المحلل العسكري السعودي " آل مرعي " يكشف موقفه من قرارات الرئيس هادي الأخيرة .. وضاحي خلفان يكشف عن موقف مغاير

 
دعا المحلل السياسي والعسكري السعودي والمقرب من دوائر صنع القرار في "الرياض" ابراهيم ال مرعي الى القبول بالقرارات التي أصدرها الرئيس عبدربه منصور هادي التي أصدرت مساء الخميس.
 
وقال "مرعي" في تغريدات له على صفحته في تويتر ، وكما تابع " اليوم برس " قال  :" الالتفاف حول الرئيس والانصياع التام لأوامره أمر لا يمكن التفريط به، مهما كانت أوامر وقرارات الرئيس.
 
كما قال آل مرعي  :" الجنرال عيدروس عين بأمر الرئيس وعزل بأمره، ويحفظ له مشاركته في عمليات التحرير، نجح كمحافظ،ونفذ خطة أمنية ناجحة بمساعدة رفيق دربه شلال.
 
وتابع قائلا :" لايمكن لاعلامي غرير أن يقيم خطة عدن الأمنية،ويقول أن عيدروس فشل ،على العكس تماماً،ومن يقول أنه موالي لايران،فلو كان كذلك ماحارب الحوثيين.
 
كما قال آل مرعي في تغريدة المواساة :" هاني بن بريك رقم صعب، وخامة صادقة ونقية ونظيفة، قل ما تجد مثلها في وقتنا، مع القول بأن امتنا فيها خير الى قيام الساعة.
 
إلا أن آل مرعي إستدرك إمتداحله لـ " بن بريك " وقال  :" ما قدمه الشيخ هاني من خدمة جليلة لوطنه وامته، لا تعفيه من المحاسبة إن أخطأ، ولا تشفع له بمخالفة فخامة الرئيس مهما كان السبب.
 

أما نائب قائد  شرطة دبي ضاحي خلفان الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي مؤكدا انه لم مقبولا شمالا ولا جنوبا في اليمن .
 
وهاجم "خلفان" هادي على خلفية قرارات اتخذها مؤخرا مساء الخميس والتي أطاحت بمحافظ عدن السابق عيدروس الزبيدي ووزير الدولة هاني بن بريك المحسوبين على الإمارات.
 
وقال "خلفان" على صفحته بالفيس بوك :" اسمحوا لي بان اقول كلمة حق...شرعية اليمن أثارت الشمال قلنا معها حق..لكن ما رأيكم بإثارتها للجنوب!! والله أن هادي لم يعد مقبولا شمالا وجنوبا.
 
وتابع قائلا :" لا يجوز أن يعطل هادي المنطقة بأسرها لجهل فيه.
 
ومن خلال ما تحدث به السعودي " آل مرعي " ، والإماراتي " خلفان " يكشف التباين بين السعودية والإمارات فيما يتعلق بملف الجنوب وإدارته .
 
هذا وكان قد أصدر الرئيس هادي قرارات جمهورية مساء الخميس كان من ضمنها تعيين عبد العزيز المفلحي محافظاً لمحافظة عدن وإقالة المحافظ الزبيدي عيدروس الزبيدي ، كما صدر قرار جمهوري بإعفاء وزير الدولة هاني بن بريك قائد الحزام الأمني من مهامه وإحالته للتحقيق ، الأمر الذي إعتبره مراقبون أن الصراع العلني بين السعودية والإمارات في المحافظات الجنوبية ظهر على السطح .
*اليوم برس
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< خلاف أممي حول حل أزمة كوريا الشمالية
< لماذا تم إعفاء الوزير المثير للجدل هاني بن بريك من منصبه وإحالته إلى التحقيق ؟
< رسمياً .. حكومة بن حبتور تصدر قرار وتستبدل القيادي المؤتمري ياسر العواضي وتسلم منصبه لأحد الوزراء
< من هو محافظ عدن الجديد " المفلحي " والذي عين خلفاً لـ " عيدروس الزبيدي" ( سيره ذاتيه)
< طائره عسكرية سعودية تنقل قائد اللواء الرابع حمايه رئاسية من عدن إلى الرياض بعد توتر أمني في مطار عدن
< صدور قرار جمهوري بتعيين أعضاء في مجلس الشورى ( الأسماء)
< عاجل : صدور قرارات جمهورية بتعديلات وزارية وتعيين محافظاً لمحافظة عدن ( الأسماء – المناصب)

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: