جلسة طارئة بمجلس الأمن لبحث تجربة كوريا الشمالية الصاروخية

 
يعقد مجلس الأمن الدولي، غدا الثلاثاء، جلسة طارئة لبحث التجربة الصاروخية الجديدة التي أجرتها كوريا الشمالية أول أمس الأحد، يأتي ذلك في وقت كشفت فيه الأخيرة عن تفاصيل التجربة الجديدة.
 
وأعلنت بعثة أوروغواي، التي تتولي رئاسة أعمال المجلس لشهر مايو/أيار الجاري، أن اليابان والولايات المتحدة الأميركية طلبتا دعوة أعضاء المجلس، للتشاور يوم الثلاثاء، حول التجربة الصاروخية الجديدة. 
 
وقال مسؤول كبير في الجيش الكوري الجنوبي في بيان أمس إن "الصاروخ، الذي لم يحدد نوعه، أطلق من قاعدة كوسونغ في مقاطعة بيونغان الشمالية قرابة الساعة 05.30 (20.30 بتوقيت غرينتش السبت) واجتاز حوالي 700 كلم".
 
وأعقبت تجربة كوريا الشمالية الجديدة ردود فعل غاضبة من كل الولايات المتحدة وكوريا الشمالية، فيما عبرت روسيا عن قلقها، ودعت الصين إلى ضبط النفس.

 
وتواصل بيونغ يانغ، بهذه التجارب الصاروخية تجاهلها للمجتمع الدولي، كما تعمل على تطوير أسلحتها وترسانتها النووية، في تحدٍ لقرارات مجلس الأمن والحصار الذي يفرضه المجتمع الدولي عليها. 
 
في غضون ذلك، كشفت كوريا الشمالية، اليوم تفاصيل إطلاق الصاروخ الجديد إذ قالت، إنها "أجرت بنجاح تجربة لإطلاق صاروخ متوسط إلى بعيد المدى، يوم الأحد، تحت إشراف الزعيم كيم جونغ أون، بهدف التأكد من القدرة على حمل رأس حربي ثقيل كبير الحجم".
 
وقالت وكالة الأنباء المركزية الكورية إن "الصاروخ أُطلق بأعلى زاوية حتى لا يؤثر على أمن الدول المجاورة، وانطلق لمسافة 787 كيلومترا، ووصل إلى ارتفاع 2111.5 كيلومترا".
 
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< ماذا تعني "الفدية الخبيثة" ؟ وكيف اخترق القراصنة حواسيب 150 دولة ؟
< الحوثيون يتهمون " ترامب " بنشر الكوليرا في صنعاء .. وناشطون يردون ( صور)
< ولد الشيخ يقول إن الأمم المتحدة تسعى لهدنة في اليمن قبل رمضان ‎
< الإعلان رسمياً عن حالة الطوارئ في العاصمة صنعاء ومناشدات للمنظمات الإنسانية
< سلطنة عمان تؤكد موقفها المبدئي الداعم لليمن وقيادته الشرعية
< بن دغر يغادر الرياض إلى المانيا
< هيئة علماء اليمن تكشف موقفها من المجلس السياسي الإنتقالي الذي أعلنه عيدروس الزبيدي وبن بريك

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: