بالصور .. قوات الجيش تتقدم في ميدي وتحكم حصارها على معظم أجزاء المدينة .. والحوثيون يراهنون على القائد المداني

 
تمكنت قوات الحيش الوطني من احراز تقدما جديدا باتجاه مديرية حيران بمحافظة حجة شمال غرب اليمن بعد أن تمكنت من استكمال تحرير الأحياء الشمالية والشرقية من مدينة ميدي، بالإضافة إلى تحرير تبة القماحية الاسترتيجية وعدد من المواقع المجاورة لها خلال ال24 ساعة الماضية. حيث يراهن الحوثيون على اللواء يوسف المداني الذي تم تعيينه يوم أمس الثلاثاء في منصب قائد المنطقة العسكرية الخامسة ، في محاولة لتغيير شيئ من الواقع .
 
وفي تصريح خاص للمركز الإعلامي للمنطقة العسكرية الخامسة  قال قائد المنطقة العسكرية الخامسة اللواء الركن عمر يحيى سجاف: إن قوات الجيش الوطني أصبحت الان على مشارف مديرية حيران المحاذية لمديرية ميدي .
 
وأكد سجاف أن الجيش الوطني مسنوداً بقوات التحالف العربي تمكن من استكمال تطهير عدد من المواقع المحيطة بقلعة القماحية التي تمت السيطرة عليها من قبل.
 
وأضاف سجاف بقوله "نحن الان نحكم الحصار على مدينة ميدي ونسيطر على بعض أحيائها في الشمال والشرق، وليس أمام جيوب المليشيات الإنقلابية المحاصرة داخلها من خيار إلا الإستستلام أو الموت .
 
و قال سجاف: إن المليشيات الانقلابية تكبدت خسائر فادحة في العتاد والأرواح، مؤكدا بأن قوات الجيش الوطني تسير بخطى ثابته ومدروسة وتحقق انتصارات متسارعة على أرض المعركة .

 
في سياق متصل تواصلت الغارات الجوية و القصف المدفعي لمدفعية التحالف العربي والجيش الوطني مستهدفة تعزيزات وأليات عسكرية وتجمعات للمليشيات الإنقلابية.
يأتي ذلك في ظل تعيين الحوثيين للقيادي الحوثي العميد يوسف المداني قائداً للمنطقة العسكرية الخامسة والتي تشمل الحديدة وحجة ، حيث يكشف ذلك التعيين بأن المعركة مصيرية بالنسبة للحوثيين في تلك المنطقة وفي ظل إنتصارات متتاليه للجيش والمقاومة في تلك المنطقة .
*اليوم برس
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< بن دغر : لن نسمح بانقسام اليمن ولا بتجزئتها ولا ببقائها رهينة بيد الميليشيا
< "الجار الله": الكويت مستعدة لاستضافة الأطراف اليمنية لتوقيع اتفاق نهائي
< لماذا نرى أحلاماً سعيدة أو كوابيس أثناء النوم؟
< الجبير : السعودية تنسق مع روسيا بشأن الأزمة في سوريا
< التحالف يلقي منشورات في مدينة الحديدة ويوجه دعوه لساكنيها ( صوره)
< المخلافي يكشف أين ستذهب الأموال التي جمعت في جنيف لمساعدة اليمن
< ماذا يمكن أن تفعل كوريا الشمالية إذا تلقت ضربة استباقية أمريكية؟

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: