آخر الأخبار :
بعد أن فرضوا عليه الإقامة الجبرية .. الحوثيون يعتقلون قيادي مؤتمري ووزير في حكومة بن حبتور قائد المنطقة العسكرية الثالثة يعلن تحرير محافظة شبوة من الحوثيين وكالة روسية : تكشف عن الحالة الصحية لـ "نجل صالح " المعتقل لدى الحوثيين توقف المواجهات المسلحة بين فصائل من المقاومة في تعز عقب تدخل الشرطة العسكرية ناطق الجيش : قوات الجيش تتجه للحسم العسكري ضد الحوثيين الحوثيون يعدمون العشرات من مقاتليهم في ميدي بعد محاولتهم تسليم أنفسهم للجيش شاهد بالصور .. كمية السلاسل التابعة للمقاتلين الحوثيين في أيدي أحد جنود الجيش الوطني إنتشار كثيف للمسلحين الحوثيين في العاصمة صنعاء وإعادة " المتارس " في أكثر من منطقة العمالة الوافدة بالسعودية ستدفع 400 ريال شهريا مطلع 2018 خلال يومين .. قوات الجيش تأسر 80 حوثياً في شبوة

استطلاع رأي

هل ستؤثر الخلافات بين السعودية والإمارات من جهة وقطر من جهة أخرى على سير المعارك في اليمن؟

نعم
لا
ستتغير قواعد اللعبة والتحالفات

هكذا إستطاع الوكيل إقالة الوزير.. الصماد يلغي قرار تعيين الوزير هشام شرف وينتصر للقيادي الحوثي الذي تعرض للإهانة ( صور)

هكذا إستطاع الوكيل إقالة الوزير.. الصماد يلغي قرار تعيين الوزير هشام شرف وينتصر للقيادي الحوثي الذي تعرض للإهانة ( صور)

اليوم برس - خاص |
   الاثنين ( 01-05-2017 ) الساعة ( 9:42:21 صباحاً ) بتوقيت مكة المكرمة
القراءات : 4291
 
في صراعاً جديد بين الحوثيين وحزب صالح " المؤتمر الشعبي العام " ، أصدر رئيس ما يسمى بالمجلس السياسي الأعلى صالح الصماد قراراً بإلغاء تكليف وزير الخارجية هشام شرف بمنصب وزير التخطيط والتعاون الدولي بدلاً عن القيادي المؤتمري ياسر العواضي ، بعد المشادات التي حدثت في وزارة التخطيط والتعاون الدولي بالعاصمة صنعاء بين وكيل الوزارة الحوثي " البابلي " والوزير المؤتمري " هشام شرف "  أثناء وصول الوزير المؤتمري المكلف إلى وزارة  التخطيط.
 
وجاءت رسالة الصماد لتلغي قرار رئيس ما تسمى بحكومة الإنقاذ الدكتور عبد العزيز بن حبتور ، حيث كانت رسالة الصماد واضحة بإلغاء قرار التكليف ، والتي برر فيها بأنه لم يتم إشعار المجلس السياسي الأعلى بذلك التكليف ، بالإضافة إلى أنه لم يصل أي رسالة بالإعتذار من القيادي المؤتمري ياسر العواضي برفضه رسمياً للقرار .
 
هذا وكان قد رفع القيادي الحوثي المعين في وزارة التخطيط والتعاون الدولي بصنعاء " البابلي" شكوى  إلى المجلس السياسي الأعلى بتعرضه للإهانة من هشام شرف وزيرا لخارجية والقائم بأعمال وزير التخطيط والتعاون الدولي   .
 
وقال يحيى محمد البابلي المعين من اللجنة الثورية التابعة للحوثيين وكيلا لوزارة التخطيط في شكوى رفعها الى ما يسمى المجلس السياسي وزعيم جماعته عبدالملك الحوثي واخرين , انه حاول التعريف بنفسه للوزير المحسوب على جناح صالح هشام شرف , غير أن شرف رفع يده الى وجهه ودفعه الى الجهة الاخرى وأمره بان يزيح وجهه الى الجهة الاخرى , بعد ان عرف انه معين من اللجنة الثورية .
 
إلى ذلك وفي رده فعل الحوثيين على إهانة صاحبهم منع العشرات من مسلحي الحوثي هشام شرف من دخول مبنى وزارة التخطيط والتعاون الدولي في العاصمة صنعاء , على خليفة ادعاء قيادي حوثي بتعرضه للطم والاهانة من شرف .
 
وقالت مصادر في وزارة التخطيط ان البابلي حضر رفقة نحو عشرات المسلحين على نحو عشرين طقما وانتشروا في بوابة ومحيط وزارة التخطيط ومنعوا هشام شرف من الدخول .
 
إلا أن مصدر مؤتمري كشفت لـ " اليوم برس " بأن البابلي إفتعل تلك المشكلة كي يكون مبرراً لمنع الوزير هشام شرف من دخول وزارة التخطيط ، ومن ثم إقالته ، وهو ما حدث .
 
وكان ما يسمى المجلس السياسي قد اصدر الخميس الماضي قراراً قضى بتعيين هشام شرف وزيراً للتخطيط والتعاون الدولي بعد إقالة " ياسر العواضي " الذي رفض المشاركة في حكومة الحوثيين ولجأ إلى الاعتكاف في منزله بقبيلة " آل عوض" في محافظة البيضاء.
*اليوم برس
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


اقرأ ايضا :
< من هو الإعلامي الإيراني البارز سعيد كريميان الذي قتل بتركيا؟
< بالصور .. وثيقة تكشف إرسال الأمم المتحدة قمحاً فاسداً إلى اليمن
< ويطعمون تقدم مواد إغاثية وإيوائية عاجلة للمتضررين من السيول في تعز
< المصافي تعلن عن مناقصتين لشراء مشتقات نفطية للسوق ومحطات الكهرباء
< مقتل قيادي حوثي بارز في معارك ميدي
< البطاقات التموينية (١)
< القيادي المؤتمري والوزير في حكومة بن حبتور " هشام شرف " يهين قيادي حوثي أثناء زيارته لوزارة التخطيط بصنعاء


اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: