المرشح اليساري "مون جيه إن" يعلن فوزه برئاسة كوريا الجنوبية

 
أعلن المرشح اليساري "مون جيه إن"، اليوم الثلاثاء، فوزه بالانتخابات الرئاسية في كوريا الجنوبية، عقب انتهاء عمليات الاقتراع بالسباق الذي جرى اليوم.
 
وجاء إعلان "مون جيه إن" في كلمة لأنصاره بثها إعلام محلي، إثر انسحاب منافسيه من السباق الرئاسي، واعترافهما بالهزيمة، بناءً على نتائج استطلاعات الرأي. 
 
وفي وقت سابق اليوم، رجحت استطلاعات رأي كورية جنوبية، فوز المرشح المدافع الحقوقي "مون جيه إن" برئاسة كورياالجنوبية، بعد انتهاء عملية التصويت في عموم البلاد. 
 
وحاز المرشح "جيه إن"، عن "الحزب الديمقراطي" على 41.44% من الأصوات، في حين حصل "هونغ جون بيو" عن حزب "كوريا للحرية" المحافظ على 23.33%، حسب نتائج الاستطلاعات، التي نقلتها وكالة "يونهاب". 
 

وينهي فوز مون، 10 سنوات من حكم المحافظين، ويؤدي إلى تولي اليساريين سدة الحكم، ما قد يدفع إلى تغير كبير في السياسة الكورية الجنوبية، تجاه جارتها الشمالية والولايات المتحدة. 
 
وجاء انسحاب المرشحين الرئاسيين، المحافظ "هونغ جون بيو"، والوسطي "آن تشول سو"، من السباق الرئاسي بعد أن رجحت استطلاع الرأي فوز "جيه إن". 
 
وتأتي هذه الانتخابات الرئاسية بعد أشهر من الفضيحة السياسية، التي أدت إلى عزل الرئيسة السابقة "بارك غيون هي" ومحاكمتها، واتهامها بـ"الرشوة وإساءة استغلال سلطاتها". 
 
ومن المقرر تنصيب الرئيس المنتخب فور الإعلان الرسمي للنتائج من لجنة الانتخابات الوطنية، في اجتماعها المقرر، صباح غدٍ الأربعاء. ‎
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< السعودية تعلن عن فتح مكتب لسفارتها في اليمن والبدء بإصدار التأشيرات
< أبرز ما قاله الرئيس السابق " صالح " في كلمته .. طالب بحوار سعودي وتشكيل قيادة جديدة في اليمن وهاجم الحوثيين والرئيس هادي وتحدث عن أحداث عدن الأخيرة
< وزارة العمل السعودية توقف إستقدام العاملين بإحدى المهن وتجعلها خاصة بالسعوديين
< وكالة الأنباء السعودية الرسمية تقول بأن الرئيس السابق " صالح " يوعز بفضح الحوثيين ويوجه أنصاره للإستعداد
< الرئيس هادي يتسلم رسالة من الملك سلمان
< القاضي الهتار: بدء صرف مرتبات منتسبي المحكمة العليا في صنعاء
< السعودية تبدأ توجيه دعوات لحضور القمة العربية الإسلامية الأمريكية

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: