آخر الأخبار :
صدور قرارات جمهورية بتعيين وزيراً للخارجية ومندوباً لليمن لدى الأمم المتحدة ومستشاراً للرئيس ( الأسماء) الحوثيون يطلقون صاروخ باليستي على السعودية وزير الخارجية الأميركي: هذا ما طلبه زعيم كوريا الشمالية وزير: أميركا قد تعترف قريبا بسيادة إسرائيل على الجولان قوات الجيش الوطني تتقدم في صعدة وتحاصر مركز مديرية باقم وزير في الحكومة الشرعية يهاجم " البخيتي " ويصفه بـ " الأفعى " ويحذر الفريق علي محسن الأحمر بن دغر يطلب من تركيا استقبال دفعة جديدة من جرحى الجيش الوطني قوات الجيش الوطني تتقدم في برط العنان وتقترب من مركز المديرية وزير الإدارة المحلية يدعو المنظمات الأممية لإرسال فرق طبية واغاثية لمحافظتي سقطرى والمهرة صدور قرار جمهوري بتعيين رئيساً لهيئة الإستخبارات ( نص القرار )

الأكثر زيارة في قسم(منوعات)

 كيف يضر شرب الماء وقوفا؟ كيف يضر شرب الماء وقوفا؟

استطلاع رأي

هل سيتغير شيئ في المسار السياسي للأزمة اليمنية مع إستقالة ولد الشيخ وتعيين البريطاني مارتن بدلاً عنه ؟

نعم
لا
لا أعلم

العون المباشر تدشن مخيماً طبياً مجانياً لإزالة المياه البيضاء وزراعة العدسات بمحافظة المحويت

العون المباشر تدشن مخيماً طبياً مجانياً لإزالة المياه البيضاء وزراعة العدسات بمحافظة المحويت

اليوم برس - المحويت |
   الاثنين ( 24-04-2017 ) الساعة ( 9:21:07 مساءً ) بتوقيت مكة المكرمة
 
دشنت جمعية العون المباشر مكتب اليمن الإثنين 24 أبريل 2017م مخيم النور الطبي المجاني الثاني عشر لإزالة المياه البيضاء وزراعة العدسات في المستشفى الجمهوري بمدينة المحويت .
 
 يقام المخيم خلال الفترة من 24 ـ 29 أبريل الجاري بالتنسيق مع السلطة المحلية ومكتبي الصحة العامة والسكان و التخطيط والتعاون الدولي بمحافظة المحويت وينفذه البرنامج الوطني لمكافحة العمى بتمويل من العون المباشر .
 
 وتؤكد مديرة مكتب اليمن لدى العون المباشر معالي العسعوسي أن المخيم يأتي في إطار تنفيذ استراتيجية جمهورية اليمن في مكافحة العمى الذي يهدد حياة أكثر من (75000) مستفيد سنوياً حيث لازالت العون المباشر السباقة في إقامة المخيمات المجانية للحد من العمى ومعالجة أسبابه .
 
منسق المخيم لدى العون المباشر أيمن الشهاري يبيّن أن المخيم يهدف إلى تقديم الخدمات الطبية والعلاجية للمرضى وتنفيذ الفحوصات لأكثر من (2500) مستفيد وإجراء نحو (250) عملية جراحية لإزالة المياه البيضاء وزراعة العدسات وصرف الأدوية مجاناً .
 
وتوضح العسعوسي أن المستفيدين من الفحوصات والمعاينة في مخيمات النور المجانية الأحد عشر التي نفذتها العون المباشر من 2015م إلى مطلع أبريل الجاري في محافظات صنعاء ، المحويت ، الحديدة ، إب ، ذمار ، البيضاء  (49760) مستفيد ، وبلغ عدد المستفيدين من العمليات الجراحية (4440) مستفيد فيما تم صرف الأدوية لـ (5064) مستفيد، و  النظارات الشمسية لـ  (4445) مستفيد فضلاً عن صرف النظارات الطبية لـ (2410) مستفيد .
 
 وتشير إلى التدهور الحاد في المستشفيات والمرافق الصحية وانعدام الأدوية والمستلزمات الطبية في ظل الوضع الراهن الذي تمر به اليمن ، وتناشد المنظمات الدولية والإقليمية بسرعة التدخل العاجل و دعم القطاع الصحي ليتمكن من تقديم خدماته للمرضى .
 
   الجدير بالذكر أن جمعية العون المباشر تعمل في الجوانب الإنسانية في قارة أفريقيا منذ ثلاثين عاماً ولديها 30 فرعاً، وتعتبر اليمن أول دولة في الجزيرة العربية تعمل فيها العون المباشر وتسعى الى التركيز على عدة جوانب أهمها الجانب الصحي والتعليمي وخدمات المياه، ومحاربة الفقر، و تطوير الكفاءات البشرية، و خلق روح التعاون والإبداع.
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


اقرأ ايضا :
< بن دغر يترأس اجتماع لسفراء اليمن في أوروبا ( صوره)
< محكمة مصرية تحيل أوراق 20 متهما للمفتي تمهيدا للحكم بإعدامهم في "أحداث كرداسة"
< روسيا تتجاوز السعودية كأكبر ثالث دولة في الإنفاق العسكري العالمي
< وفاة 5 شبان إختناقاً داخل بئر بحجة
< بن دغر يلتقي سفراء بعثة دول مجلس التعاون الخليجي في جنيف
< الحكومة تعلن موقفها " رسمياً " من إعلان حضرموت إقليماً مستقلاً عن الدوله المركزية
< الأوامر الملكية السعودية ودلالاتها الداخلية والخارجية


اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: