بعد ساعات من تشكيلها .. اللجنة العليا للتنسيق برئاسة اليمن وعضوية السعودية والإمارات تعقد أولى إجتماعاتها برئاسة الأحمر

 
بعد ساعات من الإعلان على تشكيلها برئاسة اليمن وعضوية المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات ، عقدت اللجنة الثلاثية العليا للتنسيق بين المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة والجمهورية اليمنية اجتماعها الأول اليوم الأربعاء بمدينة جدة برئاسة نائب رئيس الجمهورية الفريق الركن علي محسن صالح الأحمر وعضوية ممثلين عن المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة.
 
وحسب وكالة سبأ ، وكما تابع " اليوم برس " ، فقد اطلعت اللجنة على مجمل الأوضاع ذات الصلة بمجال عملها وفحوى الاتصالات التي تمت مؤخراً بين القيادات السياسية في هذه الدول.. مثمنةً التوجيهات المستمرة للقيادات في المملكة والإمارات واليمن برفع مستوى التنسيق والتعاون في إطار التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن.
 
وناقشت اللجنة ما أُدرج على جدول أعمالها من موضوعات تتعلق بالعمل الأمني وسير العمليات العسكرية في اليمن واستكمال تحرير ما تبقى من الأراضي اليمنية الواقعة تحت سيطرة الانقلابيين.
 
وأقرت توصياتها بإجماع أعضائها، وستتوالى اجتماعات اللجنة بشكل دوري.
 

هذا وكانت قد أعلنت رئاسة الجمهورية في وقتاً سابق من اليوم الأربعاء بأن لقاء الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية بأخيه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ملك المملكة العربية السعودية في جدة السبت الماضي تركز على إستعراض ما تم إنجازه في إطار عملية "إعادة الأمل" التي انطلقت قبل حوالي عامين.
 
وناقش اللقاء خطوات للدفع بعملية إعادة الامل وحل كل ما قد تواجهها من معوقات بشكل فعال وعاجل".
 
وقالت رئاسة الجمهورية : " ان اللقاء اسفر عن اتفاق البلدين بالتنسيق مع الاشقاء في دولة الامارات العربية المتحدة على تشكيل لجنة مشتركة عليا برئاسة اليمن وعضوية كلاً من المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة، لرفع مستوى التنسيق وتكامله، وبحث كل ما يطرأ من امور تعيق تحقيق المصالح والأهداف المشتركة للشرعية في الجمهورية اليمنية والتحالف العربي الداعم لها، وإنهاء الحالة الإنقلابية بإستعادة سيادة الشرعية ومكافحة الإرهاب والجريمة بفرض الأمن والإستقرار وعودة الحياة إلى طبيعتها على كافة الأراضي اليمنية". 
 
يأتي ذلك عقب القرارات الأخيرة للرئيس هادي والخلاف الإماراتي مع الرئيس هادي حول الصلاحيات في المحافظات الجنوبية ، التي تم تهميش الشرعية فيها لصالح قيادات جنوبية محسوبة على الإمارات .
*اليوم برس
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< من هو الأمير مشعل بن عبد العزيز رئيس هيئة البيعة الذي أُعلن عن وفاته اليوم ( سيره ذاتيه )
< الرئاسة اليمنية تكشف عن نتائج لقاء الرئيس هادي بالملك سلمان .. تشكيل لجنة عليا برئاسة اليمن وعضوية السعودية والإمارات
< الوزير " فتح " يستنكر عقد الـ (اوتشا) لقاءات سرية لمناقشة المشاريع الاغاثية لمحافظة تعز
< فلسطين ترحب بقرار اليونسكو حول القدس وإسرائيل تصفه بـ "السخيف"
< بالفيديو .. المقابلة الكامله لـ الأمير محمد بن سلمان والتي تطرق فيها إلى الأوضاع في اليمن وعدداً من القضايا
< أبرز ما قاله الأمير محمد بن سلمان في مقابلته التلفزيونية عن الحرب في اليمن وعلاقة السعودية بالإمارات بشأن الوضع في اليمن
< الإعلامي " الصوفي " المقرب من الرئيس السابق صالح يوجه نصائح للحوثيين ويحذّرهم

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: