مكتب الرئاسة بصنعاء يبرر ويحاول تدارك فضيحة تعيين طفل حوثي بمنصب مستشار برئاسة الجمهورية .. ويقع في فضيحة التبرير

 
حاول مكتب رئاسة الجمهورية بصنعاء والذي يسيطر عليه الحوثيون اليوم إستدراك الفضيحة التي وقعوا فيها بعد أن قاموا بتعيين طفل كمستشار في رئاسة الجمهورية بعد أن أصبح ذلك التعيين قضية رأي عام ، إلا أنهم وقعوا في فضيحة أخرى من خلال التصريح الذي نشرته وكالة سبأ التي يسيطر عليها الحوثيون ، وكما تابع " اليوم برس" ، حيث كشف مكتب رئاسة الجمهورية بصنعاء بأن مواقع التواصل الإجتماعي جعلته يتدارك الخطأ !
 
وفي الخبر الذي نشرته الوكالة بهذا الشأن قالت أن مصدر مسئول بمكتب رئاسة الجمهورية قال :  " إن ما يدور من لغط في مواقع التواصل الإجتماعي بشأن قرار تم صدوره مؤخراً كان مجرد خطأ إداري جرى تداركه بإلغاء القرار المشار إليه بعد أن تبين مخالفته للقانون والأنظمة واللوائح المراعية"!
 
وأضاف المصدر في تصريحه ، وبناءً على ذلك فإن المكتب وبعد اطلاعه على ما تم تداوله وما نشر في مواقع التواصل الإجتماعي بهذا الخصوص فإنه يعبر عن شكره وتقديره لكل من نبه لهذا الخطأ وأشار إلى تصحيحه".
 
وأكد المصدر أن مكتب رئاسة الجمهورية كمؤسسة إدارية عليا تمثل رأس هرم الدولة سيظل دوماً يحترم ويقدر كل رأي أو وجهة نظر أو نقد بناء يسعى إلى تقويم أو تصحيح أي خطأ أو إعوجاج مؤسسي أو إداري سواء في المكتب أو أي مرفق أو مؤسسة من مؤسسات الدولة.
 
وأشار إلى إن المكتب لن يتردد في الأخذ بأي نقد أو تصحيح أي تجاوز إداري أو مؤسسي طالما كان ذلك يصب في خدمة الصالح العام بعيداً عن الشخصنة الضيقة أو المكايدات السياسية أو الحزبية المقيتة.( حسب ما جاء في تصريح المصدر) .
 
الفضيحة في ذلك التصريح هو أن المصدر قال بأنه لولا ما تم نشره في مواقع التواصل الإجتماعي بشأن ذلك التجاوز ، في إشارة إلى أن القرار كان سيمضي لو لم يكن هنالك إنتقاد من الرأي العام ، كما تم في قرارات سابقه !

 
كما أن المصدر اعتبر ذلك خطأ إداري ، بالرغم أن القرار جاء من مدير مكتب الرئاسة بصنعاء القيادي الحوثي محمود الجنيد وتم تحرير مذكره إلى وزير الخدمة المدنية المعين من الحوثيين طلال عقلان وتم تحرير مذكره بذلك القرار ، فهل يعقل أن يمر مثل ذلك القرار من أكثر من جهه وأكثر من مسؤول دون أن يكون هنالك علم بأنه مخالفه جسيمه ! فأين الشؤون القانونية في كل الجهات التي مر عبرها ذلك القرار وجعلت النشطاء في مواقع التواصل الإجتماعي هي من تعترض على ذلك القرار !
 
هذا وكانت قد أصدرت حكومة الحوثيين في صنعاء بناءاً على مذكرة من رئاسة الجمهورية بصنعاء ، قراراً بتعيين شاب في الـ 19 من عمره مستشار في مكب رئاسة الجمهورية بصنعاء في قرار غريب هو الأول من نوعه في اليمن .
 
ورفع وزير الخدمة المدنية في حكومة الحوثيين مذكرة إلى وزير المالية بتنفيذ واعتماد القرار بتعيين " هاشم أحمد علي الحيفي " من مواليد 1997 مستشاراً في مكتب رئاسة الجمهورية بدرجة مدير عام .
 
 وقال مصدر مقرب من جماعة الحوثيين " أن " هاشم الحيفي " يعتبر أحد أقرباء رئيس المجلس السياسي للحوثيين " صالح الصماد "  .
*اليوم برس
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< في اول حوار صحفي لملك الشيلات "ابوحنظلة " : اليمن منبع كل الفنون .. من هو " ابوحنظلة " ملك الشيلات ؟ ( حوار )
< أزمة دبلوماسية جديدة بين الجزائر والمغرب
< 4 من عائلة واحدة ضمن قائمة أثرياء العرب
< تعالوا إلى كلمة سواء
< الرئيس هادي يعقد إجتماعاً بمحافظي 6 محافظات ( صوره)
< بالصور .. تعرّف على الأمير خالد بن سلمان السفير الجديد لدى واشنطن صغير السن والذي شارك في عاصفة الحزم باليمن
< رئيس الوزراء يصدر توجيهات بشأن مستحقات الطلاب المبتعثين للربع الأول من العام ٢٠١٧

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: