وكيل أول محافظة حضرموت ورئيس حلف حضرموت يرفض موقف المحافظ بن بريك بشأن المجلس السياسي الإنتقالي الجنوبي

 
قال وكيل أول محافظة حضرموت رئيس حلف حضرموت رئيس مؤتمر حضرموت الجامع "عمرو علي بن حبريش:" موقف اللواء احمد بن بريك فيما يتعلق بما يسمى " المجلس الانتقالي الجنوبي " لا يمثل حضرموت على الاطلاق ".
 
وأضاف في بيان صحفي: "حضرموت الحضارة والتاريخ داعية سلام وتعايش واحترام للنظام والقانون, والتناغم والتشاور في مجتمعنا في إتخاذ القرار هو السائد والمعبر عن رأي حضرموت وما دونه لا يعني حضرموت موقفًا ".
 
وأشار إلى أن مؤتمر حضرموت الجامع عكس مواقف حضرموت اليوم انطلاقًا من الشورى في الأمر .. مؤكدا ان أبناء حضرموت قالوا كلمتهم .. وأكدوا وقوفهم مع الشرعية الدستورية ممثلة بفخامة رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي .. ومخرجات الحوار الوطني و المبادرة الخليجية واليتها التنفيذية وبناء اليمن الاتحادي .
 
هذا وكان محافظ حضرموت أحمد بن بريك والذي تم إعلانه من ضمن المجلس السياسي الجنوبي ، قد أصدر بيان وصل " اليوم برس " نسخة منه  كشف موقفه من المجلس السياسي الجنوبي الإنتقالي وقال :

 
الأمور تبشر بخير وأوضاع البلد في مأمن لكن مانخشاه هو الطعن من الخلف خاصة من قبل أولئك الذين وثقنا بهم ونظن أنهم معنا في خندق واحد من أجل تحقيق أحلام وطموحات وآمال أبناء حضرموت واستفادة أمجاد حضرموت وأعتقدنا بأننا معا سنمضي قدما وعلى ظهر سفينة واحده تحمل معنا تلك الأحلام التي ظل الحضارم ولعقود طويلة من الزمن يحلمون بها وقدموا التضحيات وطوابير الشهداء من أجل تحقيقها.. 
 
كما قال : ومع ذلك فأننا نتعهد أمام الله وأمام دماء شهداءنا بأننا سنظل أوفياء لهم ولايمكن أن نساوم أو نقبل أي تسويف في القضايا المصيرية التي يطالب الحضارم بتحقيقها وهذا حق من حقوقهم كفلته كل الأعراف والمواثيق الدولية ..
 
ونؤكد بانه لايمكن حلحلة الأزمة اليمنية و وقف نزيف الدم وتدمير الوطن الا بحل الإقليمين إقليم الشمال وإقليم الجنوب وعلى أن تكون حضرموت إقليم داخل الجنوب كما قال المحافظ بن بريك :  نؤكد إننا لم نخرج عن الإجماع الحضرمي وهذا هو موقفنا ونهجنا الذي أجمعنا عليه وسطر خطوطه مؤتمر حضرموت الجامع في 22/4/2017م.. وانطلاقنا من هذه الرؤية الجمعية فقد أعلنا تضامنا مع بيان عدن ووافقنا على الانخراط في قوات التحالف العربي والدول الدائمة العضوية في مجلس الأمن الدولي والمبعوث الأممي الى اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد اعتبار القضية الجنوبية هي محور ارتكاز الأزمة اليمنية ومفتاح حلها ..
 
وقال : نعم لحمل الجميع محلياً وإقليمياً ودولياً لحل الأزمة اليمنية على أساس دولة اتحادية مُزمنّة من إقليمين وهذا هو مربط الفرس .
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< صحيفة الشرق الأوسط : أكثر من 30 شخصية جنوبية ترفض مجلس الزبيدي الإنتقالي
< الأمين العام للجامعة العربية يكشف موقفه من الوحدة اليمنية وإعلان تشكيل مجلس سياسي جنوبي
< #ويطعمون تدعو المنظمات والخيرين والتجار لدعم حملة التوعية والرش والنطافة لمكافحة الكوليرا بتعز
< هجمات إلكترونية "مرعبة" تستهدف 74 بلدا
< مجلس التعاون الخليجي يخرج عن صمته ويكشف موقف دول الخليج من وحدة اليمن والأحداث الأخيرة في جنوب اليمن
< الداخلية السعودية تكشف تفاصيل هجوم القطيف والذي خلف قتلى وجرحى
< الحكومة اليمنية ترحب بتعيين منسق جديد للشئون الإنسانية في اليمن

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: