الحوثيون وحزب صالح يرحبون بالتدخل والتصريحات الأمريكية الأخيرة بشأن اليمن !

 
أعلن الحوثيون وحزب المؤتمر عبر المجلس السياسي الأعلى الممثل للحليفين موافقتهما على أي حوار يدعم الحل التفاوضي والحل السياسي في اليمن ، كما رحبا بما طرحه وزيرا الدفاع والخارجية الأمريكيين في تصريحاتهما الأخيرة عن اليمن ، في إشارة إلى رغبة الحوثيين وحزب صالح من أمريكا بالتدخل لوضع حل سياسي في اليمن  .
 
جاء ذلك في خبر نشرته وكالة سبأ التي يسيطر عليها الحوثيون ، وكما تابع " اليوم برس" كشف عن ترحيب المجلس السياسي الأعلى بأي موقف دولي يدعم الحل التفاوضي والسياسي في اليمن ، في إشارة إلى الوساطة الأمريكية لوقف الحرب في اليمن .
 
كما رحب المجلس السياسي الأعلى بتصريحات وزيري الخارجية والدفاع الأمريكيين، حيث أكد المجلس السياسي الأعلى على موقفه الثابت من السلام العادل الذي يحفظ لليمن سيادته وكرامته وسلامة أراضية فإننا نرحب بأي موقف دولي يدعم الحل التفاوضي والسياسي بما في ذلك خارطة الطريق التي قدمتها الأمم المتحدة ووزير الخارجية الأمريكية السابق كأرضية للتفاوض ولتشمل الجانب السياسي والأمني والعسكري".( حسب قولهم) .
 
فبالرغم من ذلك التصريح والحديث للحوثيين وحزب صالح عن السلام والحل السياسي والتوافق وغيره ، إلا أن التجارب السابقة من المكر والغدر كانت هي السائدة في تعامل الحوثيين مع أي إتفاق منذ إتفاق السلم والشراكة في العام 2014 حتى مشاورات جنيف ومشاورات الكويت ، والتي كشفت الوجه الماكر للحوثيين وحزب صالح .
 

كما أن من الملاحظ بأن الحوثيين إمتدحوا تصريحات وزيري الدفاع والخارجية الأمريكية وتناسوا أن شعارهم الصرخة تهتف بـ " الموت لأمريكا " وتناسوا بأنهم رفضوا أي حل يأتي من أمريكا كونها حسب قولهم العدول الأول لهم !
 
هذا وكان قد قال وزير الدفاع الأمريكي جيم ماتيس، خلال زيارته اليوم إلى السعودية ، إنه يجب إيجاد حل سياسي من خلال مفاوضات تتوسط فيها الأمم المتحدة لإنهاء الصراع في اليمن.
 
إن الحرب "مستمرة منذ وقت طويل ، ونرى الإيرانيين يقدمون الصواريخ التي يطلقها الحوثيون على السعودية وهذا أمر يجب أن يوضع له حد ولاسيما في ظل عدد الأبرياء الذين يلقون حتفهم داخل اليمن."
 
وقال ماتيس "سنعمل مع حلفائنا وشركائنا لنحاول أن نصل إلى طاولة مفاوضات بوساطة الأمم المتحدة."
*اليوم برس
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< ترامب يأمر بتشديد برنامج التأشيرات
< مقتل قيادي حوثي بارز في معارك صعدة
< بيان صادر عن حزب الرشاد بشأن سقوط الطائرة السعودية بمأرب
< عام على إفشال مشاورات الكويت اليمنية
< روحاني ينتقد تدخلات الحرس الثوري
< تعرف على أبرز الحوادث التي تعرضت لها مقاتلات التحالف منذ انطلاق "عاصفة الحزم"
< وزير الدفاع الأميركي : يجب إيقاف صواريخ الحوثيين الإيرانية نهائيا

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: