاصمة صنعاء والإعتداء على الطالبات والمعلمات
< ناطق التحالف " عسيري " يكشف عن العرض الذي تقدم به الرئيس المصري " السيسي" لمساندة قوات التحالف ويقول بأن القوات السعودية قادرة على إحتلال اليمن في أيام !
< 3 حاملات طائرات أمريكية إلى شبه الجزيرة الكورية

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: