مشائخ وأبناء عيال سُريح ينتفضون على " الحوثي" ويرفضون حصار عمران

 
في انكشاف جديد وانتكاسة أخرى لجماعة الحوثي  بعمران ولليوم الثاني على التوالي , انتفضت قبيلة ومديرية عيال سريح على المد الحوثي المسلح وفشلت القيادات الحوثية في الحشد لتأييد دعواتها لإطباق الحصار على مدينة عمران ومعسكرات الجيش والأمن من خلال إغلاق المنفذ الشرقي لعاصمة المحافظة الممتد عبر طريق عمران صنعاء في منطقة " سحب" عبر قطع الطريق بإقامة الحواجز والمخيمات المسلحة. 
 
وأكدت مصادر قبلية وشبابية متعددة لـ "أخبار اليوم" أن جهود القيادات الحوثية وحلفائها باءت بالفشل في حشد كبار مشائخ ووجهاء قبيلة عيال سريح لتبني دعوتهم لحصار عمران وإغلاق المدخل الشرق في سحب، وأن الدعوات الحوثية والحشد للاجتماع الذي تم بعد عصر أمس الأحد في بني ميمون بمنزل الشيخ/ راجح حمود راجح- قد كشفت عن انحسار المد الحوثي من جهة وعن انتفاضة ورفض للتمدد والتواجد الحوثي بالمديرية بعد أن سجل الاجتماع غياب شريحة واسعة من مشائخ ووجهاء القبيلة وعن حدوث انقسام قوي وحاد بين الحضور ما أدى لرفض غالبيتهم الوثيقة التي أعدها الحوثيون سلفاً كمحضر للاجتماع وقد رفض التوقيع عليها معظم المشائخ والوجهاء الحاضرين ووقع عليها مضيف الاجتماع ووجهاء عن قريتي عمد والحجلة التي حولتها مليشيا جماعة الحوثي إلى معسكر مغلق منذ أسابيع.. ولم تستبعد مصادر أن تقوم مليشيا جماعة الحوثي بمفاوضات فردية مع المشائخ والوجهاء الغائبين عن الاجتماع والرافضين للتوقيع على الوثيقة المرفوعة للجنة الرئاسية والتي تطالب بإخراج الدولة ومعسكراتها ونقاطها بحسب المطالب الحوثية. 
 
وأفادت المصادر أن الاجتماع- الذي بدأ بعد عصر أمس بحلول الساعة الرابعة عصراً في منزل الشيخ/ راجح حمود راجح- قد اتسم بغياب كبير لمشائخ ضمان عيال سريح البارزين لعدة عزل ومنها مكتب (ذيفان وقهال وريدة وحمدة والغول وبني عبد وحبابة) وأن الصوت القوي في الحضور كان للمشائخ الرافضين للتواجد الحوثي بالقبيلة والمديرية وهم من رفض التوقيع على الوثيقة المرفوعة للجنة الرئاسية ضد الدولة والجيش والأمن ومن رفضوا بشدة مقترحات حصار عمران وقطع الطريق في "سحب" عبر الحواجز ومخيمات الاعتصام على غرار ما هو حادث في مدخل عمران الشمالي ببير عايض ومدخلها الغربي في فرع المآخذ ومدخلها الجنوبي في بيت الربوعي مثلاً.
 
وكذّب الشيخ/ فؤاد شارب, إعلام جماعة الحوثي ومليشياتها وما بثته من أخبار لا أساس لها من الصحة بخصوص حضور عدد من مشائخ ووجهاء عيال سريح ونفى نفيا قاطعا تلك الأخبار التي تحدثت عن الاجتماع, مؤكداً نفيه للأخبار التي نقلها الإعلامي الحوثي, أسامة ساري- رئيس تحرير صحيفة نبض المسار الحوثية- على صفحته بمواقع التواصل الاجتماعي. 
 
وقال شارب" لا صحة لذلك وأنفي حضور الشيخ/ محمد بن يحيى محسن الغولي للاجتماع وكذلك الوزير الشيخ/ مجاهد بن مجاهد القهالي أو أحد من أبنائه ولم يحضر الشيخ أمين صالح محمد فراص ولا الشيخ/ يحيى داحش عليان ولم يحضر أيضا الشيخ اللهيم أو القفيلي أو علي سنان الغولي.. وعلى العموم لم يحضر مشائخ مكتب ذيفان ولا قهال ولا ريدة ولا حمدة ولا الغولة ولا بني عبد. 
 
وأكد الشيخ شارب أن الشيخ/ عبد ربه حمود راجح بن سعد- عضو مجلس الشورى- لم يحضر كما لم يحضر المشائخ/ على حميد راجح أو حامد ناجي منصور راجح الاجتماع، مستفيضاً حضر مشائخ الراية ومشائخ من عمد والحجلة ومشائخ وادي ضيان وآخرين ورفض تسمية الاجتماع بالطارئ كما يصفه الحوثيون معتبراً أنه اجتماع عادي على حد وصفه. 
 
وأضاف شيخ ضمان الراية إن مشائخ وعقال ووجهاء عيال سريح متفقون على الحفاظ على وحدة القبيلة وأمن أبنائها وعلى السلم الأهلي وأنهم متفقون على إزالة أي استحداثات مسلحة لأي طرف كان وأن هناك توافقا كبيرا على رفض تواجد المسلحين الحوثيين وغيرهم من خارج القبيلة في قراها وطرقاتها وأن أي مطالب يجب أن تتم عبر القنوات الرسمية. 
 
 
 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
*أخبار اليوم
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< مصدر دبلوماسي : وزير الدفاع وافق على توسيع الضربات الأميركية لتشمل صنعاء وعدن
< الخدمة المدنية تتعهد بالقضاء على الازدواج الوظيفي مع نهاية هذا العام
< محمد غالب أحمد يخرج عن صمته ويقول : باذيب متمرد على الحزب الاشتراكي
< الهيئة العامة للمواصفات تُتلف أربعة آلاف و400 كيس من الدقيق الأبيض بالحديدة المخالف للمواصفات ( صور عملية الإتلاف )
< وزارة الأوقاف تعلن مقدار حصة اليمن للحجاج لهذا العام
< صدور قرارات جمهورية منها وكيلاً لوزارة العدل ( نصها )
< الشركة الصينية للطاقة تعتزم توليد كهرباء بقدرة 150 ميجاوات إضافية لمحافظة الحديدة ( صور)

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: