آخر الأخبار :
علي محسن الأحمر يتحدث عن صمود معسكر واحد أثناء إجتياح الحوثيين لصنعاء وتخاذل بقية الوحدات العسكرية القيادي المؤتمري " حسين حازب " يناشد الحوثيين " والدي ذهب شهيداً لأجل ثورة 26 سبتمبر " ! الخدمة المدنية بصنعاء تعلن السبت القادم إجازة رسمية أول اجتماع يضم وزراء خارجية السعودية ومصر وقطر منذ بدء الأزمة الخليجية ( صوره) تقرير دولي : 2 مليون يمني تركوا ديارهم بسبب الحرب بالصور .. أول محادثات علنية بين السيسي ورئيس الوزراء الإسرائيلي "نتنياهو" الرئيس هادي يستقبل في مقر إقامته بنيويورك وزير الخارجية الإيطالي ومندوبة الولايات المتحدة لدى الأمم المتحدة ( صور) الرئيس هادي يلتقي المدير التنفيذي لشركة "جنرال اليكترنيك " للطاقة ( صوره) الحوثيون يعلنون ذكرى اجتياحهم لصنعاء ( 21 سبتمبر) إجازة رسمية الفريق علي محسن الأحمر يوجه الحكومة برعاية أسر الصحفيين الشهداء والمختطفين

استطلاع رأي

هل ستؤثر الخلافات بين السعودية والإمارات من جهة وقطر من جهة أخرى على سير المعارك في اليمن؟

نعم
لا
ستتغير قواعد اللعبة والتحالفات

الأمير محمد بن سلمان يقول إنه متخوف من الشعب السعودي بشأن الإصلاح

الأمير محمد بن سلمان يقول إنه متخوف من الشعب السعودي بشأن الإصلاح

اليوم برس - |
   السبت ( 22-04-2017 ) الساعة ( 1:51:57 مساءً ) بتوقيت مكة المكرمة
 
أكد ولي ولي العهد السعودي، محمد بن سلمان، أن طموحات المملكة لا تحدها إلا السماء، وهي تعمل بثقة نحو إصلاحات اقتصادية واجتماعية، إلا أنه تخوف من عدم رغبة الشعب السعودي في التغيير.
 
وقال : "إن الشرط الأساسي والجوهري للإصلاح هو رغبة الشعب في التغيير".
 
وأضاف: "الأمر الأكثر إثارة للقلق هو إذا ما كان الشعب السعودي غير مقتنع (بالإصلاح)، وفي حال كان الشعب السعودي مقتنعا، فالسماء هي الحد الأقصى للطموحات".
 
وأضاف: "أنا شاب، وسبعون بالمئة من مواطنينا هم من الشباب. لا نريد أن نضيع حياتنا في هذه الدوامة التي كنا فيها طوال 30 سنة الماضية بسبب الثورة الخمينية".
 
وتابع: "نريد الاستمتاع بالأيام القادمة، والتركيز على تطوير مجتمعنا، وتطوير أنفسنا كأفراد وأسر، وفي نفس الوقت الحفاظ على ديننا وتقاليدنا، نحن لن نستمر في العيش في حقبة ما بعد عام 1979".
 
وأبدى محمد بن سلمان، في مقابلة مع صحيفة "واشنطن بوست"، رغبته في تصنيع بلاده للسلاح وتقليل ما قدره 60-80 مليار دولار أمريكي مما تنفقه المملكة على شراء الأسلحة من الخارج.
 
وتحدث بشكل تفصيلي، لمدة 90 دقيقة مع الصحفي ديفيد أغناطيوس، حول مواضيع عدة، مثل السياسة الخارجية، وخطط خصخصة الشركة العملاقة في مجال النفط، أرامكو السعودية، واستراتيجية الاستثمار في الصناعة المحلية، وتنمية قطاع الترفيه على الرغم من معارضة البعض.
 
وعبر الأمير السعودي عن تفاؤله بالرئيس الأمريكي دونالد ترمب، مؤكدا أنه سيعيد الولايات المتحدة إلى مسارها الصحيح، خاصة بعد استعادة جميع تحالفات واشنطن.‎
 
وقال: "إن ترامب استعاد جميع تحالفات أمريكا مع حلفائها التقليديين بعكس الرئيس السابق أوباما الذي خسر كثيرا منها".
 
وكشفت الصحيفة أن وزير الدفاع الأمريكي، جيمس ماتيس، ناقش إمكانية تقديم دعم أمريكي إضافي للسعودية إذا لم يوافق الحوثيون على تسوية من قبل الأمم المتحدة.
*اليوم برس - وكالات
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


اقرأ ايضا :
< السفير اليماني يكشف عن تحركات حكومية يمنيه في واشنطن بشأن الحرب في اليمن
< وزير الأوقاف يتوعد الأيادي العابثة بأموال الأوقاف ويحذر من محاولة شرعنة السطو عليها
< وزير الإعلام يقول بأن الإنقلابيين لا يؤمنون بالحرية الصحفية وأن عدوهم الأول الإعلام والإعلاميين
< إحتمالات الحرب العالمية الثالثة
< الأسد يكشف سبب عدم التصدي للضربة الأميركية على قاعدة الشعيرات
< صدمه لمن يظن أن شروبات الدايت مفيدة
< نهاية قضية المختطفين القطريين والسعوديين


اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: