المخلافي يلتقي رئيس لجنة حقوق الانسان في البرلمان الأوربي

 
إلتقى نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية عبدالملك المخلافي في العاصمة البلجيكية بروكسل اليوم مع رئيس لجنة حقوق الإنسان في البرلمان الأوربي أنطونيو بانزيري .
جرى خلال اللقاء مناقشة أهم المستجدات على الساحة والوضع الإنساني في اليمن، وما تسبب به انقلاب ميليشيات الحوثي وصالح من تدمير لمؤسسات الدولة و معاناة وكوارث انسانية. 
 
وأشاد نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية بدور الاتحاد الأوربي في دعم اليمن وجهود الحكومة الشرعية في تقديم المساعدات الإنسانية لمواجهة الكوارث والذي تجلى مؤخراً في دعم الاتحاد الأوربي لمؤتمر خطة الاستجابة الإنسانية لليمن للعام الحالي 2017م والذي عقد مؤخراً في مدينة جنيف السويسرية والتي شاركت اليمن فيها بوفد حكومي عالي المستوى.
 
وأكد المخلافي أن الحكومة تعمل على تسهيل وصول المساعدات الانسانية إلى المتضررين في كل مناطق اليمن وأن الحكومة لم تبدأ الحرب ولا تريد استمرارها مضيفا أن الحرب والانقلاب هو أحدى الصور البشعة لانتهاكات حقوق الانسان ومن الصعب مواجهة الأزمات الانسانية في زمن الحروب وأن الحل يكمن في إيقافها عبر تطبيق قرارات مجلس الامن وخاصة القرار 2216 وإنهاء الانقلاب ولكن الميليشات ترفض أي حلول. 
 

مضيفا أن الحكومة اليمنية تولى ملف حقوق الانسان الأولوية والحكومة تبذل قصارى جهدها لتسهيل تدفق المساعدات الإنسانية الى كل مناطق اليمن دون استثناء.. ولكن الميليشيات الانقلابية ترتكب أفضع الجرائم ضد الانسانية فعلى سبيل المثال فمحافظة تعز ذات الكثافة السكانية العالية تتعرض لحصار منذ أكثر من عاميين.. وتمنع الميليشيات دخول الغذاء والدواء ومجمل المساعدات الانسانية بل أنها منعت وكيل الأمين العام للشئون الانسانية ستيفن اوبراين من دخول المدنية. 
 
وأشار المخلافي الى اعتقال الانقلابيين لآلاف اليمنيين والناشطين والصحفيين والحكم بالإعدام على الصحفي يحي الجبيحي واعتقال النساء والتنكيل بأمهات ونساء المختطفين والمخفيين قسرا وإغلاق الصحف والوسائل الاعلام وتجنيد الأطفال والزج بهم الى الموت وغيرها من صور انتهاكات حقوق الإنسان. 
 
من جانبه أكد المسئول الأوربي موقف البرلمان الداعم للحكومة الشرعية وإدانة كل صور انتهاكات حقوق الإنسان والاعتقالات والاختطافات والإخفاء القسري.
وأشار الى حرصه على أن تكون الأولوية لإيصال المساعدات الإنسانية الى جميع المناطق مؤكدا استمرار التواصل مع وزارة الخارجية اليمنية في تبادل المعلومات والعمل على حامية الفئات المستضعفة وخاصة النساء والأطفال .
حضر اللقاء سفير اليمن في بروكسيل محمد طه مصطفى .
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< الحرس الرئاسي يقتل وزير الأشغال في الصومال عن طريق الخطأ
< بوتين: عملية التطبيع في علاقاتنا مع تركيا اكتملت
< البرلماني أحمد النويره يهاجم حكومة بن حبتور ويصف الموازنة التي قدمت لمجلس النواب بالمغالطات ( فيديو)
< بعد ساعات من تشكيلها .. اللجنة العليا للتنسيق برئاسة اليمن وعضوية السعودية والإمارات تعقد أولى إجتماعاتها برئاسة الأحمر
< من هو الأمير مشعل بن عبد العزيز رئيس هيئة البيعة الذي أُعلن عن وفاته اليوم ( سيره ذاتيه )
< الرئاسة اليمنية تكشف عن نتائج لقاء الرئيس هادي بالملك سلمان .. تشكيل لجنة عليا برئاسة اليمن وعضوية السعودية والإمارات
< الوزير " فتح " يستنكر عقد الـ (اوتشا) لقاءات سرية لمناقشة المشاريع الاغاثية لمحافظة تعز

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: