الرئاسة اليمنية تكشف عن نتائج لقاء الرئيس هادي بالملك سلمان .. تشكيل لجنة عليا برئاسة اليمن وعضوية السعودية والإمارات

 
أكد مصدر مسؤول برئاسة الجمهورية أن لقاء الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية بأخيه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ملك المملكة العربية السعودية في جدة السبت الماضي تركز على إستعراض ما تم إنجازه في إطار عملية "إعادة الأمل" التي انطلقت قبل حوالي عامين.
 
وحسب وكالة سبأ ، فقد قال المصدر "ان فخامة الرئيس بحث مع خادم الحرمين الشريفين خطوات للدفع بعملية إعادة الامل وحل كل ما قد تواجهها من معوقات بشكل فعال وعاجل".
 
وأضاف  المصدر الرئاسي : " ان اللقاء اسفر عن اتفاق البلدين بالتنسيق مع الاشقاء في دولة الامارات العربية المتحدة على تشكيل لجنة مشتركة عليا برئاسة اليمن وعضوية كلاً من المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة، لرفع مستوى التنسيق وتكامله، وبحث كل ما يطرأ من امور تعيق تحقيق المصالح والأهداف المشتركة للشرعية في الجمهورية اليمنية والتحالف العربي الداعم لها، وإنهاء الحالة الإنقلابية بإستعادة سيادة الشرعية ومكافحة الإرهاب والجريمة بفرض الأمن والإستقرار وعودة الحياة إلى طبيعتها على كافة الأراضي اليمنية". 

 
وعبر المصدر عن تقديره الكبير وامتنانه لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود على مواقفه المشرفة الى جانب اليمن والتي تعبر عن الأخوة الصادقة ومتانة العلاقة بين الأشقاء في المملكة خاصة ودول التحالف العربي عامة وبين أشقائهم في الجمهورية اليمنية .
 
يأتي ذلك عقب القرارات الأخيرة للرئيس هادي والخلاف الإماراتي مع الرئيس هادي حول الصلاحيات في المحافظات الجنوبية ، التي تم تهميش الشرعية فيها لصالح قيادات جنوبية محسوبة على الإمارات .
*اليوم برس
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< الوزير " فتح " يستنكر عقد الـ (اوتشا) لقاءات سرية لمناقشة المشاريع الاغاثية لمحافظة تعز
< فلسطين ترحب بقرار اليونسكو حول القدس وإسرائيل تصفه بـ "السخيف"
< بالفيديو .. المقابلة الكامله لـ الأمير محمد بن سلمان والتي تطرق فيها إلى الأوضاع في اليمن وعدداً من القضايا
< أبرز ما قاله الأمير محمد بن سلمان في مقابلته التلفزيونية عن الحرب في اليمن وعلاقة السعودية بالإمارات بشأن الوضع في اليمن
< الإعلامي " الصوفي " المقرب من الرئيس السابق صالح يوجه نصائح للحوثيين ويحذّرهم
< المخلافي يلتقي الأمين العام المساعد للشئون السياسية لجهاز العمل الخارجي بالاتحاد الاوربي
< نجاة قائد عسكري من محاولة إغتيال بمأرب ( صوره)

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: