الرئيس السابق " صالح " يناشد بوتين بالتدخل

 
دعا الرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إلى اتخاذ موقف حازم لإنهاء العدوان على اليمن، في برقية تهنئة بمناسبة ذكرى الانتصار على النازية.
 
ونشر موقع "المؤتمر نت" التابع لحزب المؤتمر الشعبي العام الذي يتزعمه صالح، نص البرقية، التي جاء فيها أن "الشعب اليمني المُعتدى عليه ظلماً وعدواناً والواقع تحت القصف الجوي والبحري الهيستيري بالصواريخ والأسلحة المحرّمة دولياً، والمنتهكة سيادته واستقلاله الوطني لازال يتطلّع بكل الأمل في موقف حازم ومسؤول لروسيا الاتحادية بقيادتكم المُحنّكة".
 

وأوضح أن هذا الموقف يجب أن يأتي "من خلال الضغط على مجلس الأمن الدولي بإصدار قرار دولي ملزم لكل دول العدوان بإيقاف عدوانها على بلادنا وشعبنا، ورفع الحصار الجائر المفروض على اليمنيين، وفتح المطارات والموانئ لاستقبال المواد الإغاثية الإنسانية وكافة الاحتياجات الضرورية لشعبنا".
 
واعتبر صالح أن بإمكان روسيا من خلال هذا الموقف أن تساهم في الحد من "تفاقم الأوضاع الإنسانية التي تزداد سوءاً يوماً بعد يوم وتهدد بمجاعة شاملة ستكون الأكبر كارثية والأكثر إيلاماً في العصر الحديث، ومساعدة اليمنيين على حل خلافاتهم بأنفسهم من خلال الحوار السلمي المسؤول والمباشر بينهم بعيداً عن التدخلات الخارجية من أي جهة كانت وبعيداً عن أساليب القوة والغطرسة وفرض الوصاية عليه".
 
وعبر الرئيس اليمني السابق عن ثقته من حرص بوتين على "تحقيق السلام الشامل والكامل في اليمن، والدعوة إلى إيقاف العدوان الظالم الذي تشنه ما تسمّى بدول التحالف العربي بقيادة السعودية وبدعم ومشاركة فعلية ومباشرة من قِبل الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا وإسرائيل، بدون أي وجه حق".
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< مؤتمر دولي ومحفظة بنصف مليار دولار لدعم اليمن في السعودية
< 27 ألف مليونير في 3 دول عربية
< السعودية تكشف عن طائرتها الأولى من دون طيار ( صور)
< "كلنا نستحق" مبادرة للتمكين الإقتصادي للنساء والشباب اليمنيين
< بن دغر يناقش مع مؤسسة النقد السعودي الدعم الفني للبنك المركزي
< شاهد بالفيديو : هكذا انتقمت بقرة من حية "أناكوندا" قتلت صغيرها
< المرشح اليساري "مون جيه إن" يعلن فوزه برئاسة كوريا الجنوبية

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: