توتر تشهده منطقة " قُهال " بمدينة عمران بين الحوثيين والقبائل ( تفاصيل)

 
تشهد المناطق المحيطة بمدينة عمران توتراً شديداً الليلة ، وخاصة في منطقة قهال - مديريه عيال سريح -عمران حيث تقع المنطقة شرق المدينه ومتاخمه لها.
وقال مراسل " اليوم برس " أن ذلك التوتر يأتي بعد وصول مجاميع مسلحه فوق عدد من السيارات "الشاصات" ،  بقياده المدعو فيصل حيدر احد القادة الميدانيين للحوثي وقاموا بالانتشار حول سور جامعه عمران وكليه المجتمع بقهال بتسهيل ودعم من عبدالله القهالي  اخو وزير المغتربين مجاهد القهالي .
 
كما قامت تلك المجاميع المسلحة  قبل قليل بالسيطرة على مسجد صغير جوار سور جامعه عمران وحولته الى ثكنه عسكريه كما قامت بالتمركز فوق كليه المجتمع ومدرسه 14 اكتوبر بمنطقه قهال.
 
وطالبت تلك المجاميع المسلحة من ابناء المنطقة تسهيل مهمتهم ونصب خيامهم لاسقاط القشيبي ودماج الامر الذي قوبل برفض من أبناء المنطقة.
من جانباً آخر قام عدد من وجهاء وابناء المنطقة بالذهاب الى تلك المجاميع المسلحة التي جاءت من خارج القبيله  وابلغوهم رسالة مفادها رفضهم المطلق والنهائي بتواجد تلك المجاميع على أراضيهم  ، والزج بهم وبمنطقتهم في صراعات هم في غنى عنها فهم لن يكونوا منطلقاً او طرفاً لمخطط ارهابي رسمه اعداء الوطن لفرض الفوضى واقلاق السكينة العامة ( حسب قولهم ) . 
 
 هذا وكانت قد ذكرت مصادر محلية لـ " اليوم برس " أن القبائل أمهلت مجاميع الحوثي المسلحة عدة ساعات للمغادرة وسط انباء عن محاصرة مجاميع قبليه من ابناء المنطقه لتلك المجاميع حتى تغادر منطقه قهال.
 

 
 
 
 
 
 
 
 
*الصورة من الإرشيف 
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< أجهزة الشرطة تضبط 82 جريمة قتل عمدي الشهر الماضي
< وزارة الداخلية : القبض على 13 شخص من أفراد عصابة اختطاف الأجانب
< اللجنة العليا للإنتخابات تنشر البرنامج الخاص باختبار اللجان الفرعية التي ستتولى القيد والتسجيل الإلكتروني
< الارهابي "الدياني" كتب وصيته ولقي مصرعة أثناء الهجوم على المنطقة العسكرية الرابعة
< أحمد حلمي يُطلّ في عيد الفطر بـ"صنع في الصين"
< ذمار : إنطلاق فعاليات الملتقى الدولي للتفكير والإبداع
< مشائخ وأبناء عيال سُريح ينتفضون على " الحوثي" ويرفضون حصار عمران

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: