آخر الأخبار :
ناطق الحوثيين يعترف بأن السفير الأمريكي حرّضهم على قتل صالح البخيتي يكشف عن معلومات بأسماء الأشخاص الذين سيكونون مشرفين على حزب المؤتمر ووسائل إعلامه سلطنة عُمان تحاول إنقاذ عائلة وأقارب الرئيس الراحل " صالح " وتقدم طلباً للحوثيين بالفيديو .. ملاسنة بين القاضي ومرشد الإخوان والأخير يقول .. طلعونا نحرر فلسطين " أنتم حابسين أسود " ! صدور قرار لـ " الصمّاد " بتعيين وزيراً للإتصالات بدلاً عن القيادي المؤتمري " جليدان " الحوثيون يقتحمون منزل إبنة الرئيس الراحل علي عبدالله صالح بصنعاء قيادة التحالف تنشر فيديو للحظة إستهداف مخازن لتصنيع وتعديل الصواريخ في صعدة وإنفجارات هائلة إستمرت لساعات ( فيديو) مصرع طفل أردني وهو يقاتل في صفوف الحوثيين ( صوره ) الحوثيون يكشفون عن أسماء القتلى والمفقودين من المعتقلين في سجونهم والذين إستهدفتهم غارات جوية بالعاصمة صنعاء ( الأسماء) كوريا الشمالية : سنصبح أكبر قوة نووية وعسكرية عالميا والولايات المتحدة خائفة من قدراتنا
  • الأكثر متابعة
  • آخر الأخبار

استطلاع رأي

هل ستؤثر الخلافات بين السعودية والإمارات من جهة وقطر من جهة أخرى على سير المعارك في اليمن؟

نعم
لا
ستتغير قواعد اللعبة والتحالفات

المانيا تدخل رسمياً على خط الأزمة اليمنية

المانيا تدخل رسمياً على خط الأزمة اليمنية

اليوم برس - وكالات |
   الاثنين ( 01-05-2017 ) الساعة ( 10:51:34 مساءً ) بتوقيت مكة المكرمة
القراءات : 1658
 
عرضت ألمانيا مساعدة دبلوماسية لإنهاء الحرب الجارية في اليمن، وذلك ضمن تصريحات أدلت بها المستشارة الألمانية، أنجيلا ميركل، الإثنين، في ختام جولتها الخليجية، حيث زارت كلًّا من الإمارات والسعودية.
 
ووصلت ميركل إلى دولة الإمارات بعد زيارة السعودية، التي أجرت فيها محادثات مع العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز، وقادة بارزين آخرين، تطرقت خلالها إلى الصراعات الإقليمية، وموضوعات أخرى.
 
وقالت ميركل إن برلين تعرض دعمًا دبلوماسيًّا يستهدف تسوية الأزمة اليمنية، وتتواصل مع أمين عام الأمم المتحدة، أنطونيو غوتيرس، بشأن مقترحها، وفقًا لنص تصريحاتها الذي نشره مكتبها. 
 
ونقل مكتب المستشارة الألمانية أيضًا عن ميركل قولها: "ألمانيا تعرض دعمًا لهذه العملية الأممية بحسب قدراتها الدبلوماسية... هذا قوبل بموافقة السعودية. سوف نمضي قدمًا الآن في التنسيق اللازم مع الأمين العام للأمم المتحدة".
 
وخلال زيارتها للسعودية، قالت ميركل إنها لا تعتقد أن هناك حلًا عسكريًّا للحرب التي أودت بحياة ما يزيد على عشرة آلاف مدني، وخلفت أزمة إنسانية في البلد العربي الفقير اليمن . علمًا أن الأمم المتحدة قد أعلنت، مؤخرًا، أن قرابة 18.8 مليون شخص في اليمن بحاجة إلى مساعدة إنسانية أو حماية. 
 
ولدى وصولها إلى أبوظبي، اليوم الإثنين، كان في استقبال ميركل ولي عهد أبوظبي، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، فيما قال مسؤولون ألمانيون إن ميركل تعتزم الضغط على حكام الخليج للقيام بالمزيد فيما يتعلق باستقبال اللاجئين، وتوفير مساعدات إنسانية للفارين من الصراع في الدول ذات الأغلبية المسلمة. 
 
وجاءت التجارة أيضًا على رأس جدول الأعمال الخاص بجولة ميركل. وتضمن الوفد المرافق لها عددًا من كبار رجال الأعمال الألمانيين الذين يتطلعون إلى تعزيز العلاقات مع أكبر شريكين تجاريين لألمانيا في الشرق الأوسط.
 
واشتملت جولة ميركل في الإمارات زيارة لدبي، حيث أجرت مباحثات بشأن اتفاقية للتجارة الحرة بين دول الخليج والاتحاد الأوروبي، وسبل المضي قدمًا وتوطيد العلاقات الاقتصادية بصورة أكبر.
*اليوم برس - وكالات
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


اقرأ ايضا :
< " اليوم برس " ينشر نص الوثيقة السياسية الجديدة لحركة حماس
< رئيس الوزراء يوجه بصرف مرتبات محافظة تعز واعتماد مليون دولار لتغطية احتياجات معالجة الجرحى
< وفاة الفنان المصري مظهر أبو النجا.. "شاهد" صورتين لأيامه الأخيرة بالمسجد
< الوزير الإماراتي " قرقاش " يكشف عن طبيعة التحالف السعودي الإماراتي في اليمن
< أمير قطر يصل السعودية ( صور)
< محافظ عدن يلتقي السفير المصري
< وزير الخارجية يفتتح مركز الإصدار الآلي لدول أوروبا


اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: