آخر الأخبار :
الرئيس هادي يلتقي وزير الدولة البريطاني لشؤون الشرق الأوسط العمل السعودية تكشف عن مهنة جديدة يقتصر العمل فيها للسعوديين فقط السعودية توقف عضو هيئة الإفتاء بعد وصفه النساء بـ"ناقصات عقل ودين" غارات جوية تستهدف العاصمة صنعاء الرئيس هادي في كلمته أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة يقول بأن المشكلة في اليمن ليست خلافاً سياسياً والحكومة تواجه جماعة دينية سلالية ( نص الكلمة) بن حبتور ينقلب على المؤتمر ويهنئ عبد الملك الحوثي و " صالح " بماتسمى بثورة " 21 سبتمبر" من منصبة " السبعين" شاهد بالصور .. حشد الحوثيين اليوم بميدان السبعين بالصورة .. بطاقة صرف تكشف فساد الحوثيين وعبثهم بالمال العام من أجل إحتفالهم بيوم 21 سبتمبر لأول مرة.. السعوديات يشاركن في الاحتفالات بالعيد الوطني الرئيس هادي يلتقي الرئيس الأمريكي " ترامب " ( صوره)

استطلاع رأي

هل ستؤثر الخلافات بين السعودية والإمارات من جهة وقطر من جهة أخرى على سير المعارك في اليمن؟

نعم
لا
ستتغير قواعد اللعبة والتحالفات

العون المباشر تدشن مخيماً طبياً مجانياً لإزالة المياه البيضاء وزراعة العدسات بمحافظة المحويت

العون المباشر تدشن مخيماً طبياً مجانياً لإزالة المياه البيضاء وزراعة العدسات بمحافظة المحويت

اليوم برس - المحويت |
   الاثنين ( 24-04-2017 ) الساعة ( 9:21:07 مساءً ) بتوقيت مكة المكرمة
 
دشنت جمعية العون المباشر مكتب اليمن الإثنين 24 أبريل 2017م مخيم النور الطبي المجاني الثاني عشر لإزالة المياه البيضاء وزراعة العدسات في المستشفى الجمهوري بمدينة المحويت .
 
 يقام المخيم خلال الفترة من 24 ـ 29 أبريل الجاري بالتنسيق مع السلطة المحلية ومكتبي الصحة العامة والسكان و التخطيط والتعاون الدولي بمحافظة المحويت وينفذه البرنامج الوطني لمكافحة العمى بتمويل من العون المباشر .
 
 وتؤكد مديرة مكتب اليمن لدى العون المباشر معالي العسعوسي أن المخيم يأتي في إطار تنفيذ استراتيجية جمهورية اليمن في مكافحة العمى الذي يهدد حياة أكثر من (75000) مستفيد سنوياً حيث لازالت العون المباشر السباقة في إقامة المخيمات المجانية للحد من العمى ومعالجة أسبابه .
 
منسق المخيم لدى العون المباشر أيمن الشهاري يبيّن أن المخيم يهدف إلى تقديم الخدمات الطبية والعلاجية للمرضى وتنفيذ الفحوصات لأكثر من (2500) مستفيد وإجراء نحو (250) عملية جراحية لإزالة المياه البيضاء وزراعة العدسات وصرف الأدوية مجاناً .
 
وتوضح العسعوسي أن المستفيدين من الفحوصات والمعاينة في مخيمات النور المجانية الأحد عشر التي نفذتها العون المباشر من 2015م إلى مطلع أبريل الجاري في محافظات صنعاء ، المحويت ، الحديدة ، إب ، ذمار ، البيضاء  (49760) مستفيد ، وبلغ عدد المستفيدين من العمليات الجراحية (4440) مستفيد فيما تم صرف الأدوية لـ (5064) مستفيد، و  النظارات الشمسية لـ  (4445) مستفيد فضلاً عن صرف النظارات الطبية لـ (2410) مستفيد .
 
 وتشير إلى التدهور الحاد في المستشفيات والمرافق الصحية وانعدام الأدوية والمستلزمات الطبية في ظل الوضع الراهن الذي تمر به اليمن ، وتناشد المنظمات الدولية والإقليمية بسرعة التدخل العاجل و دعم القطاع الصحي ليتمكن من تقديم خدماته للمرضى .
 
   الجدير بالذكر أن جمعية العون المباشر تعمل في الجوانب الإنسانية في قارة أفريقيا منذ ثلاثين عاماً ولديها 30 فرعاً، وتعتبر اليمن أول دولة في الجزيرة العربية تعمل فيها العون المباشر وتسعى الى التركيز على عدة جوانب أهمها الجانب الصحي والتعليمي وخدمات المياه، ومحاربة الفقر، و تطوير الكفاءات البشرية، و خلق روح التعاون والإبداع.
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: