شركة النفط بصنعاء تكشف المستور .. وحكومة بن حبتور تستدعي ناطقها للتحقيق معه ( صور البلاغ الصادر عن الشركة للرأي العام)

 
أقرت حكومة بن حبتور بصنعاء  إستدعاء الناطق بإسم شركة النفط للتحقيق معه على تصريحاته التي وصفها المجلس بأنها غير مسئوله حول الإرتفاع الحاصل في أسعار المشتقات النفطية ، كما قالت حكومة بن حبتور حسب ما نشرت وكالة سبأ التي يسيطر عليها الحوثيون ، وكما تابع " اليوم برس" ، قالت أن تلك المعلومات التي تم نشرها غير صحيحة ، ولا يوجد أي قرار حكومي برفع المشتقات النفطية ! 
 
هذا وكانت قد اصدرت شركة النفط اليمنية في صنعاء بيانا مطولا وجهت فيه اتهامات الى ما اسمتها ( حكومة الظل ) في إشارة اللجنة الثورية التابعة للحوثيين , في اول اعتراف من مؤسسة رسمية خاضعة لحكومة الانقلابيين في صنعاء , بان حكومة بن حبتور مجرد واجهة , فيما جماعة الحوثي هي صاحبة القرار .
 
بيان شركة النفط اشار الى ان الشركة لا تستطيع السيطرة على منشأتها في الحديدة و راس عيسى , في ظل ما قالت عته حكومة الظل , كما كشف البيان ان منشأة راس عيسى تعمل بشكل منفرد , ويسيط مشرفي جماعة الحوثي على المنشأة وتذهب ايراداتها للجماعة .
 
فضلا عن رفض ادارة بنك التسليف الزراعي الموالية للحوثيين بعرقلة الشركة من خلال احتجاز ارصدتها وتأخير تحويل ايرادتها الى البنك المركزي .
 
كما اتهمت الشركة ادارة بنك التسليف الزراعي بتحويل مبالغ مالية كبيرة بالعملة الصعبة للمهربين وتجار السوق السوداء لاستيراد النفط عبر ميناء المكلا , فيما تضع العراقيل امام الشركة .
 
ووجهت شركة النفط اتهاما صريحا لحكومة الظل الحوثية ووزير المالية في حكومة بن حبتور بانها تقف وراء أزمة المشتقات النفطية , والعمل على ايقاف عمل الشركة ,

مقابل تقديم تسهيلات لتجار السوق السوداء , والذين معظمهم مرتبطين بجماعة الحوثي ويقدمون اتاوات مالية كبيرة مقابل تسهيل مرورهم .
*اليوم برس
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< المفكر الكويتي " النفيسي " يهاجم الإمارات ويتهمها بأنها وراء ما يحدث في عدن .. والوزير الإماراتي قرقاش يرد
< الوزير الإماراتي " قرقاش" يصف الحشود التي خرجت اليوم في عدن بأنها رد فعل
< وزير الأوقاف يدعو للالتفاف حول القيادة الشرعية وتفويت مساعي الإنقلابيين لزعزعة الأمن والاستقرار
< ما سمي بإعلان عدن التاريخي يرفض قرارات الرئيس هادي الأخيرة ويفوض الزبيدي بإعلان قياده برئاسته لإدارة وتمثيل الجنوب( نص الإعلان)
< السفير السعودي لدى اليمن " آل جابر " يقول بأنه ليس للمملكة ودول التحالف أطماع في اليمن
< آخر مستجدات المعارك من جبهات القتال في الجوف .. الجيش يسيطر على مواقع جديدة
< توقف خدمة الواتس آب عن معظم مناطق العالم ومن بينها اليمن

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: