آخر الأخبار :
صدور قرارات جمهورية بتعيين وزيراً للخارجية ومندوباً لليمن لدى الأمم المتحدة ومستشاراً للرئيس ( الأسماء) الحوثيون يطلقون صاروخ باليستي على السعودية وزير الخارجية الأميركي: هذا ما طلبه زعيم كوريا الشمالية وزير: أميركا قد تعترف قريبا بسيادة إسرائيل على الجولان قوات الجيش الوطني تتقدم في صعدة وتحاصر مركز مديرية باقم وزير في الحكومة الشرعية يهاجم " البخيتي " ويصفه بـ " الأفعى " ويحذر الفريق علي محسن الأحمر بن دغر يطلب من تركيا استقبال دفعة جديدة من جرحى الجيش الوطني قوات الجيش الوطني تتقدم في برط العنان وتقترب من مركز المديرية وزير الإدارة المحلية يدعو المنظمات الأممية لإرسال فرق طبية واغاثية لمحافظتي سقطرى والمهرة صدور قرار جمهوري بتعيين رئيساً لهيئة الإستخبارات ( نص القرار )

الأكثر زيارة في قسم(منوعات)

 كيف يضر شرب الماء وقوفا؟ كيف يضر شرب الماء وقوفا؟

استطلاع رأي

هل سيتغير شيئ في المسار السياسي للأزمة اليمنية مع إستقالة ولد الشيخ وتعيين البريطاني مارتن بدلاً عنه ؟

نعم
لا
لا أعلم

صدمه لمن يظن أن شروبات الدايت مفيدة

صدمه لمن يظن أن شروبات الدايت مفيدة

اليوم برس - متابعات |
   الجمعة ( 21-04-2017 ) الساعة ( 11:43:39 مساءً ) بتوقيت مكة المكرمة
 
تبين من دراستين طبيتين جديدتين وصادمتين أن المشروبات الغازية المحلاة بالسكر تضر بالصحة العقلية للإنسان، أما المشروبات_الغازية المحلاة صناعياً (الدايت) فهي أكثر ضرراً، حيث ترفع مخاطر الإصابة بالجلطات الدماغية والزهايمر.
 
وتتبع العلماء 4500 شخص لمدة تزيد عن عشر سنوات ليصلوا إلى النتيجة الصادمة بأن تناول كوب واحد فقط من المشروبات الغازية الـ دايت في اليوم أو أكثر يرفع مخاطر الإصابة بالسكتات الدماغية بواقع ثلاثة أضعاف المستويات الطبيعية، أو ثلاثة أضعاف المخاطر التي يواجهها الأشخاص الذين لا يتناولون هذه المشروبات.
 
وفي دراسة ثانية منفصلة أجراها العلماء أنفسهم تتبعوا الأشخاص الذين يتناولون المشروبات الغازية المحلاة بالسكر (العادية من غير الدايت) ليخلصوا إلى أن هذه المشروبات تؤدي إلى "ضمور في العقل وضعف في الذاكرة".
 
والمفاجأة هي أن العلماء لم يجدوا أي ارتباط بين المشروبات الغازية العادية (المحلاة - غير الدايت) وبين مخاطر الإصابة بالسكتات الدماغية والجلطات، كما لم يجدوا أي ارتباط بينها وبين الإصابة بمرض الزهايمر، أي أن الــ"دايت" وحده هو الذي يسبب هذه الأمراض.
 
وجاءت هذه النتائج في دراستين مهمتين استمرتا عقداً كاملاً من الزمان وأجريتا على أيدي علماء في كلية الطب بجامعة بوسطن الأميركية، وهي النتائج التي تلقفتها وسائل الإعلام في بريطانيا سريعاً وانشغلت بهما، واطلعت "العربية.نت" على نتائجهما.
 
ومن المعروف أن الكثير من الناس يتناولون المشروبات الغازية الــ"دايت" تجنباً لكميات السكر الكبيرة في المشروبات والعصائر العادية، حيث يسود الاعتقاد بأنها صحية أكثر وتجنب متناوليها مشكلة ارتفاع السكر في الدم.
 
ورغم النتائج التي توصلت إليها الدراستان، إلا أن الدكتور ماتاو باس رئيس الفريق البحثي القائم عليهما حاول التخفيف من حدة القلق الذي يمكن أن ينتج عن هذه النتائج الطبية الجديدة، حيث قال إن "العدد الذي تم إخضاعه للدراسة يعتبر قليلاً، وبالتالي فإن الدراسة لا تزال دليلاً غير كافٍ على الارتباط بين هذه المشروبات وبين هذه الأمراض".
 
وأضاف باس: "حتى لو كانت هذه المشروبات تزيد مخاطر الإصابة بالسكتات الدماغية و الزهايمر بثلاثة أضعاف، فهذا ليس معناه بالضرورة أن هذه هي النهاية التي سيصل إليها متناولو المشروبات الغازية".
 
وتابع: "وجدنا في دراستنا أن ثلاثة بالمئة فقط من الناس تعرضوا لجلطات دماغية جديدة، وخمسة بالمئة فقط تطورت لديهم الأمراض العقلية، وهذا يعني أننا لا زلنا نتحدث عن أعداد قليلة وليست كبيرة".
 
ونقلت جريدة "التايمز" البريطانية عن الدكتور نافيد ستار من جامعة "جلاسكو" قوله، إنه "ليس قلقاً جداً من هذه النتائج، وإنه شخصياً لن يغير من عاداته في تناول المشروبات الدايت في حياته اليومية"، وذلك على اعتبار أن الارتباط بين هذه المشروبات وبين الأمراض ضعيف، وأن الإعداد التي يجري الحديث عنها قليلة.
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


اقرأ ايضا :
< نهاية قضية المختطفين القطريين والسعوديين
< الدكتور علي مجور وفي ظهور جديد له يستقبل بن دغر ( صوره)
< تعز ودعشنة مقاومتها إعلاميا
< بن دغر : لا احد بدون راتب في المحافظات المحررة
< بن دغر يغادر إلى جنيف
< كيف ستقضي "فيسبوك" على كلمة السر والإستغناء عنها ؟
< أسلحة جديدة من أمريكا للسعودية .. وأمريكا تسعى للضغط على السعودية بالتعهد بشأن المدنيين


اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: