السعودية تقول أنها ستشكل فريق استجابة عاجلة لمجابهة الكوليرا في اليمن

 
أعلنت السعودية تشكيلها فريقا لتنفيذ خطة عاجلة تحتوي وباء الكوليرا الذي بدأ يتفشى في اليمن٬ ونسق مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية في تشكيل الفريق مع وزارة الصحة في الحكومة اليمنية الشرعية٬ ومنظمة الصحة العالمية و«اليونيسيف»٬ وفقا لما ذكره الدكتور عبد الله الربيعة٬ المستشار في الديوان الملكي السعودي المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية. 
 
وقال الربيعة: إنه تنفيذاً لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز٬ قام المركز باستجابة عاجلة لاحتواء وباء الكوليرا في اليمن وشكل فريقاً للاستجابة السريعة للتصدي للوباء بالتنسيق مع اللجنة العليا للإغاثة ممثلة بوزارة الصحة اليمنية ووزارة الصحة السعودية ومنظمة الصحة العالمية ومنظمة اليونيسيف.
 
وأضاف: لدينا مشروع عاجل مع منظمة الصحة العالمية٬ وآخر مباشر مع وزارتي الصحة السعودية واليمنية٬ بالإضافة إلى برامج أخرى كبيرة وعاجلة لاحتواء الوباء٬ مؤكدا أن توجيهات خادم الحرمين الشريفين للمركز بالاهتمام بالعمل الإنساني في اليمن وإعطائه الأولية للتخفيف من معاناة الأشقاء هناك٬ مشدداً على ضرورة أن يحرص المركز على الرقابة والمراجعة للبرامج التي ينفذها في اليمن٬ بما فيها المناطق التي تحت سيطرة الحوثيين.

 
وأكد الدكتور الربيعة٬ في اتصال هاتفي لـ«الشرق الأوسط»٬ أن المركز ش َّكل فريق استجابة عاجلة بعد التوجيه٬ وتم التنسيق مع وزارات الصحة بدول مجلس التعاون الخليجي٬ وكذلك قيادات التحالف العربي الداعم للشرعية اليمنية٬ وذلك لتوحيد الجهود وتنفيذ برامج سريعة لتحديد منطقة الوباء٬ فضلاً عن إطلاق خطة وقائية بشكل سريع لمنع انتشاره٬ موضحاً أن المركز يستطيع أن يقضي على الداء٬ وذلك بتعاون الجهات المعنية ووجود فرق الاستجابة السريعة وشركاء المركز الدوليين.
 
هذا وكانت قد سجلت نحو 20 ألف حالة اشتباه بالكوليرا و222 حالة وفاة في 17 محافظة٬ أكثر من 200.6 حالة ُسجلت فقط بأمانة العاصمة.
 
وجاءت تصريحات الربيعة بعد لقاء جمعه مع الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي الذي زار بدوره مقر مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية في الرياض أمس.
للإشتراك في قناة ( اليوم برس ) على التلغرام على الرابط https://telegram.me/alyompress


كلمات مفتاحية:


اقرأ ايضا :
< السعودية ترفض استقبال صحفيين إسرائيليين ضمن وفد ترامب
< المغتربين اليمنيين القادمين من السعودية يناشدون الجهات المختصة وضع حد لما يحدث لهم في مدينة ذمار
< طيران التحالف الدولي يستهدف قوات تابعة للنظام السوري .. ومسؤول أمريكي يكشف سبب ذلك القصف
< الرئيس السابق " صالح " يكشف عن العرض الذي قدمته السعودية له ويقول بأنه باقً إلى يوم القيامة وهاجم الباحثين عن السلطة وأصحاب الكسب غير المشروع
< مصدر أمني بمأرب يكشف حقيقة الإفراج عن القيادي الحوثي الدكتور مصطفى المتوكل
< بعد إتهامات محافظ حضرموت للمنطقة العسكرية الأولى بدعم " الإرهابيين ".. الفريق علي محسن الأحمر يجتمع بقيادة المنطقة ويشيد بدورها ( صوره)
< بن دغر يلتقي وزير التنمية و التعاون الدولي الألماني

اضف تعليقك على الفيس بوك
تعليقك على الخبر

ننبه الى ان التعليقات هنا تعبر عن كاتبها فقط ولا يتبناها الموقع، كما ننبه الى ان التعليقات الجارحة او المسيئة سيتم حذفها من الموقع
اسمك :
ايميلك :
الحد المسموح به للتعليق من الحروف هو 500 حرف    حرف متبقى
التعليق :
كود التحقق ادخل الحروف التي في الصورة ما تراها في الصورة: