أبرز ما قاله الرئيس السابق " صالح " في كلمته .. طالب بحوار سعودي وتشكيل قيادة جديدة في اليمن وهاجم الحوثيين والرئيس هادي وتحدث عن أحداث عدن الأخيرة

 
القى الرئيس السابق علي عبدالله صالح كلمة اليوم أمام قيادات من القطاع النسوي لحزب المؤتمر ، هاجم فيها السعودية وفي نفس الوقت وصفهم بالأشقاء ودعاهم إلى الحوار وتشكيل قيادة جديدة بدلاً عن الرئيس هادي ، كما هاجم الحوثيين في كلمته في أكثر من موضع .
 
وفي الكلمة التي نشرتها قناة " اليمن اليوم " التابعة له ، وكما تابع " اليوم برس" ، هاجم كعادته المملكة العربية السعودية واتهمها بأنها تقتل النساء ، كما قال صالح بأنه تتلمذ على خطابات الرئيس المصري الراحل عبد الناصر ونهجه القومي.
 
وقال صالح :أتسآءل وأسأل نفسي أين أولئك الذين كانوا يتشدقون بالناصرية؟ الأن في أحضان الرجعية أصحاب البطون المنفوخة والبدلات الذي كانوا يتسولون من صنعاء إلى عند معمر القذافي لأن معمر القذافي قال هو الوريث الشرعي لعبدالناصر فكانوا يتسولون على أبواب معمر القذافي لجلب المال الحرام، والآن يتسولون في دول الخليج من أجل كسب المال الحرام . ( حسب قوله ) .
 
وتابع صالح متوعداً السعودية بقوله  : ستدفعون تعويضات سواء بهذا الوجه أو بالثاني ليش؟ لأنه لا يوجد سبب، نتحدث أن مافيش سبب لن نأذيكم ولن نصدر ثورات إلى بلدكم أبداً، خورة تجربة هكذا بطرة نضرب الشعب اليمني نذله، نوجه رسائل للآخرين طيب إذا انتوا توجهوا رسائل للآخرين مش من هنا مش من اليمن وجهها من على بحارك من على أجوائك وجهها بالطريقة الذي تشوفها ما توجه رسائل بالدم اليمني . ( حسب قوله ) .
 
كما المح إلى الحوار السعودي الحوثي في ظهران الجنوب وقال :  دعينا أكثر من مرة إلى الحوار، الحوار المباشر ما حد بيذلنا ولا حد يركنكم أنه يقدر يعمل شيء وأنه يقدر يلوي ذراع الأخرين وتتعاملوا معه، ما حد يقدر لن تتعاملوا إلا مع الشعب اليمني وممثليه .
 
وقال صالح واصفاً قيادات الشرعية بالمرتزقة حيث قال : تعالوا نتحاور في إطار لا ضرر ولا ضرار، هادي غير مقبول واحد حكومته غير مقبولة اثنين هؤلاء هم شماعة وتدمروا شعبنا اليمني تعالوا نتحاور هؤلاء غير مقبولين لا تخسروا فلوسكم معاهم ولا عينفعوكم لا في المخا ولا في معسكر خالد ولا في ميدي ولا في حرض ولا في البقع ولا في علبين ولا في رازح ولا في منبه لن ينفعوكم هؤلاء عبارة عن مرتزقة نحن مجربين أنا مجرب لهم ثلاثة وثلاثين سنة كانوا معظهم مرتزقة معايا أنا شخصيا مثل المنشار يدخل وياكل ويخرج وياكل هكذا مثل المنشار معروفين عندي طيب ما ينفعوكم ينفعكم الشعب اليمني هذه المرأة الذي يتموا أطفالها وتهدّمت مساكنها . ( حسب قوله ) .
 
وطالب صالح السعودية بالتحاور معه من أجل تشكيل قياده جديدة وقال : تعالوا تحاوروا معانا فلنتفق على اختيار قيادة جديدة بدلاً عن هذه القيادة المستهلكة المتأمرة، وأنا تحدثت في خطاب من يومين ثلاث، لا يعي ولا يعقل ولا يعرف ماذا يريد .
 

كما تحدث صالح عن أحداث عدن الأخيرة وقال : المسرحية حق عدن مسرحية جميلة ويعتقدوا ان الشعب اليمني غبي واحد يستقيل واحد يعفوه واحد يقيلوه واحد يعينوه على من بتضحكوا؟ معروف المخطط هو مخطط انفصال ما بيمشيش القرار مش بأيديكم لا انت يا هادي، ولا غير هادي، القرار بيد الملك سلمان بن عبدالعزيز، القرار بيده وولي عهده وولي ولي العهد، القرار بأيديهم مش بيدك أنت .
 
وكرر دعوته للسعودية ووصف الرئيس هادي بالمخلوع وقال : تعالوا نتحاور نتفق على تعيين رئيس جديد بدل هذا المخلوع هم بيقولوا عليا مخلوع هو المخلوع هو مش أنا المخلوع خلونا نعمل استفتاء أنا أشتي أوجه هذه الرسالة للإعلاميين المتزلفين والمنافقين حق القنوات المعادية للامة اليمنية علي عبدالله صالح قصدهم أننا باأزعل لا أزعل أنا خلعت نفسي أنا وأنا طلعت من الرئاسة برضاي وعندي المعدات والآليات والشعب والجيش والمال . ( حسب قوله ) .
 
وعن إيران قال صالح: يقولون إن عندنا المد الإيراني وما عندناش مد إيراني خالص، إذا هي علاقات ايرانية مع أشخاص لكن ليس علاقة مع شعب لا علاقات عسكرية ولا علاقات سياسية ولا علاقات اقتصادية ولابه علاقات علاقات اللهم علاقات تعاطف الشعب الايراني على تدمير الشعب اليمني وقتل الشعب اليمني في تعاطف ايراني مع الشعب اليمني شكراً لإيران أنها تتعاطف أنا كنت أتمنى وأنا الان رئيس حزب معارض اتمنى أن ايران تمد يدها للتحالف معها سأتحالف معها من أجل بلدي مثلما تحالفتم مع إسرائيل وأمريكا ضدنا، ليش حرام أن تكون لليمن .
 
كما قال صالح مستعداً للحوار في السعودية ومهاجماً الرئيس هادي حيث قال  : مستعدين أن نأتي إلى الرياض إلى خميس مشيط إلى مسقط أي مكان للحوار والتفاهم ونستبدل هادي، هادي لابد ما يُستبدل لابد ما يُستبدل لا نقاش روح لك، صحيح أنك عتروح مش أنت آمن لأنه لابد ما ندخلك محكمة وأنت الان في المحكمة ومحكوم عليك هذا ثاني حكم شوفوا هذا الدبور هذا ثاني حكم، حكم عليه في أحداث ستة وثمانين في عدن من قِبل قيادات الحزب الإشتراكي اليمني، الآن حكم عليه في صنعاء بالإعدام، الحكم الثالث من الرياض،.
 
وقال صالح متهماً الحوثيين بأنهم من يديرون الدولة وقال وانتوا يا أشقائنا في السعودية تعالوا تحاوروا مع أنصار الله القيادة الشرعية التي استلمت المؤسسات من الفار هادي استلمت المؤسسات بعد فرار هادي تعالوا إحنا مساندين واقفين مع شرعية أنصار الله ضد العدوان إحنا وإياهم شركاء ضد العدوان لكن هي القيادة السياسية هي المسئولة عن إدارة شئون الدولة ونحن شركاء معاهم في الإدارة ضد العدوان على بركة الله.( حسب قوله) .
 
كما قال صالح مخاطباً المؤتمريين ومهاجماً الحوثيين : تحملوا بعض الاستفزازات تحملوا وتحملين أيتها الأخوات بعض الاستفزازات المقصودة و المبرمجة والمؤدلجة من عناصر لا فيها خير ولا ترى الخير لليمن، عناصر غير مسئولة لكن تحملوا تلك الاستفزازات والكلام الغير مسئول فيه ناس غير مسئولين يتكلم بدون فرامل ما بش معاهم حتى فرامل أنه يعرف أيش بيقول وأيش بيتكلم ولا يعرف أن كلامه مضر ومؤثر على وحدة الصف في مواجهة العدوان، يهمه نفسه يهمه مصلحته يهمه منصبه .
 
كما طالب من انصاره بأن يوزعوا البطاقة المؤتمرية ونبذ الإجتماعات الخفية قاصداً بذلك الحوثيين وإجتماعاتهم السرية  حيث قال :  واطالب إلى النزول إلى الأحياء بهذه الوثيقة الوطنية الجامعة ثقافيا وسياسيا واقتصاديا واجتماعيا وزعوا الاستمارات واقطعوا البطاقات ما تنتظروش الناس يجوا لاعندكم انزلوا إلى الميادين على المكشوف لا تنزلوش تحاضروا في البيدرومات اجتمعوا في القاعات المكشوفة أهو وفيه مشكلة نجتمع في هذه القاعات .
*اليوم برس
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< وزارة العمل السعودية توقف إستقدام العاملين بإحدى المهن وتجعلها خاصة بالسعوديين
< وكالة الأنباء السعودية الرسمية تقول بأن الرئيس السابق " صالح " يوعز بفضح الحوثيين ويوجه أنصاره للإستعداد
< الرئيس هادي يتسلم رسالة من الملك سلمان
< القاضي الهتار: بدء صرف مرتبات منتسبي المحكمة العليا في صنعاء
< السعودية تبدأ توجيه دعوات لحضور القمة العربية الإسلامية الأمريكية
< سفير النوايا الحسنة لمؤسسة ويطعمون #عمار_العزكي يطلق حملة إنسانية لدعم الفقراء في اليمن
< العون المباشر : توزيع معونات غذائية على (35000) مستفيد في محافظة إب

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: