هجمات إلكترونية "مرعبة" تستهدف 74 بلدا

 
في سابقة نادرة، تعرض أكثر من 74 بلدا في العالم إلى هجمات إلكترونية متزامنة خطيرة إذا أدت تلك الهجمات إلى تعطيل معظم المستشفيات البريطانية، كما أصابت دولا عظمى مثل الصين وروسيا.
 
 وأشار خبراء إلى أن من بين هذه الدول التي تعرضت لفيروس "وانا ديكربتور"، إسبانيا وروسيا والصين والهند وأكروانيا، وفق ما أوردت "سكاي نيوز".
 
 وأضاف الخبراء الذين يعملون في موقع "securelist" أن  الفيروس ضرب نحو 45 ألف موقع حول العالم غالبيتها في روسيا، مشيرين إلى أن الهجوم ربما ضرب عددا أكبر من الدول.
 
ووصف بعض الخبراء تلك الهجمات بـ"الخطيرة" و"المرعبة" لأنها قادرة على تعطيل الحياة في كثير من دول العالم.
 

ويتفق رأي هؤلاء الخبراء جزئيا مع تصريح رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي التي قالت إن هجوم الالكتروني استهداف عددا من الدول والهيئات.
 
وقالت ماي "لم يكن يستهدف هيئة الصحة الوطنية.. إنه هجوم دولي وتأثر به عدد من الدول والهيئات"، لكنها لم تذكر تلك الدول أو الهيئات وفق "رويترز".
 
وطال الهجوم القارات الخمس لكنها تركزت في أوروبا وآسيا وخصوصا في الصين، في حين كانت قارة أفريقيا أقل المناطق تعرضا للهجوم الإلكتروني.
 
وكانت الأنظمة الإلكترونية في دوائر الصحة العامة في بريطانيا تعرضت في وقت سابق إلى لهجمات إلكترونية عبر الإنترنت مما أدى إلى تعطل العمل في معظم المستشفيات.
 
وذكرت مستشفيات بريطانية أنها اضطرت لتحويل حالات الطوارئ بعد الهجوم الإلكتروني، وقال مسؤولون حكوميون إنهم ينظرون في أسباب هذا العطل.
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< مجلس التعاون الخليجي يخرج عن صمته ويكشف موقف دول الخليج من وحدة اليمن والأحداث الأخيرة في جنوب اليمن
< الداخلية السعودية تكشف تفاصيل هجوم القطيف والذي خلف قتلى وجرحى
< الحكومة اليمنية ترحب بتعيين منسق جديد للشئون الإنسانية في اليمن
< محافظ حضرموت " بن بريك " يصدر بيان جديد بشأن الأحداث الأخيرة في الجنوب ويتحدث عن مخاوفه من أن تأتيه الطعنة من الخلف
< السعودية تحاول إحتواء الموقف في الجنوب وتستدعي الزبيدي وبن بريك
< د. أحمد عبيد بن دغر : قبل فوات الأوان
< بن دغر : مظاهر الأزمة في عدن يستطيع التحالف السيطرة عليها.. وعدن وأزمتها اليوم أما أن تكون بداية لمعالجة المشكلات، أو بداية الهزيمة

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: